أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. وجهة الطيور المهاجرة خلال الشتاء الإمارات تواصل جهودها في صون وتمكين اللغة العربية

بأشكالٍ فنية مبتكرة يعبر 130.000 طالب وطالبة من 43 مدرسة في مختلف أنحاء الإمارات عن قيم الأخوة الإنسانية في إطار مبادرة نظمتها جائزة زايد للأخوة الإنسانية، بالشراكة مع مجموعة جيمس للتعليم للتوعية باليوم الدولي للأخوة الإنسانية بين فئة الشباب.

. ويترجم المشاركون في النسخة الثانية من مبادرة «فنون التعبير عن الأخوة الإنسانية» التي أطلقتها جائزة زايد للأخوة الإنسانية الطلبة مفاهيمهم الشخصية لقيم الأخوة الإنسانية من خلال أعمال فنية كاللوحات والرسم و(الاسكيتش) والوسائط الفنية المختلطة.. وتؤكد المبادرة الدورَ المحوري للشباب في تعزيز قيم احترام الآخر وتقدير الاختلاف بهدف صنع مستقبل يسوده السلام.. وجرى إطلاق المبادرة قبل حلول اليوم الدولي السنوي الرابع للأخوة الإنسانية الذي يصادف الرابع من فبراير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة زايد للأخوة الإنسانية الإمارات الأخوة الإنسانية الأخوة الإنسانیة للأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

“الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اليوم، عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة الدار العقارية، لرعاية بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، البطولة الأضخم والأحدث ضمن أجندة البطولات المحلية، والتي انطلقت فعاليات جولتها الأولى يوم الجمعة الماضي، في “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية، وتقام على 5 جولات في مختلف إمارات الدولة.
وقع الاتفاقية من جانب اتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحاد، وبيان الحوسني، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاتصال ممثلةً عن مجموعة الدار العقارية.
وتقدم الدار العقارية، بموجب الاتفاقية، دعماً متعدد الأوجه للفعالية الرياضية البارزة، والأنشطة المجتمعية المتنوعة والفعاليات الجانبية المصاحبة لجولات البطولة الخمس، بما يعزز مكانتها كمنصة لنشر وتطوير رياضة الجوجيتسو على المستوى المحلي، ومحطة داعمة لقيم الرياضة النبيلة والمشاركة المجتمعية والابتكار والتميز الرياضي.
ويُنظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع الدار العقارية، في إطار الاتفاقية، سلسلة من الفعاليات المجتمعية في عدد من المراكز التجارية والمجمعات السكنية والمدارس التابعة لها على مدار الموسم، ما يتكامل مع جهود وأهداف الاتحاد في توسيع قاعدة الممارسين.

كما تهدف هذه الفعاليات إلى التعريف برياضة الجوجيتسو وتعزيز الوعي المجتمعي بفوائدها وقيمها الأساسية، وإشراك أفراد المجتمع في مبادرات وتجارب عملية تشجع على تبنّي أسلوب حياة صحي وممارسة رياضة الجوجيتسو لما لها من دور في تطوير تقنيات الدفاع عن النفس والقدرة على التحمل من جهة، وتعزيز قيم الانضباط والالتزام والتصميم والروح الرياضية من جهة أخرى.
وأثنى فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، على الدور الكبير للشركاء في دعم وتعزيز خطط وبرامج الاتحاد، لترسيخ ريادة الدولة على ساحة رياضة الجوجيتسو العالمية، مؤكداً أن الشراكة الجديدة مع “الدار” ستسهم في الارتقاء بمشهد الرياضة المحلي إلى آفاق جديدة.
ويقول: “يسرنا التعاون مع “الدار العقارية” كراعٍ رئيسي لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، ونحن فخورون بمؤسساتنا الوطنية التي تسعى باستمرار لدعم الرياضيين الشباب وتمكينهم من تحقيق التميز في مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز ثقافة الرياضة والحفاظ على أسلوب حياة صحي”.
من جانبها، قالت بيان الحوسني: “نلتزم في “الدار” بدعم المبادرات الهادفة التي تسهم في إثراء المجتمعات وتحقيق أثر إيجابي في دولة الإمارات، ولا تقتصر رياضة الجوجيتسو على غرس منظومة من القيم النبيلة التي تتماشى مع مبادئنا فحسب، بل تشجع أيضاً أسلوب حياة صحي”.

وأضافت: “يشرفنا في الدار دعم بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، ونتطلع إلى استضافة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة في مراكز التسوق والمجتمعات السكنية والمدارس التابعة لنا لتعزيز التفاعل المجتمعي مع البطولة ورياضة الجوجيتسو بشكل عام”.وام


مقالات مشابهة

  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفياً التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم المساعي الأمريكية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفيا التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو