قرر المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري، التخلي عن منصبه في الإدارة الأمريكية، لمساعدة الرئيس جو بايدن في حملته الانتخابية.

اعلان

قبل أشهر بسيطة تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قرر المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري، البالغ من العمر 80 عاماً، التخلي عن منصبه من إدارة بايدن الأميركية قريباً، من أجل التفرغ للمساهمة في حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن في حملته الانتخابية المقبلة.

ومن المتوقع أن تدخل استقالته حيز التنفيذ بحلول الربيع، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

وأكد كيري، خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، الثلاثاء، أن نحو 7.5 مليار دولار إلى 12.5 مليار دولار من الأعمال الخيرية العالمية تذهب للعمل المناخي. 

وأضاف أنه على الرغم من أن حجم التمويل الذي يبلغ نحو تريليون دولار، والذي قدمته المؤسسات الخيرية العالمية لأسباب مختلفة خلال السنوات القليلة الماضية، فإن 2% منه فقط يخصص للعمل من أجل المناخ.

وحث المبعوث الرئاسي الأميركي للمناخ، المؤسسات الخيرية في جميع أنحاء العالم على العمل المشترك والمساهمة بشكل أكبر من أجل المناخ، مشدداً على أن التمويل والأموال هي العامل الأهم لابقاء أهداف المناخ العالمية على قيد الحياة.

شاهد: رغم أنف السلطات السويسرية.. مظاهرة في زيوريخ ضد منتدى دافوس الاقتصادي إصابة المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري بكوفيد-19 في كوب27 بشرم الشيخ المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري يتوجه إلى الهند وبنغلاديش والإمارات

جدير بالذكر أن كيري شغل منصب وزير الخارجية في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، وساهم بشكل فعال في اتفاق باريس للمناخ لعام 2015، حيث اتفق فيه عدد كبير من الدول على أهمية اتخاذ خطوات فعالة لمكافحة تغير المناخ حول العالم.

وقاد عضو مجلس الشيوخ السابق، فريق التفاوض الأمريكي خلال ثلاث قمم للمناخ عقدتها الأمم المتحدة، وأعاد تأكيد القيادة الأمريكية بعد انسحاب البلاد من اتفاقية باريس للمناخ خلال إدارة ترامب. 

ودافع أيضاً عن التعاون بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري بين الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر مصدرين للتلوث في العالم، على الرغم من العلاقات الدبلوماسية المعقدة بين الدولتين.

وكان كيري قد انضم  لمجلس الشيوخ كعضو عن ولاية ماساتشوستس الأمريكية، ورشح نفسه للحزب الديمقراطي التابع للرئاسة الأمريكية في عام 2004، لكنه خسر أمام الرئيس الجمهوري الأسبق جورج دبليو بوش.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تراجع عدد السكان في الصين ومخاوف من تأثير نقص الولادات على عجلة النمو الاقتصادي انتعاش نمو صناعة الحيوانات الأليفة تقرير: الحكومة الألمانية تدرس إمكانية إرسال ذخائر دبابات إلى إسرائيل جون كيري الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الانتخابات الأمريكية أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات.. القصف يحصد أرواح 24448 فلسطينيا في غزة وانتشار داء الكبد الوبائي بين النازحين يعرض الآن Next خطأ استراتيجي وفشل ذريع.. هكذا قيّم شاؤول موفاز أداء القيادة في إسرائيل في مواجهة حماس وطوفان الأقصى يعرض الآن Next بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير بعد اتهامه بأن له علاقة بالإخوان المسلمين يعرض الآن Next لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم يعرض الآن Next وزير الدفاع الإيراني: نملك الحق الشرعي في الدفاع عن سيادة أراضينا إذا تعرضنا لتهديد من أي جهة اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة اليمن غزة فلسطين الحوثيون طوفان الأقصى فلاديمير بوتين قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة اليمن فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جون كيري الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الانتخابات الأمريكية أزمة المناخ حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة اليمن غزة فلسطين الحوثيون طوفان الأقصى فلاديمير بوتين قصف حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة اليمن فلسطين یعرض الآن Next جون کیری

إقرأ أيضاً:

هذه آخر المستجدات حول إقالة ماكرون من منصبه

رفضت اللجنة القانونية للتو بشكل جماعي إجراء إقالة إيمانويل ماكرون الذي قدمته منظمة La France insoumise. وصوت لصالح القرار 15 نائبا مقابل 54 ضده.

ويجب على مؤتمر رؤساء المجموعات السياسية الآن أن يقرر، في غضون 13 يوما، ما إذا كان النص سينتقل رغم ذلك إلى المرحلة التالية، أي الفحص في الدورة النصفية.

وكانت إقالة الرئيس الفرنسي المطلب الرئيس في المظاهرات التي نظمتها الأحزاب والمنظمات اليسارية، في باريس؛ احتجاجًا على تشكيل الحكومة الجديدة.

وقد صادق مكتب الجمعية الوطنية الفرنسية، في البرلمان الفرنسي، على دراسة إجراءات عزل إيمانويل ماكرون.

واعتبر مكتب الجمعية الوطنية، أن إجراءات إقالة إيمانويل ماكرون “مقبولة”. وقد أصبحت الموافقة ممكنة بفضل تصويت الاشتراكيين الذين أكملوا هذه الهيئة في قصر بوربون، المكونة من 22 عضوا.

وتشكل المحكمة العليا “هيئة ذات طبيعة سياسية أكثر منها قضائية”، مهمتها النطق بإقالة رئيس الجمهورية في حالة “الإخفاق في واجباته. بما يتعارض بشكل واضح مع ممارسة ولايته”، على حد تعبيرها. وتشير المادة 68 من الدستور إلى ذلك.

ويجب بعد ذلك التصويت على الاقتراح بأغلبية “الثلثين” على الأقل من أصوات النواب.

وإذا تمت المصادقة على تشكيل المحكمة العليا من قبل الجمعية الوطنية. يتم بعد ذلك إحالة الاقتراح إلى مجلس الشيوخ، المسؤول عن الحكم في غضون خمسة عشر يومًا.

وإذا لم يتم اعتماده، فإن إجراء الإقالة يعتبر لاغياً وباطلاً وتنتهي إجراءاته.

وتم طرح الاقتراح وفقا للمادة 68 من الدستور الفرنسي، التي تنص على إمكانية عزل الرئيس من السلطة إذا أخل بواجباته. وحظي القرار بتأييد 81 نائبا من كتلة “الجبهة الشعبية الجديدة” اليسارية. من بينهم 72 برلمانيا من حزب “فرنسا الأبية”، فضلا عن حزب الخضر وعدد آخر من النواب من كتلة الديمقراطيين والجمهوريين اليساريين.

ويتعين على المكتب، وهو أعلى هيئة جماعية في مجلس النواب بالبرلمان. والذي يضم 12 من أعضائه الـ 22 ممثلين لليسار، أن يقرر مدى مقبولية القرار.

مقالات مشابهة

  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • سلطنة عُمان تعزز هويتها وتشارك في كوب 29 للمناخ
  • هذه آخر المستجدات حول إقالة ماكرون من منصبه
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ