شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن احتراق كشك مهجور يجدد المطالب بازالة الاكشاك المغلقة بشوارع مراكش، شهد تقاطع شارع الزرقطوني وشارع عبد الكريم الخطابي في الساعات الاولى من صباح يومه الاثنين 17 يوليوز، احتراق الكشك المغلق منذ سنوات، والذي كان .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتراق كشك مهجور يجدد المطالب بازالة الاكشاك المغلقة بشوارع مراكش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احتراق كشك مهجور يجدد المطالب بازالة الاكشاك المغلقة...

شهد تقاطع شارع الزرقطوني وشارع عبد الكريم الخطابي في الساعات الاولى من صباح يومه الاثنين 17 يوليوز، احتراق الكشك المغلق منذ سنوات، والذي كان مخصصا لاحدى شركات الاتصال.

وحسب مصادرنا، فإن الحريق المهول الذي تجهل اسبابه لحدود الساعة، إلتهم جزء من الكشك المغلق، وكاد ينتشر ليطال البناية المجاورة، بالنظر لوجود اشجار ونباتات تحيط بالبناية وتلاصق الكشك المحترق.

وقد أعاد احتراق الكشك الحديث عن وضعية مجموعة من الاكشاك بمختلف شوارع مراكش، والتي تحولت الى مصدر ازعاج كبيرة لاعتبارات عدة، من ضمنها تحويل جنباتها لمراحيض عمومية واوكار لتعاطي المخدرات وما شابه، فضلا عن عرقلتها للطريق.

 

كما تواصل الأكشاك الخارجة عن الخدمة، تشكيل خطر يهدد سلامة الراجلين، حيث صار الراجلون منذ سنوات مجبرين على المشي وسط الطريق خصوصا في حالة كشك بملتقى شارعي الحسن الثاني وشارع محمد الخامس، لضيق المسافة التي يتركها للراجلين بعد توسيع الطريق، خلال تهيئة الطريق الاضافية المخصصة للحافلات الكهربائية بشارع الحسن الثاني.

وحسب ما عاينته “كشـ24” فإن الكشك المذكور صار خارج الخدمة منذ سنوات على غرار اكشاك اخرى من ابرزها كشك بمدارة الحرية بشارع محمد الخامس، والكشك المحترق بتقاطع شارع الزرقطوني وشارع عبد الكريم الخطابي، ولم تعد تستغل اي جهة هذه الاكشاك، بعدما كان لسنوات رهن اشارة شركات الاتصالات على انواعها.

وحتى بعد خروجها عن الخدمة، لم تقم الجهات المعنية باتخاذ اي قرار من اجل ازالتها، وتمتيع الراجلين بحقهم في المرور بشكل سليم وآمن بدل التزاحم على نصف متر من الرصيف او الاضطرار للمشي وسط لطريق.

وينتظر مهتمون بالشأن العام المحلي من والي الجهة، ان يعطي تعليماته للجهات المعنية لرفع الضرر عن الراجلين، وازالة الاكشاك المعنية من مكانها، خدمة للمواطنين وخصوصا الراجلين منهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منذ سنوات

إقرأ أيضاً:

مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)

أخبارنا المغربية - مراكش

تشتكي ساكنة ديور المساكين والأحياء المجاورة بمنطقة الداوديات من الوضع المأساوي الذي يعيشه سوقها النموذجي، جراء الأوساخ والأزبال المتراكمة التي تنجم عنها روائح كريهة تؤذي الساكنة والتجار بالدرجة الأولى، والزوار بالدرجة الثانية.

السوق يعيش فوضى عارمة سواء داخله أو بمحيطه، خصوصاً في أوقات الذروة، في ظل الانتشار الكبير لشوايات السردين العشوائية وللعدد المهول لتجار الخضر والفواكه في قارعة الطريق المجاورة للسوق. هذا الوضع يدفع عدداً من الفاعلين المدنيين إلى طرح السؤال بخصوص مسؤولية شركات النظافة التي تلتهم سنوياً عشرات الملايير من ميزانية المجلس الجماعي لمراكش عن نظافة هذا السوق وأشباهه من الأسواق. وإذا لم تكن هذه المسؤولية ضمن اختصاص شركات النظافة، فمن الجهة المسؤولة عن السوق النموذجي الجماعي؟ 

كما يتساءل الفاعلون أنفسهم عن فوضى السوق وعن سر تأخر وصول حملات محاربة احتلال الملك العمومي إليه، كما هو الحال في باقي المناطق والملحقات الإدارية بمراكش.

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات النظافة بمحيط المدارس في بني مزار
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)
  • مراكش..امتنان ساكنة الفخارة للحملة الأمنية بالمنطقة
  • احتراق حافلة بين برشيد وسطات
  • إزالة فورية لبناء على أرض زراعية في نحع حمادي
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • دعاء خسوف القمر.. ردد أفضل الأدعية تفتح الأبواب المغلقة
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة