قدمت جوجل يوم الأربعاء خدمة Circle to Search، وهي طريقة تعتمد على الإيماءات للعثور بسرعة على المعلومات دون مغادرة تطبيقك. وستكون الميزة حصرية (على الأقل في البداية) لهاتفي Galaxy S24 وPixel 8 / Pixel 8 Pro الجديدين بدءًا من نهاية شهر يناير.

تقدم Google خدمة Circle to Search باعتبارها "طريقة جديدة للبحث عن أي شيء على هاتف Android الخاص بك دون تبديل التطبيقات".

يمكنك تفعيل الميزة بالضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية أو شريط التنقل. بعد ذلك، ضع دائرة حول شيء ما على شاشتك بإصبعك وشاهد النتائج المنبثقة في الأسفل. للعودة إلى ما كنت تفعله، "ما عليك سوى التمرير سريعًا وستعود إلى حيث بدأت"، كما كتبت كاثي إدواردز، نائبة رئيس بحث Google، في منشور على مدونة الشركة.
على الرغم من اسمها، فإن دائرة البحث لا تقتصر على الدوران. كتبت إليزابيث ريد، نائبة رئيس بحث Google: "بإيماءة بسيطة، يمكنك تحديد الصور أو النصوص أو مقاطع الفيديو بأي طريقة تخطر على بالك - مثل وضع دائرة أو تمييز أو الخربشة أو النقر".

تعمل دائرة البحث أيضًا جنبًا إلى جنب مع البحث المتعدد، وهي ميزة البحث عن النصوص / الصور من Google التي تم إطلاقها في تطبيق Google في عام 2022. وتقترح الشركة الدوران لاختيار كلب الذرة في منشور اجتماعي سريع الانتشار والسؤال، "لماذا تحظى هذه بشعبية كبيرة؟" (تشرح جوجل: "سوف تتعلم بسرعة أن هذه الحلويات اللذيذة هي كلاب الذرة الكورية".) تعمل الميزة مع أي شيء يظهر على شاشتك، بما في ذلك المنتجات أو العناصر الأخرى أو النص في مقاطع الفيديو.
في المزيد من الأخبار غير المتعلقة بالأجهزة، تقوم الشركة بإدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث المتعدد لـ Lens في تطبيق Google. وتقول الشركة إن هذا يسمح لك بطرح "أسئلة أكثر تعقيدًا أو دقة". لقد قدمت مثالاً على رؤية لعبة لوحية غامضة وغير مصنفة في إحدى ساحات البيع، والتقاط صورة لها وطرح سؤال على Google Lens، "كيف تلعب هذه اللعبة؟"

تقول Google إن الميزة ستوفر نظرة عامة مولدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام المعلومات الأكثر صلة بالويب. ستتضمن النتائج روابط داعمة تتيح لك البحث في الويب للحصول على مزيد من التفاصيل.

سيتم طرح نظرة عامة على عمليات البحث المتعددة المدعومة بالذكاء الاصطناعي هذا الأسبوع في تطبيق Google على نظامي التشغيل Android وiOS في الولايات المتحدة (باللغة الإنجليزية فقط). هذه الميزة مفتوحة لكل من تنطبق عليه هذه المعايير، ولا يلزم الاشتراك في النسخة التجريبية. وفي الوقت نفسه، ستكون خدمة Circle to Search متاحة في 31 يناير لعدد محدد من الهواتف الذكية المتميزة التي تعمل بنظام Android، بدءًا من سلسلة Galaxy S24 وPixel 8 وPixel 8 Pro.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها

#سواليف

كثيرٌ من مستخدمي تطبيق #واتساب يجدون مشكلة في عدم القدرة على إجراء #المكالمات دون حفظ الأرقام في جهات #الاتصال؛ لذلك أصدرت شركة ميتا المالكة للتطبيق، ميزة جديدة لحل تلك المشكلة.

أطلق تطبيق واتساب نسخة تجريبية لاختبار تلك الميزة الجديدة، وذلك ضمن سعيها لتحسين تجربة #المستخدمين، الذين أصبحوا الآن بإمكانهم الوصول إلى برنامج الاتصال لطلب أي رقم دون حفظه، وذلك عن طريق الضغط على الزر الجديد المضاف حديثاً، إذ يتيح الاتصال بدون تسجيل الرقم في جهات الاتصال، بحسب موقع “WABetaInfo” المتخصص.

كيفية تشغيل ميزة الاتصال دون تسجيل الرقم

مقالات ذات صلة فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق” 2024/06/29

وذكر الموقع أنه تم إضافة زر إلى شاشة الاتصال داخل التطبيق لتسهيل العملية؛ لكن الخبر غير السار أن تلك الميزة متاحة لبعض المستخدمين فقط، وستكون متاحة في التحديث الجديد بإصدار 2.24.13.17.

تعد تلك الميزة واحدة من المميزات الجديدة التي يقوم واتساب باختبارها، خاصةً لأن البعض يرغب في التواصل مع عدة أرقام دون الحاجة لتسجيلها، ما يعيق المستخدمين.

الميزة موجودة في تطبيق فيس تايم

يذكر أن هناك تطبيقات أخرى مثل فيس تايم تتيح للمستخدمين الاتصال وإجراء المكالمات دون إدخال أي بيانات تتعلق بالاسم والبريد الإلكتروني، لكن تطبيق واتساب الأكثر شعبية وشهرة في العالم كان يتطلب من مستخدميه تسجيل الأرقام يدوياً في جهات الاتصال.

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • تسريب مواصفات هاتف سامسونج الجديد Galaxy Z Fold6
  • لامين جمال يستفز الألمان قبل المواجهة المرتقبة
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية بجامعة بنها
  • خاص بالفترة الصيفية.. برنامج جديد لسير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين تجاريتين لنقل حركة الاتصالات الدولية وتعزيز البحث العلمي
  • «مدبولي» يشهد توقيع اتفاقيتين بين «المصرية للاتصالات» وميدوسا الأوروبية لتعزيز البحث العلمي
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها