رام الله – (د ب أ)- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية ،اليوم الإثنين، إن السلطات الإسرائيلية تواصل احتجاز جثامين 11 أسيرا فلسطينيا توفوا في سجونها. واعتبرت الهيئة ، في بيان ، أن الإجراء الإسرائيلي “يعري بشكل واضح وفاضح تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي، وتغاضيه عن جرائمه اللاإنسانية”.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى المحتجزة جثامينهم توفوا في الفترة من عام 1980 إلى مطلع أيار/مايو الماضي وأخرهم خضر عدنان الذي قضى خلال إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري. وقالت إن سياسة احتجاز جثامين الأسرى “جريمة ومؤشر على سقوط المنظومة الدولية ومؤسساتها، واستمرار هذا النهج الإجرامي يفقدنا الثقة بالعدالة الدولية”. وأضافت أن العدد الإجمالي للأسرى الذين توفوا في سجون إسرائيل منذ عام 1967 وصل إلى 237 أسيرا، من بينهم 81 قضوا نتيجة للقتل العمد، وسبعة  بعد إطلاق النار عليهم وهم قيد الاعتقال، و76 نتيجة لسياسة الإهمال الطبي “القتل البطيء” فيما 73 نتيجة للتعذيب. وتعتقل إسرائيل حاليا زهاء خمسة  آلاف أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأكد الإعلام الإسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع يوآف جالانت، خلال الاجتماع الوزاري، واتهمه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وقال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، اليوم الأحد، إن أغلبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة إطلاق سراح الأسرى من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة. 

وأعرب هرتسوج، في منشور على منصة (إكس)، عن تضامنه مع عائلات ضحايا هجوم "طوفان الأقصى" ، مؤكدا التزام دولة إسرائيل باستعادة الأسرى ، وقال إن هذا هو التزام مُطلق.

 

وأضاف "نحن لا ننساهم ولو للحظة واحدة ، شعب إسرائيل لا ينساهم ولو للحظة واحدة ، الأمة كلها تريد عودتهم ، والأغلبية المطلقة تؤيد صفقة الأسرى ، واجب الدولة هو إعادتهم، وهذا في قلب إجماع الأمة"..

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان

استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

 

مقالات مشابهة

  • جنرال متقاعد: رفض نتنياهو لصفقة تبادل الأسرى سيكون كـ«قنبلة ذرية» أسقطت على إسرائيل
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب
  • رئيس إسرائيل: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شؤون الأسرى: إسرائيل تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس
  • الوفد الإسرائيلي المفاوض يتوجه الاثنين إلى قطر
  • وردنا للتو| رئيس لجنة شؤون الأسرى يعلن انتهاء جولة المفاوضات على ملف الأسرى.. وهذا ما تم الاتفاق عليه
  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل