يمانيون – متابعات
حذر نادي الأسير الفلسطينيّ من استمرار العدو الصهيوني في تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة، إثر مصادقة الهيئة العامة للكنيست الصهيوني على تمديد سريان اللوائح التي تحرم معتقلي غزة من لقاء المحامي، أربعة أشهر إضافية .

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم الأربعاء: إنّ العدو الصهيوني بهذه الخطوة يهدف إلى تنفيذ المزيد من الجرائم بحق معتقلي غزة دون أي رقابة فعلية، واستخدام هذه اللوائح كغطاء على الجرائم المستمرة بحقّهم.

وأشار إلى أن جريمة الإخفاء القسري تعد من أخطر الجرائم الحاصلة اليوم بحق المعتقلين، والتي تأتي في إطار العدوان الشامل والإبادة الجماعية في غزة .

وأضاف نادي الأسير: إنّ كل يوم يمر على حرمان معتقلي غزة من لقاء المحامي، وإصرار العدو على إخفاء المعطيات التي تتعلق بمصيرهم، وأماكن احتجازهم، وحالتهم الصحيّة، ستتصاعد الشهادات المروّعة والمرعبة التي يحملها معتقلو غزة الذين أفرج عنهم، والتي تتضمن شهادات عن عمليات تعذيب وتنكيل وتجويع وإذلال، واحتجاز في ظروف حاطة بالكرامة الإنسانية، والتي طالت شبانًا، ونساء، وأطفالا وكبارا في السّن.

وأشار نادي الأسير، إلى أنّه وحتى اليوم ورغم النداءات التي وجهت للعديد من المؤسسات الدولية والمختصة، من جهات ذات الاختصاص بشأن الأسرى، من أجل الحصول على أي معلومات واضحة بشأن معتقلي غزة، إلا أنّ هذه النداءات لم تفض إلى أي نتائج، يمكن أن تطمئن عائلاتهم، مع التأكيد أننا نتحدث عن عدة فئات من معتقلي غزة، والتي طالت عمالا، ومدنيين منهم نساء وأطفال .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: نادی الأسیر معتقلی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)

أفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم فجر اليوم الخميس مدينة جنين شمالي الضفة الغربية ونشر تعزيزاته العسكرية في المدينة وأطراف مخيمها واعتقل 8 فلسطينيين.

نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة طالت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)

وأضافت مراسلتنا أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي جمال حويل بالإضافة لآخرين كانوا داخل إحدى الصيدليات التي داهمتها القوات الخاصة الإسرائيلية.

وقالت مصادر "أصيب شاب فجر اليوم في مدينة جنين بشظايا رصاص الاحتلال في الوجه والقوات الإسرائيلية أعاقت طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى".

ونشر عشرات الجنود الإسرائيليين القناصة على أسطح العمارات التجارية والمنازل وفي أحياء المدينة ومركزها التجاري وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات، وفق ما أفادت وكالة "وفا".

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف مخيم جنين حيث أطلق الجنود الإسرائيليين القنابل المسيلة للدموع في ساحة مستشفى جنين الحكومي والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

وأمس الأربعاء ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 20 فلسطينيا على الأقل بينهم معتقلون سابقون، أعاد اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم وقلقيلية رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “
  • تعز.. مسيرات في ثمان ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والقصف مستمر
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)