صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@10:02:06 GMT

الإمارات: دعم سيادة الصومال ووحدة أراضيه

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أبوظبي (وام)
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة دعم سيادة الصومال ووحدة أراضيه واستقلاله، ودعم حكومة الصومال الفيدرالية في ممارسة كامل سيادتها على أراضيها، والعمل مع التوافق العربي على دعم الصومال.
وترأس معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، وفد الإمارات المشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية الذي عقد أمس، بناء على طلب جمهورية الصومال الفيدرالية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، للتباحث حول مستجدات العلاقات بين الصومال وإثيوبيا، وتداعيات توقيع مذكرة التفاهم بين إثيوبيا وإقليم أرض الصومال.

أخبار ذات صلة علي النعيمي يبحث تعزيز التعاون مع أرمينيا الإمارات تتصدر العالم في 8 مؤشرات صحية

وأكد معاليه، في الاجتماع، دعم سيادة الصومال ووحدة أراضيه واستقلاله، ودعم حكومة الصومال الفيدرالية في ممارسة كامل سيادتها على أراضيها، والعمل مع التوافق العربي على دعم الصومال في كل ما يراه ضرورياً في ذلك.
وعبَّر معاليه عن أهمية توحيد الجهود لدعم استقرار وأمن القرن الأفريقي، وخفض التصعيد واللجوء إلى الحوار والدبلوماسية، وأهمية استكشاف السبل للتنسيق مع منظمة الإيغاد والاتحاد الأفريقي بما يؤمن استقرار منطقة القرن الأفريقي.
وفي ختام الاجتماع، تم اعتماد قرار لدعم الصومال. 
وترأس معاليه أيضاً، اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية «بتقنية الاتصال المرئي والذي تلى الاجتماع الأول»، وعقد بناء على طلب جمهورية العراق لبحث التطورات التي طرأت على الساحة العراقية بقيام القوات الإيرانية بقصف عدد من المناطق في مدينة أربيل بشمال العراق، أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص، حيث صدر عن الاجتماع قرار يدين بشدة الهجوم الذي تعرض له إقليم كردستان، واعتبار هذا الاعتداء خرقاً جسيماً لمواثيق حسن الجوار وللقوانين والمواثيق والأعراف الدولية، وأكد وحدة وسيادة الأراضي العراقية ضد أي اعتداء خارجي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصومال الإمارات الحكومة الصومالية خليفة شاهين المرر جامعة الدول العربية الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم لكم موقع البوابة نيوز، البث المباشر، لبدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات في لبنان.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعًا طارئًا، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد أمس الأربعاء، إن الاجتماع سيعقد بناءً على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.

https://www.youtube.com/live/OU7Qo3EK_TQ?si=-HXUindJo9tu7YgA

مقالات مشابهة

  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • شريف الجبلي: قطاع الأسمدة أمن قومي للسوق الأفريقي
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • بث مباشر.. بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في لبنان
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • الخارجية النيابية:العراق دولة بلا سيادة