كشف أسامة عرابي، نجم الأهلي السابق، موقف المنتخبات العربية في بطولة أمم إفريقيا 2024، لافتا إلى أن المغرب هو المنتخب العربي الوحيد الذي أدى أداء مشرفا بالفوز على تنزانيا، عكس الجزائر ومصر اللتان تعادلتا مع أنجولا وموزمبيق، وتونس التي هزمت من ناميبيا.

وتوقع أسامة عرابي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، لمباراة مصر الثانية بالبطولة، أن يتم تعديل الأدوار في خط الوسط، بنزول مروان عطية أو حمدي فتحي بدلا من النني بجوارهم إمام عاشور المميز بأدواره الهجومية، وعودة أحمد سيد زيزو وصلاح لمركزهما في الجناح الأيمن، مع ثبات الدفاع والهجوم، وتغيير في الجانب الأيسر بعودة أحمد فتوح بدلا من محمد حمدي.

وأكد نجم الأهلي السابق أن مصر لم تتمكن من السيطرة على المباراة والحفاظ على الفوز أمام موزمبيق، معلقا: "الماتش اتسرق مننا وأغلب اللاعبين - عدا مصطفى محمد- لم يكونوا في مستواهم"، متوقعا أن يحدث المدير الفني تغييرات عديدة في التشكيلة الأساسية، خاصة أن منتخب غانا لم يكن بالاسم المرعب كما كان سابقا.

ولفت عرابي إلى أن أسعد لحظات اللاعب هو تمثيل منتخب بلاده، خاصة في المباريات الدولية الخارجية، متابعا: "اللاعب مثل الممثل على المسرح، عليه الإبداع وتقديم ما هو أفضل لإعجاب المشاهد".

وأوضح أسامة عرابي أنه حال خسارة مصر مباراة غانا ستحدث وتسبب مشكلة كبيرة في ترتيب المنتخب بالمجموعة والتأهل، مطالبا اللاعبين بعدم ارتكاب أي أخطاء والهدوء في المباراة، خاصة أن غانا لن تبكي على شيء، باعتبارها خاسرة لقائها الأول أمام الرأس الأخضر.

وأشاد أسامة عرابي، نجم الأهلي السابق، بمستوى طاقم الحكام المصريين في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024، معلقا: "محمد عادل وأمين عمر ومحمود عاشور أدوا بشرف ومستوى راق"، موجها بضرورة تدريبهم وتنمية مهاراتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر صدى البلد الإعلامي أحمد موسى برنامج على مسئوليتي أسامة عرابي مصر وغانا موعد مباراة مصر وغانا مباراة مصر وغانا موعد مباراة مصر وغانا والقنوات الناقلة مصر وغانا 6 1 مصر وغانا 2 1 مصر وغانا ٢ ٠ مصر وغانا 1 0 مصر وغانا 5 0 تشكيل مصر أمام غانا أسامة عرابی

إقرأ أيضاً:

مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي.. عاجل

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه أمام الزمالك، في السوبر الأفريقي، الذي يقام على ملعب «المملكة أرينا» بالعاصمة السعودية «الرياض».

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - يحيي عطية الله.

في خط الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور - مروان عطية.

في خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - بيرسي تاو.

وكان الأهلي قد أدى مرانه الختامي أمس الخميس، على ملعب فيصل بن فهد بمنطقة الملز، وشارك فيه جميع اللاعبين قبل الموقعة المرتقبة أمام الغريم التقليدي الزمالك.

وتنطلق مواجهة الأهلي والزمالك في التاسعة مساء اليوم، على ستاد المملكة آرينا بالرياض، ويديرها الحكم الليبي معتز الشلماني.

    

أعلن المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن تشكيل الفريق الذي يخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي، في اللقاء الذي يقام في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وجاء تشكيل الزمالك لمباراة الأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد عواد 

خط الدفاع: عمر جابر، محمود بنتايك، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، عبدالله السعيد، ناصر ماهر.

خط الهجوم: مصطفى شلبي، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري.

وشهدت قائمة نادي الزمالك، استبعاد محمد صبحي حارس مرمى الفريق، بسبب تعرضه للإصابة خلال مران الفريق الختامي، وذلك قبل مباراة الأهلي، في مسابقة كأس السوبر الأفريقي، ليتواجد محمد عواد بدلاً منه في اللقاء.

وشهد المران الختامي لنادي الزمالك، جلسة خاصة من جانب جوزيه جوميز المدير الفني للفريق، حيث أكد على ضرورة تحقيق الانتصار من أجل إسعاد جماهير الفريق.

وفاز نادي الزمالك، في مباراته الأخيرة في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية، أمام نادي الشرطة الكيني بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ليعبر إلى دور 16 من البطولة.

    

مقالات مشابهة

  • سحر مؤمن ذكريا.. كيف فبرك «تربي البساتين» مقطع فيديو لاستغلال نجوم الكرة؟
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • موقف محمد صلاح.. تشكيل ليفربول لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يشهدان إحياء وقفة الزعيم أحمد عرابي
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ولفرهامبتون
  • عودة عبد المنعم أساسيًا في تشكيل نيس المتوقع أمام لانس بالدوري الفرنسي
  • لاعب تشيلسي السابق يعوض صلاح في ليفربول
  • مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي.. عاجل
  • أحمد عبد القادر يقود تشكيل قطر أمام أم صلال
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية