شفق نيوز/ قال السفير البريطاني في العراق ستيفن هيتشن، يوم الأربعاء، إن مواطناً بريطانياً قتل في الهجوم الإيراني "المتهور" على مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وكتب السفير البريطاني على منصة "أكس"، منشوراً واطلعت عليه وكالة شفق نيوز، "أتقدم بأحر التعازي إلى عائلات جميع ضحايا الهجمات المتهورة التي وقعت يوم أمس، وبالأخص إلى عائلة المواطن البريطاني كرم ميخائيل.

صلواتنا معكم خلال هذا الوقت العصيب".

وقام الحرس الثوري الايراني ليلة 15 كانون الثاني الجاري بالهجوم بالصواريخ الباليستية على مدينة اربيل وعدد من المناطق المدنية، وتشير آخر الاحصائيات الى ان خمسة اشخاص سقطوا ضحايا واصيب ستة اخرون بجروح، بالاضافة الى خسائر مادية كبيرة في بيوت المدنيين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بريطانيا قصف اربيل

إقرأ أيضاً:

مظاهرة فى باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلى على لبنان

تجمع عدة مئات من المتظاهرين في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأحد للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان والمطالبة بوقف إطلاق النار.


واحتشد المتظاهرون، وقدر عددهم نحو ما لا يقل عن 500 شخص بحسب الشرطة الفرنسية، في ساحة "الجمهورية" بباريس، للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان الذي لا يزال مستمرا ويثير مخاوف من تصعيد في الشرق الأوسط.

وأعرب المتظاهرون، من بينهم العديد من الفرنسيين اللبنانيين، عن دعمهم للمدنيين اللبنانيين الذين يعانون من القصف الإسرائيلي، كما أعربوا عن استنكارهم لبدء حرب جديدة في لبنان على حد تعبيرهم.


وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات تدين الهجمات الإسرائيلية وطالبوا بوقفها، داعين المجتمع الدولي إلى التحرك في مواجهة هذه الضربات الجوية الإسرائيلية على لبنان.


كما ردد المتظاهرون هتافات تدين القصف الاسرائيلي على لبنان مثل "ارفعوا أيديكم عن لبنان"، وأيضا "إسرائيل قاتلة".


يأتي هذا في وقت يواصل فيه الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الأحد شن غاراته المكثفة والمعادية التي استهدفت قرى وبلدات جنوبي لبنان.


وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف اليوم حيا سكنيا بين بلدتي "باريش ومعروب" شرق مدينة صور، حيث هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف في ظل استمرار تحليق الطيران الحربي والمسير في الأجواء.


وأوضحت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات أخرى في البقاع على بلدة العين في البقاع الشمالي وعلى عدة بلدات أخرى.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا وفرنسا تدينان الهجوم الإيراني.. ولندن تتحدث عن مشاركة بصد الصواريخ
  • بريطانيا بعد الهجوم الإيراني: قواتنا قامت بدور في منع التصعيد
  • رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • ناشطون يعمدون لتخريب لوحتين لفان كوخ في لندن
  • الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • مظاهرة فى باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلى على لبنان
  • من أربيل.. التركمان يطلقون حملتهم الانتخابية الخاصة ببرلمان إقليم كوردستان
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان