اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأربعاء، إيفاد الشيخ طه إبراهيم عبد الحميد محمد، إمام وخطيب بمديرية أوقاف المنيا، إلى جمعية مسجد كلايد بمدينة سيدني بأستراليا.

كما اعتمد  وزير الأوقاف إيفاد الشيخ أحمد عبد الرازق عبدالهادي عبد المجيد - إمام وخطيب بمديرية أوقاف القاهرة، للعمل بالجمعية الإسلامية بكيجيادو  بدولة كينيا.

يأتي ذلك لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ / 2024م على نفقة الجهات الطالبة ، ليصل إجمالي من تم اعتماد إيفادهم لإحياء ليالي شهر رمضان 1445هـ / 2024م (39) إمامًا وقارئًا.

وكان قد اعتمد وزير الأوقاف أمس إيفاد 12 إمامًا وقارئًا إلى أمريكا وبريطانيا وألمانيا وإيرلندا وبلجيكا وكندا وكولومبيا لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.

شروط «الأوقاف» لإيفاد الأئمة للخارج 

وتتيح الوزارة فرصة الإيفاد أمام الأئمة والقراء إلى الخارج بالتنسيق مع الوزارة والجهات الداعية لهم، ومن بين شروط الإيفاد للخارج التي وضعتهت الوزارة أن يكون أزهرياً ومسكناً على درجة مالية بموازنة وزارة الأوقاف، وأن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية فى قطاع الدعوة لا تقل ست سنوات، وألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإيفاد الأوقاف الأئمة القراء لإحیاء لیالی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي والتعليم الفني بنوعياتها (صناعى- زراعي- تجاري وفندقي ومزدوج).

وفي وقت سابق، اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الإعدادية من مدرسة خاصة أو مدرسة رسمي لغات، ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية، يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • شادي الفخراني ينفي اعتزال والده أو تعرضه لوعكة صحية
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • هاني سعيد: لا يوجد جديد بشأن أزمة رمضان صبحي.. وقد نطلب حكام أجانب لمباراة الأهلي
  • أبزرها مطالبة الجامعة الإلكترونية بتعجيل حصول برامجها على اعتماد.. 6 مطالب لمجلس الشورى
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • ما مصير مئات الحجاج اليمنيين العالقين في جدة السعودية وكيف سيعودون؟ الأوقاف تجيب
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج