أوضح النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن سبب الأزمة الحالية التي يعاني منها الاقتصاد المصري، هو أن الطلب على الدولار أكثر من المعروض.

وتابع  هندي أثناء مداخلته مع الاعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور": "المصريين بالخارج كنز غير مستغل، لماذا غير مستغل، قلنا على سبيل المثال إن مبادرة سيارات المصريين في الخارج أنها غير مناسبة، ولن تحقق المطلوب منها، رغم تأكيد الحكومة العكس".

واستكمل: "المصريون بالخارج يمكنهم سد الفجوة الدولارية، وكلامي هذا يشهد عليه لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حيث طالبت بتعديلات، لكنهم قالوا سنجدد القانون ونعقد جلسة استماع، وقلنا إن هذه التعديلات ستوفر نحو 8 مليارات دولار سنويًا".

وذكر "أولًا نريد حلًا أمنيًا، بحيث نقبض على العصابات داخل وخارج مصر، وبالنسبة لمافيا الدولار خارج مصر، فإنها تحصل على 3% إلى 5% من المبلغ الذي يدفعه المغترب حتى لا يحول العملة الصعبة عن طريق البنوك ويذهب بتحويلاته إلى السوق السوداء".

وواصل عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج: "إذا حوّل المغترب العملة الصعبة من الخارج عن طريق البنوك فإنه سيُحاسب بالسعر الرسمي لا بسعر السوق السوداء، وبالتالي فإن المافيا تعرض على المغترب أن تمنحه الدولار في السوق السوداء بسعر أعلى من البنوك نظير نسبة، وللأسف يتم منع دخول هذه الأموال مصر، لكن تشتري المافيا بضائع بهذه الأموال وتدخل إلى مصر مهربة".

وكانت قد عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا تشاوريا، عبر الفيديو كونفرانس، مع عدد من المستثمرين المصريين بالخارج والمؤسسين للشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، لاستعراض أبرز المستجدات فيما يتعلق بإطلاق الشركة وبدء أعمالها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة إسكان للمصريين العاملين بالخارج ضمن المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» وذلك في 7 مدن اليوم.

حجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج

ووفقا للمعلن من المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، فإنه لن يتم استقبال أية تحويلات جديدة لحجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج  بالمرحلة التكميلية للوحدات، مؤكدا أن الموقع متاح اليوم للراغبين في الحجز المبدئي، فيما سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات ابتداءً من الأربعاء المقبل ولمدة 5 أيام عمل.

كراسة شروط شقق المصريين بالخارج المرحلة العاشرة

وحصلت «الوطن» على تفاصيل كراسة الشروط والمواصفات والأسعار في المرحلة التكميلية العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، وجاءت كالتالي:

سعر المتر لشقق المصريين بالخارج

- عدد الوحدات في جنة  6 أكتوبر، 168 وحدة وسعر المتر تقريبًا 15500 جنيه.

- عدد الوحدات في جنة القاهرة الجديدة، 120 وحدة وسعر المتر 15850 جنيه.

-  عدد الوحدات في جنة دمياط الجديدة 152 وحدة وسعر المتر  12950 جنيه.

- عدد الوحدات في  دار مصر السادات 50 وحدة  وسعر المتر 8500 جنيه.

- عدد الوحدات في  سكن مصر المنيا الجديدة 40 شقة وسعر المتر 8100 جنيه.

-  عدد الوحدات في فالي تاورز بحدائق أكتوبر 1002 وحدة وسعر المتر 15000 جنيه.

-  عدد الوحدات في سكن مصر العلمين الجديدة 228 وحدة وسعر  المتر 15000 جنيه.

وأشارت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية بتصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن هذه الوحدات التكميلية مقتصرة على المغتربين الذين عملوا على سداد مقدمات الحجز في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • تفاصيل التحقيق مع متهمين بجمع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • تراجع ملحوظ واستقرار في السوق.. سعر الدولار اليوم في البنوك اليوم 30 سبتمبر
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • متوسط أسعار العملات في مصر أول تعاملات الأسبوع بجميع البنوك وسط تقلبات السوق
  • استقرار الدولار: استجابة البنوك للتحديات الاقتصادية المتغيرة
  • استقرار سعر الدولار: البنوك المصرية تواصل ثبات الأسعار وسط تقلبات السوق
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وتراجع طفيف عالميًا: الفجوة بين السوقين تزداد