كشفت شركة سامسونج النقاب عن أجهزتها Galaxy S24 في أول عملية تفريغ لها هذا العام. 

كما هو متوقع، تركز الهواتف الذكية الثلاثة بشدة على الميزات التي تدعم الذكاء الاصطناعي، بدءًا من أمثال الترجمات المباشرة إلى تحرير الصور.

إن Galaxy AI، كما تطلق سامسونج على نظام الذكاء الاصطناعي الشامل للأجهزة، هو وراء عدد من الوظائف التي تركز على الاتصالات.

لسبب واحد، ستدعم أجهزة Galaxy S24 أصلاً الترجمات المباشرة ثنائية الاتجاه على المكالمات الهاتفية دون الحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية، كما تقول سامسونج. نظرًا لأنه يتم التعامل مع معظم ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز بمساعدة مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3 ووحدة المعالجة العصبية الخاصة بها، ستظل المحادثات خاصة (حسنًا، بصرف النظر عن المتنصتين الذين قد يلتقطون نصف الدردشة). سيكون لديك خيار تعطيل معالجة البيانات عبر الإنترنت تمامًا لأي من ميزات الذكاء الاصطناعي.
وفي ملاحظة مماثلة، تعني المعالجة على الجهاز أيضًا أنك لن تحتاج إلى بيانات خلوية أو اتصالات Wi-Fi لاستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي مثل المترجم الفوري. يمكّنك هذا من عرض ترجمات على شاشة مقسمة لمحادثة شخصية. سيكون جهازك أيضًا قادرًا على إنشاء نصوص التسجيلات - والتي يمكن تلخيصها أو ترجمتها حسب الحاجة.

عندما يتعلق الأمر بإرسال الرسائل النصية، تقول سامسونج إن ميزة مساعدة الدردشة يمكنها مساعدتك في العثور على النغمة الصحيحة. يمكن للوحة مفاتيح Samsung ترجمة الرسائل بين 13 لغة أيضًا. يمكن لوظيفة مساعدة الملاحظات في Samsung Notes تلخيص النصوص وإنشاء القوالب وإنشاء أغلفة لمساعدتك في تحديد الملاحظة التي تبحث عنها.

وفي الوقت نفسه، أثناء القيادة، يمكن لنظام Android Auto تلخيص الرسائل الواردة واقتراح الاستجابات والإجراءات ذات الصلة لك للموافقة عليها عبر الأمر الصوتي. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل إخبار شخص ما بالوقت المتوقع لوصولك.

تعني تجربة البحث الجديدة أنك ستتمكن من رسم دائرة حول شيء ما على شاشتك ورؤية النتائج ذات الصلة من Google. اعتمادًا على موقعك واستعلام البحث، قد ترى نظرة عامة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تسحب المعلومات من الويب لتقديم السياق ومزيد من التفاصيل.
سيكون الذكاء الاصطناعي قوة دافعة وراء أنظمة الكاميرا في تشكيلة Galaxy S24 أيضًا. تقترح سامسونج أنها ستساعد في التكبير الرقمي وتثبيت الصورة وعند التقاط الصور ومقاطع الفيديو في الإضاءة المنخفضة. تم تصميم ميزة Super HDR لمساعدتك على رؤية معاينة واقعية للصورة قبل الضغط على زر الغالق.

عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور، قد تكون مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي مفيدة. سيقدم Galaxy AI تعديلات مقترحة لتحسين الصورة، في حين يمكن لوظيفة التحرير التوليدي ملء أجزاء من خلفية الصورة. قد يكون هذا مفيدًا إذا كانت اللقطة ملتوية وتريد تصحيحها، حيث يجب أن تتيح لك الميزة تحريك الموضوع وإصلاح الخلفية. تجدر الإشارة إلى أنك ستحتاج إلى اتصال بالشبكة لاستخدام عملية التعبئة التوليدية. أيضًا، عندما تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعديل صورة، سيقوم هاتفك بتطبيق علامة مائية على الصورة وبياناتها الوصفية.

إذا كنت تريد إبطاء مقطع فيديو به الكثير من النشاط، فقد تساعدك ميزة الحركة البطيئة الفورية في ذلك. تقول سامسونج أن هذا يمكن أن يولد إطارات إضافية بناءً على الحركات في الفيديو الأصلي لإبطاء الإجراء بسلاسة. وأخيرًا وليس آخرًا، تتميز أنظمة الكاميرا في بعض طرازات Galaxy S بتكامل HDR مع تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لجهات خارجية. وهذا يعني أنه عندما تبحث عن صورة في المعرض أو في خلاصة أو مقاطع Instagram الخاصة بك، فسوف ترى الصور ومقاطع الفيديو بتقنية Super HDR.

ليس من المفاجئ أن تتجه سامسونج نحو الذكاء الاصطناعي من خلال أحدث هواتف Galaxy. قامت الشركة بمعاينة نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في نهاية عام 2023، واقترحت الأخبار في ذلك الوقت أن سامسونج ستنشر هذه الوظائف على نطاق واسع في الأشهر التالية. علاوة على ذلك، تحتاج سامسونج إلى مواكبة جوجل، التي ركزت بشكل أكبر على ميزات الذكاء الاصطناعي على هواتف Pixel خلال السنوات القليلة الماضية. موديلات Pixel الحديثة قادرة على التعامل مع معالجة الذكاء الاصطناعي على الجهاز أيضًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: میزات الذکاء الاصطناعی الاصطناعی ا

إقرأ أيضاً:

حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية حلقة عمل تدريبية حول توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مهارات موظفي الدائرة ورفع كفاءاتهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة واستثمار المهارات والقدرات التقنية لدى الموظفين من خلال تنفيذ العديد من التدريبات العملية وتحسين أساليب تقديم الخدمة الإرشادية والتوجيهية للمستفيدين باستخدام تقنيات وتطبيقات الذكاء.

شهدت الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل حول أهمية توظيف التقنية في العمل، قدمها موسى بن خليفة النبهاني المدير المساعد لدائرة التربية الخاصة وهلال بن حميد القصابي أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي أول.

مقالات مشابهة

  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • سامسونج تقرر فرض رسوم على مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها
  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • تعرف على أسعار ومواصفات samsung galaxy s24 ultra