أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الأربعاء، المرحلة الـ27 من قوافل «ستر وعافية» لأهالي قرية الكفور التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، بمشاركة 17 كيانًا من كيانات التحالف لتقديم خدماتها لأكثر من 15 ألف مستفيد.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وتقدم القافلة حزمة متنوعة من الخدمات للمواطنين حيث تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات باطنة - جلدية – نساء – أسنان رمد - أطفال - أنف واذن للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، بالإضافة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وكذلك خدمات تنظيم الأسرة والتوعية بالصحة الإنجابية .

قافلة التحالف الوطني 

وتتضمن القافلة حملة طرق الأبواب لتوزيع مواد غذائية ولحوم ووجبات ساخنة ضمن مبادرة «خيرك سابق» للتحالف، بجانب إقامة كرنفال للأطفال ومسرح للعرائس ومعرض ملابس وفصول إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك وغيرها من الأنشطة.

وتهتم القافلة بالمساعدة في فك كرب عدد من الغارمين والغارمات ونشر ثقافة التطوع من خلال برامج غير النمطية لتدريب ودمج المتطوعين في الأنشطة التي يتم تنفيذها ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع.

وشارك في القافلة 17 كيانًا من كيانات التحالف وهم جمال الجارحي للتنمية المجتمعية - مؤسسة صناع الخير للتنمية - مؤسسة صناع الحياة مصر - بنك الطعام المصري - جمعية الأورمان - جمعية رسالة مؤسسة راعي مصر للتنمية - الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - مؤسسة أبو العينين الخيرية - مؤسسة العربي لتنمية المجتمع - بنك الشفاء المصري - مؤسسة الجود - مؤسسة أهل مصر - مؤسسة فاهم - جمعية -مصطفي محمود) بمشاركة أكثر من 1000 متطوع وموظف وتنفيذي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قافلة التحالف الوطني السيسي ستر وعافية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب

نشر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سلسلة من الأنشطة التنموية التي قامت بها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية للتنمية المجتمعية في إطار حملة إيد واحدة.

أنشطة عضو التحالف الوطني 

ونشر التحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الأنشطة التي قامت بها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية في مقرها، ومشغل عزبة الباشا في الأبعادية بمحافظة «دمنهور»، وهي: 

- توزيع وجبات غذائية: وزّع متطوعو المؤسسة وجبات غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الوجبات 2500 فرد.

- افتتاح دفعة جديدة من تدريب المتدربين: افتتحت المؤسسة دفعة جديدة من تدريب المتدربين على صناعة السجاد والكليم اليدوي، حيث بلغ عدد المتدربات 40 سيدة.

- ملتقى توظيفي: نظمت المؤسسة ملتقى توظيفي للشباب والسيدات بالتعاون مع عدة شركات، وتم تدريب عدد كبير على بعض الصناعات والحرف اليدوية. وقد أسفر الملتقى عن توفير 100 وظيفة للسيدات اللاتي استلمن العمل بالفعل.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة إيد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • الجهاز الوطني للتنمية يفتتح الطريق الخدمي “عقبة بن نافع” في سرت
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”