قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت اليوم تراجعا عن يوم أمس الذي سجل 3440 جنيها لعيار 21.

سعر الذهب عيار 21 سجل 3370 جنيها

وأوضح مستشار وزير التموين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، أن سعر الذهب عيار 21 سجل 3370 جنيها، مضيفا أن هناك استقرار في سوق الذهب مع توقعات بتراجع الأسعار في البورصات العالمية لا سيما مع تسجيل سعر أوقية الذهب حاليا 2002 دولار بانخفاض 25 دولارا.

اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبو مروات

ولفت الدكتور ناجي فرج، إلى أن هناك خبر إيجابي اليوم يتعلق بإعلان وزارة البترول اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبو مروات، مضيفا أن المنجم يحوي احتياطي إستراتيجي بنحو 290 ألف طن، والذي سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

وأكد مستشار وزير التموين، أن الدولة المصرية بها مناطق كثيرة ما زالت بكر وتحتاج للعمل لإنتاج ما فيها من الذهب الذي يعد يساوي العملة الصعبة والدولار.

ونفى حقيقة ما يتم تداوله حول مغادرة عدد من شركات التنقيب عن الذهب مصر، قائلا: «هذا المجال مجال اقتصادي واعد جدا والشركات التي تعمل فيه تكون عوائدها من الذهب لذلك لا تحتاج لتغيره إلى دولار كونه يساوي كل عملات العالم».

وطالب الدكتور ناجي فرج، بضرورة تدشين منطقة حرة لتداول سبائك الذهب، وإلغاء الرسوم على الذهب الوارد من الخارج، مؤكدا أن إتاحة الذهب يعطي انتعاشة وقوة للاقتصاد والجنيه المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب وزير التموين وزارة البترول البورصات العالمية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة 


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شحنات من الغاز ستصل مصر  لتغطية فصل الصيف 


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل".


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو