مأرب برس:
2024-07-07@05:10:47 GMT

الحكومة الشرعية ترحب بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

الحكومة الشرعية ترحب بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية

رحبت الحكومة اليمنية، بالقرار الذي اتخذته واشنطن بشأن تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية عالمية في التشريع الأمريكي.

وأكدت الحكومة في بيان أن القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية، ويأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه المليشيات الإرهابية.

وتابع البيان “منذ الإنقلاب المشؤوم الذي قامت به هذه المليشيات ضد إرادة الشعب اليمني، ومخرجات الحوار الوطني، وحتى هذه اللحظة وفي ظل عدم وجود رادع حقيقي لم تتوقف المليشيات عن ممارسة الإرهاب، والقيام بأبشع أنواع الجرائم والانتهاكات ضد اليمنيين من خلال تفجير المنازل ودور العبادة، واضطهاد الأقليات الدينية، وتهجير المعارضين والمنتقدين لممارساتهم، ومصادرة ممتلكاتهم واعتقال وتعذيب الصحفيين والناشطين السياسيين، وحصار المدن، وزراعة الألغام في البر والبحر، وتهديد طرق الملاحة الدولية، واستخدام المنشآت الصحية والتعليمية للأغراض العسكرية، والمدنيين كدروع بشرية وتدمير المؤسسات الاقتصادية في اليمن”.

وشدد البيان “إن الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها على أنه لإحلال السلام في اليمن فإن على المليشيات الحوثية التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وكافة الجهود الحميدة للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية جاهزة للتوقيع في أقرب وقت ممكن. في وقت تتواصل فيه المباحثات بين وفدي الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي في العاصمة العُمانية مسقط لإبرام صفقة جديدة تقضي بإطلاق مزيد من الأسرى والمختطفين.

وقال بن فرحان، في تصريحا ت له، مساء الخميس: "خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية، "جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها". مضيفاً: "نعتقد أنه بالتوقيع على خارطة الطريق سيكون بوسعنا المضي قدما ونأمل أن يحدث ذلك عاجلاً وليس آجلاً".

وأضاف المسؤول السعودي: "نأمل أن نتمكن من التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية في أقرب وقت ممكن". موضحاً: "نحتاج للانتقال الى حالة أفضل لأن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي".

تصريحات وزير الخارجية السعودية جاءت متزامنة مع المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين وفدي الحكومة والحوثيين في العاصمة العُمانية مسقط لإبرام اتفاق جديد بشأن ملف الأسرى والمحتجزين. حيث أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ أن المباحثات الدائرة منذ الأحد، تسير بأجواء إيجابية ومبشرة باتفاق جديد يشمل إطلاق سراح محتجزين بينهم السياسي اليمني البارز "محمد قحطان".

مقالات مشابهة

  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن الانقلاب رسميا على الاتفاق المبرم مع الشرعية في مفاوضات مسقط بشأن ”طائرات اليمنية”
  • البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط