شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن قرابة 373 ألف تصريح عمل صدرت للعمالة السورية منذ 2016، وزارة العمل يُسمح لصاحب العمل بتشغيل غير أردني في مهن ذات مهارات متخصصةبلغ العدد التراكمي لتصاريح العمل التي صدرت للعمالة السورية منذ .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قرابة 373 ألف تصريح عمل صدرت للعمالة السورية منذ 2016، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قرابة 373 ألف تصريح عمل صدرت للعمالة السورية منذ 2016

وزارة العمل: يُسمح لصاحب العمل بتشغيل غير أردني في مهن ذات مهارات متخصصة

بلغ العدد التراكمي لتصاريح العمل التي صدرت للعمالة السورية منذ عام 2016، ما يقارب 373 ألف تصريح عمل، وفق الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الزيود، مؤكدا أن العمالة السورية يُسمح لها بالعمل والحصول على تصاريح عمل فقط في مهن مسموح بها للعمالة غير الأردنية.

وأضاف الزيود، لـ “المملكة” الاثنين، إن وزارة العمل وحرصا منها على تنظيم سوق العمل وعلى توفير فرص عمل للأردنيين، حصرت الكثير من المهن فقط بالأردنيين؛ قائلا “على سبيل الذكر لا الحصر كالمهن الفنية والمهنية والمكتبية ومحلات البيع ومحلات الصيانة وإصلاح المركبات وغيرها من المهن”.

وأشار إلى أنه في حالات محددة يُسمح لصاحب العمل بتشغيل غير أردني في المهن ذات المهارات المتخصصة التي تصل قيمة رسوم تصريحها إلى 2200 دينار، لافتا النظر إلى أن بعض المهن المسموحة بها للعمالة غير الأردنية هي “مهنة عامل” على سبيل المثال وفي قطاعات محددة مثل التحميل والتنزيل والصناعة، الزراعة، الإنشاءات وقطاع المخابز.

وحول عدد تصاريح العمل سارية المفعول حتى اللحظة للعمالة غير الأردنية من كافة الجنسيات، بين الزيود أن عددها بلغ نحو 300 ألف تصريح عمل ساري المفعول في الأردن، الذي يستضيف أكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة في 2011، بينهم قرابة 660 ألف لاجئ سوري مسجل لدى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح أن العمالة السورية معفاة من رسوم التصاريح بموجب قرارات رئاسة الوزراء منذ 2016، التزاما من الأردن بوثيقة العهد الأردنية بعد مؤتمر لندن في عام 20216.

وأكد الزيود أن فرق التفتيش في وزارة العمل عند قيامها بجولات تفتيشية على القطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة، تتأكد من أن أصحاب العمل ملتزمون بتشغيل العمالة غير الأردنية وفقا لأحكام قانون العمل وحاصلون على تصاريح سارية المفعول، ويعملون بالمهن المصرح لهم بها، وعند صاحب العمل المصرح لهم العمل عنده.

(المملكة)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غیر الأردنیة وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

عاجل| تصريح مهم للكهرباء بشأن أزمة تخفيف الأحمال

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه من المقرر الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال مع نهاية العام، واعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو سيتوقف تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

تخفيف الأحمال

وأشار حمزة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأربعاء، إلى أن الدولة جادة في مواجهة أزمة تخفيف الأحمال، موضحا أن لدينا من 60 ألف ميجا وات، والحمل الأقصى للاستهلاك وصل إلى نحو 37 ألف ميجا وات.

مستشارة سابقة لأوباما تكشف السيناريوهات المطروحة أمام الحزب الديمقراطي بعد مطالبات بانسحاب بايدن إعلام إسرائيلي: مسؤول المناطق الجنوبية في "شاباك" يقدم استقالته

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن ما تم استثماره في الشبكات الكهربائية الفترة الماضية أثمر عن نتائج جيدة، وستنتهي أزمة تخفيف الأحمال الفترة الماضية. 

مقالات مشابهة

  • معطيات رسمية : تحويلات مغاربة إيطاليا بلغت نصف مليار يورو خلال سنة واحدة
  • مصر في 24 ساعة| موعد انتهاء تخفيف الأحمال.. بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة
  • للعمالة غير المنتظمة 1500 جنيه للفرد |تفاصيل
  • الوفاة والعجز والعمليات الجراحية.. وزير العمل يكشف قيمة التعويضات للعمالة غير المنتظمة
  • عاجل:- وزير العمل يعلن رفع منحة الأعياد للعمالة غير المنتظمة
  • عاجل.. وزير العمل يعلن عن مزايا جديدة للعمالة غير المنتظمة
  • عاجل| تصريح مهم للكهرباء بشأن أزمة تخفيف الأحمال
  • فرص عمل لائقة وخدمات متعددة.. برنامج الحكومة لدعم وتمكين العمالة غير المنتظمة
  • مويس كين ينضم لفيورنتينا قادما من يوفنتوس
  • مفوضية اللاجئين: قرابة 41 ألف لاجئ سوداني مسجل في ليبيا