أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

نشرت صفحة الاتحاد الكونغولي، صبيحة اليوم الأربعاء، تغريدة تحدثت فيها عن تعديل في مواقيت انطلاق مقابلتي المجموعة السادسة، مشيرة إلى أن المنظمين قرروا تأخيرهما بـ 60 دقيقة، لأسباب لم يتم بعد الإفصاح عنها.

وبحسب موقع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، فقد تم تغيير توقيت مقابلتي المجموعة السادسة المرتقبة هذا اليوم، مشيرا إلى أن مباراة المغرب ضد تنزانيا ستنطلق في حدود الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي للكوت ديفوار (19:00 بتوقيت المغرب)، على أن تنطلق مباراة الكونغو الديمقراطية ضد زامبيا في تمام الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي (22:00 بتوقيت المغرب).

في ذات السياق، ولمعرفة حقيقة ما تمت الإشارة إليه أعلاه، كان لموقع "أخبارنا" اتصال هاتفي مع مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نفى من خلاله كل ما تداولت وسائل الاعلام الكنغولية، مشيرا إلى أن مقابلة المغرب ضد تنزانيا ستنطلق في التوقيت المحدد لها سابقا، أي الساعة السادسة بتوقيت المغرب، الخامسة بتوقيت ساحل العاج.

عقب ذلك، اتضح أن الأمر يتعلق بخطأ مطبعي وقع في التذاكر المقدمة للصحفيين المعتمدين لتغطية هذا الحدث القاري، أشار إلى تغيير توقيت مباريات اليوم وتأخيرها بستين دقيقة، وهو الأمر الذي تم تداركه من قبل المنظمين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي

تداولت وسائل إعلام عالمية، تقارير تتحدث عن رسو سفينة حربية إسرائيلية تحمل اسم "INS Komemiut" في ميناء طنجة المتوسط، شمال المغرب، للتزود بالمؤونة والوقود.

اعلان

أثار خبر رسو سفينة إسرائيلية يزعم أنها حربية في ميناء طنجة المغربي، ضجة كبيرة في المغرب، حيث طالب نائب برلماني بتوضيح رسمي من وزارة الخارجية حول صحة هذه التقارير، بينما نددت جهات حقوقية بالخطوة، واعتبرتها تواطؤً مع الدولة العبرية. 

وكانت وسائل إعلام عالمية، قد تداولت تقارير تتحدث عن رسو سفينة حربية إسرائيلية تحمل اسم "INS Komemiut" في ميناء طنجة المتوسط، شمال المغرب، للتزود بالمؤونة والوقود. 

وسرعان ما أثارت هذه التقارير موجة من الاستياء في الشارع المغربي، خاصة في ظل الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل في قطاع غزة منذ 9 أشهر، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 37 ألف شخص. 

ودعا النائب البرلماني المغربي عبد الله بووانو، عن حزب "العدالة و التنمية" المعارض، وزير الخارجية ناصر بوريطة إلى الرد رسمياً على هذه التقارير، مؤكداً أن مثل هذه الأخبار تشوش على مواقف المملكة المغربية من القضية الفلسطينية.

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن منابر إعلامية دولية ووطنية كشفت عن توقف سفينة إنزال...

Posted by ‎حزب العدالة والتنمية PJD MAROC‎ on Tuesday, June 25, 2024

من جانبها، نددت "مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين"، بما قالت إنه قرار السلطات المغربية برسو السفينة الإسرائيلية في ميناء طنجة، ووصفت الخطوة بـ"الخطيرة والمخزية والجبانة". 

واعتبرت المجموعة، أن ذلك "تفريط في السيادة الوطنية، وانتهاك للدستور، واحتقار لمشاعر المغاربة، واعتداء صارخ على ميراثهم الحضاري والثقافي".

وفي المقابل، نفت مصادر مغربية كون السفينة حربية، بل ذكرت في تصريح لـ"الصحيفة"، أنها سفينة شحن مرت في مضيق البوغاز أو مضيق جبل طارق.

شاهد: الآلاف يتظاهرون في المغرب ضدّ "الإبادة" في غزة"لا للتطبيع".. مسيرة حاشدة في الدار البيضاء تضامنا مع غزة وضد القصف الإسرائيليالحشيش المغربي حرام على تل أبيب.. منتجو المملكة يهددون بمقاطعة السوق الإسرائيلية دعما لغزة

وأشارت المصادر إلى أن السفينة انطلقت من إحدى موانئ الولايات المتحدة متجهة إلى ميناء حيفا بإسرائيل، وعند عبورها لمضيق جبل طارق في مياه البوغاز أطفأت السفينة أجهزة الاستقبال والإرسال التي تحدد موقعها، مما يصعب تحديد وجهتها أو الميناء الذي رست فيه.

وأكدت المصادر لنسخة "الصحيفة" الإلكترونية، أن مثل هذه السفن غالباً لا تحتاج لدخول أي ميناء للتزود بالوقود أو المؤونة لأن هناك شركات خاصة في أهم الموانئ الدولية تقوم بالعملية في المياه الدولية، وهو غالباً ما قامت به سفينة "INS Komemiut" الإسرائيلية إن لم تكن قد رست في ميناء جبل طارق العسكري بدلاً من ميناء طنجة، خاصة وأن ميناء جبل طارق يتمتع بحكم ذاتي لكنه تابع لبريطانيا، أحد أقرب حلفاء إسرائيل في المنطقة.

والمغرب هو واحد من أربع دول عربية أقامت علاقات مع إسرائيل في عام 2020، كجزء من اتفاقيات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة، والتي أدت إلى اعتراف كل من الولايات المتحدة وإسرائيل بمطالبة المغرب بالصحراء الغربية المتنازع عليها.

ومنذ تطبيع العلاقات، تعزز المملكة تعاونها العسكري مع إسرائيل، وأصبحت إسرائيل ثالث أكبر مُصدّر للأسلحة إلى المملكة، بعد فرنسا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية الحكم على ناشط مغربي بالسجن خمس سنوات لانتقاده تطبيع بلاده مع إسرائيل مطالبين بإلغاء التطبيع مع إسرائيل.. تظاهرة حاشدة في المغرب تنديدًا بالحرب على غزة إسرائيل غزة تطبيع العلاقات المغرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات مكثفة على القطاع وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل يعرض الآن Next الرئيس الكيني يصف الاحتجاجات الدامية "بالخيانة" ويتوعد بسحقها و13 قتيلا في اجتياح البرلمان يعرض الآن Next تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية يعرض الآن Next الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي يعرض الآن Next مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تغير المناخ ضرائب كرة القدم كينيا برلمان احتجاجات هولندا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات دور 16 يورو 2024 والمنتخبات المتأهلة
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • تشكيلة منتخب البرتغال الأساسية لمواجهة جورجيا
  • دور الساعة البيولوجية في علاج السرطان.. دراسة تحسم الجدل
  • المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي
  • التذبذب يسيطر على أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر
  • لطيفة تكشف عن موعد طرح أغنية "يا ليالي" من ألبوم "مفيش ممنوع"
  • لقجع: الاقتصاد الوطني يواجه مناخا دوليا يشوبه الغموض وعدم الاستقرار
  • هل أخطأت السلطات السعودية التقدير.. تقرير يوضح بخصوص الجدل الواسع حول تحديد الموعد الحقيقي للوقوف بـعرفة
  • مسؤول حكومي يكشف سبب تغيير مسار طائرة اليمنية القادمة من جدة الى صنعاء