أعطى البرلمان الأوروبي الأربعاء الضوء الأخضر النهائي لقانون جديد يحظر تضليل المستهلكين حول الممارسات البيئية للشركة أو الفوائد البيئية لمنتج أو خدمة ما.

اعلان

صوت أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة لصالح توجيه يهدف إلى حماية المستهلكين من الممارسات التجارية المضللة ومساعدتهم على اتخاذ خيارات شراء أفضل.

وقال البرلمان في بيان: "لتحقيق ذلك، ستتم إضافة عدد من العادات التسويقية  المرتبطة بـ"الغسل الأخضر"(Greenwashing) والتقادم المبكر للمنتجات إلى القائمة الأوروبية للممارسات التجارية المحظورة".

ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى وضع حد لظاهرة "الغسل الأخضر"، وهو عندما تدعي الشركات أنها أكثر مراعاة للبيئة مما هي عليه بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد المستهلكين بمزيد من المعلومات حول خصائص المنتجات التي يشترونها.

وسيُحظر بعد الآن استخدام المصطلحات التي تشمل "صديقة للبيئة"، و"قابلة للتحلل الحيوي"، و"محايدة مناخياً" في الإعلانات أو في التغليف دون دليل ملموس.

وعند تطبيق القواعد الجديدة في الدول الأعضاء، لن يُسمح إلا بملصقات الاستدامة المستندة إلى معايير الاتحاد الأوروبي.

شاهد: لتمويله مشاريع الوقود الأحفوري.. نشطاء المناخ في هولندا يحتجون ضد بنك "آي إن خي"

كما سيحظر التوجيه، والادعاءات التي تفيد بأن المنتج له تأثير "محايد مناخياً" أو "منخفض" أو "إيجابي مناخياً" على البيئة بسبب مخططات تعويض ثاني أكسيد الكربون.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه على الرغم من أن استثمارات الشركات في مشاريع حماية المناخ موضع ترحيب ولا يزال من الممكن نشرها، إلا أنها لم تعد قادرة على خداع الناس للاعتقاد بأن المنتج "جيد لأن الشركة زرعت أشجاراً في مكان ما".

وأضاف إن هذا يُعد نجاحاً كبيراً للبيئة والمناخ والمستهلكين.

الهدف المهم الآخر للقانون الجديد هو توجيه تركيز المنتجين والمستهلكين، بشكل أكبر، على متانة المنتج. 

الأمم المتحدة: النفايات الإلكترونية تحتوي على مواد خام ضرورية للتحول إلى الطاقة الخضراءالاتحاد الأوروبي يدعو إلى ضرورة التوقف عن قتل المدنيين في غزة وتنفيذ حل الدولتين تحت شعار "الحماية والتعزيز والتخطيط".. بلجيكا تتسلم رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي

وجاءت الموافقة على التوجيه بعد أشهر من المفاوضات بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء حول كيفية تنظيم المطالبات البيئية.

والآن، أمام الدول الأعضاء عامين لتقديم القواعد الجديدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صندوق النقد الدولي: الذكاء الاصطناعي يهدد 40% من وظائف العالم من غزة إلى الشيشان.. قديروف يبني "منطقة فلسطينية" في غروزني لاستقبال الفارّين من القصف بلجيكا: تفكيك شبكة ضخمة لتهريب المخدرات بينها 3 رجال شرطة حماية البيئة السلع الاستهلاكية حمايه المستهلك البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي منتجات زراعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات.. القصف يحصد أرواح 24448 فلسطينيا في غزة وانتشار داء الكبد الوبائي بين النازحين يعرض الآن Next كيف أصبح "البطيخ" رمزاً عالمياً للتضامن مع الفلسطينيين وبديلاً ذكياً لرفع العلم ؟ يعرض الآن Next شاهد: بوتين يجمع أكثر من مليوني توقيع لدعم إعادة انتخابه رئيسا لروسيا يعرض الآن Next عاجل. هجوم حوثي على سفينة أمريكية بالصواريخ في خليج عدن يعرض الآن Next شاهد: وصول طائرتي مساعدات قطرية إلى مطار العريش تمهيدا لإدخالها إلى غزة اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين اليمن الحوثيون طوفان الأقصى فلاديمير بوتين قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حماية البيئة السلع الاستهلاكية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي منتجات زراعية حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين اليمن الحوثيون طوفان الأقصى فلاديمير بوتين قصف حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة فلسطين البرلمان الأوروبی الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي

هنأ الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، دولة المجر على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تدعم المجر في مهمتها خلال فترة الرئاسة الدورية.

وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري

وشدد "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، على أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين، خاصة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021، وزيارة رئيس الوزراء المجري إلى مصر في فبراير 2023، والتي ساهمت في رفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى مزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية من الجانبين لتعزيز هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالًا من نائب بالبرلمان الأوروبي
  • وزير الخارجية لنائب البرلمان الأوروبي: وقف العدوان على غزة أولوية
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • اتصالات البرلمان تكشف تفاصيل حذف تطبيق 1XBET من جوجل بلاي
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • انتبه.. مصر لا ترجع إلى الخلف!