علق الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات سامح شكري وزير الخارجية حول السياسات الأحادية لإثيوبيا المخالفة للقانون الدولي باحتلال الأراضي الصومالية.

وقال أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن سامح شكري وجه واحدة من أقوى الرسائل التي ذكرها اليوم، موضحا أن وزير الخارجية قال إن إثيوبيا باتت مصدرا لبث الاضطراب في محيطها الإقليمي.

وأضاف موسى، أن شكري أكد دعم مصر الكامل لجمهورية الصومال الشقيقة ودعوتها لكافة الأطراف الدولية والإقليمية لاضطلاع بمسؤوليتها في التعبير عن احترامها لسيادة الصومال ووحدة أراضيها، معلقا: «وزير الخارجية قال كلام قوي جدا».

ولفت إلى أن تهديد أمن الصومال تهديد للأمن القومي العربي الموجودين تحت مظلة الجامعة العربية، مضيفا: اللي يهدد الصومال أمنها وسلامتها يهدد مصر وكل الدول العربية.

وتابع أن الصومال عليها إعادة أراضيها المحتلة من جانب النظام الإثيوبي، مؤكدا أن الصومال دولة العربية ولا بد من الدفاع عن كامل الأرض الصومالية، وهي مسؤولية العالم العربي بالكامل مع المجتمع الدولي بعدم تهديد الأمن القومي العربي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدول العربية وزير الخارجية سامح شكري الصومال أحمد موسى النظام الإثيوبي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!

رد وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، في خطاب ألقاه اليوم خلال أشغال النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، على كلام ممثل دولة من الجوار.

وقال أحمد عطاف في رده على المعني: “كلام وضيع لا يليق بمقام كهذا،ولغة قليلة الأدب.. ولا يصح أبدا مجاراته في هذا الإندفاع اللفظي التافه والدنيء”.

وأضاف الوزير: “إن مثل هذه اللغة المنحطة قليلة الأدب، لن يرد عيها بلدي الا بلغة مؤدبة راقية. وهي اللغة التي تعكس بصدق، صدقه ووفائه بما يجمعه بدول شعوب المنطقة من روابط متجذرة. لا تتأثر ولا تهتز بالعوامل الظرفية العابرة. ولا على رداءة من يقفون وراء إذكائها”.

وتابع الوزير عطاف: “لدى بلدي إرادة صلبة ويد ممدودة وصدر رحب، كلما غستدعت الظروف التعاطي مع كل أشقائنا. من أجل بناء صرح ساحلي ينعم بالأمن والأمان والسكينة”.

ولفت الوزير، إلى أن الجزائر، تخطو اليوم خطوات ثابتة على النهج القويم الذي أرساه رئيس الجمهورية. لتقوية الإستقرار السياسي والمؤسساتي للبلاد. ولبناء اقتصاد قوي ومتنوع ينهي التبعية لقطاع المحروقات. ولتعزيز الطابع الإجتماعي للدولة الجزائرية كمبدأ ثابت.

وأضاف عطاف، أن هذا النهج، قد أثمر بتكريس أمن وإستقرار البلاد وتريسيخ مسارها الديمقرالطي. لا سيما من خلال الإنتخابات الرئاسية الأخيرة. وكذا بإرساء مقومات نهضة إقتصادية كاملة وشاملة وهي النهضة التي ردت للإقتصاد الجزائري مكانته في إفريقيا ضمن أقوى الإقتصاديات الثلاث الأقوى قاريا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • برعاية أحمد بن محمد٬”دبي بودفِست 2024″ يجمع نخبة صُنّاع المحتوى الصوتي في العالم العربي لبحث مستجدات البودكاست وتأكيد فرص ازدهاره
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • أبدا استعداده لحل الخلاف سلمياً.. الرئيس الصومالي يحذر من وصول الأمور لمستوى الحرب مع إثيوبيا  
  • من الأمم المتحدة.. وزير الخارجية المصري عن سد النهضة: مصر لن تتسامح مع تهديد وجودي لبقائها