حذرت الإعلامية بسمة وهبة، من "مافيا الإتجار بالعملة"،  ممن يتاجرون بأموال المصريين في الخارج من خلال تحويلها للجتيه المصري بطرق غير مشروعة.

 

بسمة وهبة عن طلاق ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي: ليلى عبداللطيف مخاوية (فيديو) بسمة وهبة تهاجم ارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع (فيديو)

 

وأوضحت بسمة وهبة ببرنامجها "90 دقيقة"، على فضائية “المحور”،  مساء اليوم الأربعاء: " يجي مثلا واحد  يكون بيشتغل برا مصر، يحصل على راتب 100 ألف دولار، لكنه يريد تحويلهم إلى أهله.

. هذه المافيا تنصحه بعدم تحويل هذا المبلغ من الدولار إلى العملة المحلية، و تحصل منه على المبلغ مقابل توصيله إلى ذويه بالجنيه المصري، وأنا أقول إنها مافيا تعمل في كل الدول وبخاصة الدول العربية".

وتابعت بسمة وهبة: "يجب أن نوجد حلولا للمصريين بالخارج وأن نواجه المافيا التي تحصل على أموال المصريين بالخارج".
 

 السوق السوداء للدولار نتاج غياب الإجراءات الصارمة ضد تجار العملة

وكشف الدكتور علاء علي الخبير الاقتصادي، أن مصر شهدت في 2016 إصلاح اقتصادي هيكلي، كان بدايته وصول سعر صرف الدولار لـ 16 و17 و18 و 20 جنيها، وبعدها نزل السعر إلى 15.60 جنيها واستمر على هذا النحو فترة كبيرة.

وأضاف خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أنه لم يكن هناك سعرين لصرف الدولار خلال الفترة من 2016 وحتى 2022.

وأشار إلى أنه ظهر سعرين لصرف الدولار بسبب عدم وجود إجراءات وقرارت حاسمة كتلك الموجودة حاليا، مثل حبس من يتداول العملات خارج الإطار الرسمي، منوهًا إلى أن سعر الدولار قبل وجود سعرين كان مرنًا وظل ثابتا فترة كبيرة ومن كان يريده يستطيع الحصول عليه بسهولة.


واختتم أنه بعد التدخلات الروسية في أوكرانيا خرج من مصر ما بين 20 و30 مليار دولار، إضافة إلى عجز في الميزان التجاري بالمتوسط 30 مليار دولار، ما خلق أزمة في الدولار تبعها ظهور سوق سوداء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بسمة وهبة المصريين بالخارج الاتجار بالعملة الدولار بوابة الوفد بسمة وهبة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: وجود سعرين لسلعة واحدة يتسبب في مشكلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه بكل ما يملك من جهد لن يواجه أي مواطن عناء في التعامل مع التموين أو مكاتب التموين المختلفة في المحافظات، مشددًا على أن الأساس في الأمر أنه في حالة وجود سعرين لسلعة ستظهر المشكلة.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدعم النقدي يصل للمواطن نقدًا على الكارت التمويني الخاص به يقدر يستفيد به ويستخدمه.. من ضمن الأشياء المهمة التي يشعر بها المواطن أنها مهمة في استبدال النقاط أنه ليس شرط أن يكون المواطن محتاج لنفس السلع التي يحتاجها يوميًا».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «عدم وجود آلية مظبوطة لبيع النقاط يفتح السوق السوداء.. الدعم العيني يفتح الطريق بأشكال مختلفة أمام السوق السوداء، وبالدعم النقدي سيتم توسيع طريقة استخدام الكارت التمويني لشراء ما يحتاجه، وهي من أجل ضبط إيقاع السوق حتى لا يكون المواطن فريسة في يد التاجر».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: وجود سعرين لسلعة واحدة يتسبب في مشكلة
  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد
  • ينتقم من طليقته بأموال ابنيها.. ماذا حدث؟
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • الدولار يتخطى حاجز 152 الف دينار في بغداد
  • منها: الشروق، وبدر، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، بيع أراض ٍ بالدولار.. قرار مصري بناء على طلب من الخارج
  • تامر عبد المنعم ساخرا من أحمد سعد: «عشت وشفت رجالة بتتسرق صيغتها»
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=152500ديناراً