شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هل يمكن السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية فقط؟ الجوازات توضح الشروط، المديرية العامة للجوازات شروط السفر إلى دول الخليج، حيث وكيفية السفر إلى دول الخليج ببطاقة الهوية الوطنية، وشروط السفر في تلك الحالة،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يمكن السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية فقط؟.

. الجوازات توضح الشروط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يمكن السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية فقط؟.....

المديرية العامة للجوازات شروط السفر إلى دول الخليج، حيث وكيفية السفر إلى دول الخليج ببطاقة الهوية الوطنية، وشروط السفر في تلك الحالة.

الجوازات أنه يمكن السفر بالهوية الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي ويشترط أن تكون صلاحية الهوية أكثر من ثلاثة أشهر دون النظر إلى صلاحية جواز السفر.

وعليكم السلام، يمكنك السفر بالهوية الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي ويشترط أن تكون صلاحية الهوية أكثر من ثلاثة أشهر دون النظر إلى صلاحية جواز السفر. سعدنا بتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) July 17, 2023 شروط السفر بالهوية الوطنية

المديرية العامة للجوازات في وقت سابق أنه يمكن للمواطنين السفر إلى دولة قطر بواسطة جواز السفر أو الهوية الوطنية، مؤكدة أن تكون صلاحية وثيقة السفر لا تقل عن (3) أشهر للسفر لدول مجلس التعاون الخليجي، وأنه يجب المحافظة على وثائق السفر وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

جواز السفر، بأن يمكن عمل بلاغ فقدان عبر خدمة تواصل، من ثم يرجى حجز موعد على خدمة تجديد جواز السفر، ومراجعة قسم الفقدان.

تجديد جواز السفر الإلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

منصة أبشر.

 اختيار خدمات من خدماتي.

 طلب تجديد جواز السفر وتحديد مدته.

اختيار عنوان تسليم جواز السفر.

 سداد رسوم إيصال جواز السفر.

جواز السفر السابق.

تسجيل جواز السفر

المديرية العامة للجوازات، قبل أيام، جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلى تسجيل جواز السفر في بلد الوصول، وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية الإلكتروني، حيث أكدت المديرية العامة للجوازات على المواطنين أهمية المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان, وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها, ووضعها في الأماكن المخصصة والآمنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جواز السفر

إقرأ أيضاً:

ندوة بدبا تستعرض سبل تعزيز الهوية الوطنية

نظم مكتب والي دبا ندوة بعنوان تعزيز الهوية الوطنية العمانية وذلك برعاية سعادة الشيخ عبدالعزيز بن أحمد الهوم المياسي والي دبا.

وتضمنت الندوة مجموعة من أوراق العمل حول أهمية المحافظة على الهوية العمانية في كل مكان وزمان بما تتضمنه هذه الهوية من قيم مادية ومعنوية.

وقدم ورقة العمل الأولى في الندوة علي بن محمد السعيدي، مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة مسندم بعنوان "الهوية العمانية من منظور شرعي" حيث أرشدنا النبي عليه الصلاة والسلام إلى توفير محضن آمن لينشأ الأبناء على مائدة القرآن متمسكين بتعاليم الإسلام السمحة وتربيتهم على السلوك الحسن والتعامل المحمود بين أفراد المجتمع فيعد الفرد نفسه لبنة من لبنات هذا المجتمع المتآخي والمتمسك بقيمه وأخلاقه فيعيش معهم كالجسد الواحد فيتألم لآلامهم ويفرح لفرحهم بارا بوالديه مجسدا انتمائه وولائه لوطنه بأفعاله وسفيرا للعالم بأخلاقه وقيمه النبيلة.

وقدم الدكتور يوسف بن عبدالله الشحي، مدير إدارة التربية والتعليم بدبا ورقة عمل بعنوان "الفخر والاعتزاز بالوطن"، أشار فيها إلى أن المواطن الوفي لوطنه يعتز ويفتخر بتاريخه العريق ويسعى جاهدا للمشاركة في تطوره وازدهاره، ويفخر بحضارة عمان القديمة التي كانت تصدر من موانئها اللبان وأنواع السلع الأخرى للحضارات القديمة المصرية والفارسية والرومانية، ويعتز ويفتخر بأسواق العرب القديمة في عمان، ويعتز بما تحقق من إنجازات في عهد النهضة المباركة حيث التنمية الشاملة ونمو الاقتصاد والمشاريع الكبرى، واختتم المحاضر ورقته بالحديث عن أهمية تربية الأبناء على حب الوطن والفخر والاعتزاز به والمساهمة في تحقيق "رؤية عمان ٢٠٤٠".

الاعتزاز بالهوية

وقدمت الدكتورة عائشة بنت سليمان الشحية، استشاري أول طب الأسرة بمستشفى دبا ورقة عمل بعنوان "أهمية تعزيز الهوية الوطنية في العمل التطوعي"، وعن كيفية الحفاظ على الهوية الوطنية والطرق التي تعزز الولاء والانتماء للوطن، بالإضافة إلى إبراز الأدوار التي قدمها أبناء عمان كنماذج معبرة عن انتمائهم واعتزازهم بالهوية الوطنية العمانية وتكاتفهم في الأزمات، كما أكدت في حديثها على أهمية حثّ الأجيال للتسلح بالعلم والثقافة لتطوير عمان والحفاظ على منجزاتها والاعتزاز والفخر بالموروث الحضاري والتاريخي والأدبي والثقافي والعمل على تطويره.

غرس المواطنة

وقدمت الدكتورة فاطمة بنت صقر المسلمية، مشرفة إدارة مدرسية بتعليمية شمال الباطنة ورقة عمل حملت عنوان "مجتمع معتز بهويته وثقافته وملتزم بمواطنته" حيث أشارت إلى أن الهوية منظومة اجتماعية وأخلاقية ترتبط بتفاصيل حياة الشعب ماضيا وحاضرا ومستقبلا، كما تطرقت في حديثها إلى أهم الجهات المشاركة في تربية الأبناء على المواطنة وهي الأسرة والمؤسسات التربوية والمؤسسات المجتمعية والمسجد والأندية والفرق الأهلية والأقران ومؤسسات الشباب وجمعيات المرأة العمانية وغيرها ووسائل الإعلام المتنوعة، وتناولت المسلمية أدوار كل جهة في تربية وتنشئة الأبناء على المواطنة مع التركيز على أدوار الأسرة في غرس المواطنة لديهم، كما تطرقت إلى بعض التحديات التي تواجه تربية الأبناء على المواطنة وأهم التوصيات للتغلب على تلك التحديات.

مقالات مشابهة

  • ندوة بدبا تستعرض سبل تعزيز الهوية الوطنية
  • نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل
  • نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج
  • نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ161 للمجلس الوزاري لدول الخليج
  • نيابة عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ161
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج في دورته الـ161
  • خطوات استخراج «جواز السفر» والأوراق المطلوبة للتجديد
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • كيفية استخراج جواز السفر لأول مرة.. المستندات والخطوات