قال خالد زايد رئيس جمعية الهلال الأحمر بمحافظة شمال سيناء، إن الاحتلال الإسرائيلي يفرض قيودا معقدة خلال عملية تفتيش المساعدات الإنسانية المقرر إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر العوجة، ولا يسمح بمرورها بشكل كامل على الرغم من كونها مساعدات حياتية وطبية تحتاجها المستشفيات والأطقم الطبية بشكل كبير.

تفتيش معقد وصعب

وأضاف «زايد» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC» من تقديم الإعلامية إيمان الحصري، عبر فضائية «DMC»، أن التفتيش الذي تقوم به قوات الاحتلال للحاويات الإنسانية في معبر العوجة صعب ومعقد للغاية، ويستغرق وقتا طويلا، فضلا عن رفضه إدخال بعض المساعدات الطبية مثل أسطوانات الأكسجين وبعض المستلزمات الطبية، وهو أمر شديد الغرابة.

وتابع رئيس جمعية الهلال الأحمر بشمال سيناء، أن نقاط تفتيش الاحتلال الإسرائيلي بمعبر العوجة ترفض إدخال الكثير من المساعدات لأسباب غير منطقية لدرجة أنهم يرفضون دخول لعب الأطفال والدميات الكرتونية.

زيارة سيجريد كاخ كبير منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

وتطرق «زايد»، للحديث عن زيارة سيجريد كاخ كبير منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، قائلا إن هذه الزيارة كشفت حقائق كثيرة لها على أرض الواقع إذ أعربت عن تعجبها من المساعدات الإنسانية التي ترفض إسرائيل إدخالها إلى قطاع غزة تحت مبررات غير منطقية، مشيرا إلى أن ثلثي المساعدات الإنسانية التي وصلت للقطاع من مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب على غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، فرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلام أوروبية، احتجاجًا على حظر الاتحاد الأوروبي لعمل صحيفتين ووكالة روسية على أراضيه، وفقا لـ«روسيا اليوم».

القرار الروسي ردا على قرار الاتحاد الأوروبي

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي ردًا على قرار الاتحاد الأوروبي بحظر وكالة «نوفوستي»، وصحيفتي «إزفيستيا» و«روسيسكايا غازيتا» الروسية.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الجانب الروسي حذر عدة مرات من التضييق السياسي على الصحفيين الروس، ومن عدم المبرر في حظر وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أنه لن يتم تجاهل هذه المضايقات دون رد فعل، وعلى الرغم من ذلك، اختارت بروكسل وعواصم دول الاتحاد الالتماس في تصعيد الأمور، مما دفع موسكو إلى اتخاذ إجراءات رد فعلية.

روسيا: مسؤولية هذا التصعيد تقع على روسيا

وتقع المسؤولية عن هذا التصعيد على قيادة الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد التي تدعم هذه القرارات، مضيفة أنه في حال رفع العقوبات المفروضة على وسائل الإعلام الروسية، فإن موسكو ستعيد النظر في إجراءاتها أيضًا. 

قائمة العقوبات

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن قائمة العقوبات الروسية شملت مجلة «شبيغل»، وصحيفتي «Die Zeit وFrankfurter Allgemeine Zeitung» الألمانية، وصحيفتي El Mundo وEl Pais الإسبانتين وصحيفتي La Stampa وLa Repubblica الإيطاليتين وصحيفة Le Monde وقناة LCI ووكالة فرانس برس الفرنسية، وصحيفة بوليتيكو وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام
  • روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل لا تلتزم بحماية المساعدات وضمان وصولها إلى مستحقيها
  • ترحيب وإشادة فلسطينية بالمساعدات الغذائية والطبية المغربية لساكنة غزة
  • كندا تفرض قيودا على السيارات الكهربائية الصينية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة