افتتح معرض الكتاب التابع لمشروع «أطباء مصر يقرأون» في محافظة الإسكندرية، أمس الأحد، في إطار نشاط نقابة الأطباء الثقافي.

أخبار متعلقة

نقابة الأطباء تعلن تفاصيل فعاليات مشروع «أطباء مصر يقرأون» بالإسكندرية

«الأطباء»: دفعة طب بنها ٢٠٠٦ تتبرع بجهاز إصلاح العيوب الخلقية لمستشفى بنها

اللجنة العلمية بـ«الأطباء» تعقد مؤتمرا سنويا للجمعية المصرية لأطباء الأطفال

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام النقابة العامة للأطباء، وعماد العادلي، المستشار الثقافي للنقابة العامة، والدكتور أحمد يوسف، وكيل نقابة الإسكندرية، والدكتور حسن عبدالرحمن، أمين عام نقابة الإسكندرية، والدكتور خالد عوض، مقرر اللجنة الثقافية بنقابة أطباء الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة إيمان سلامة، مقررة اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة.

من ناحيته، أشاد الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام نقابة الأطباء بدور اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة لأطباء مصر في تنظيم ورعاية فعاليات مشروع «أطباء مصر يقرأون» ودوره الهام في الوصول بالثقافة للمُحافظات المصرية، عن طريق نقابات الأطباء بكُل مُحافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة إيمان سلامة، مقرر اللجنة الاجتماعية، أن النقابة بدأت من خلال لجنتها الاجتماعية ومن خلال الإدارة الثقافية بها، تسيير قوافل ثقافية للمُحافظات يُصاحبها معارض عامة للكتاب، بمُشاركة مُعظم دور النشر المصرية والعربية، بالإضافة لفعاليات ثقافية مُتنوعة.

وأوضح عماد العادلي، المستشار الثقافي لنقابة الأطباء أن أولى الندوات الثقافية للمعرض أطلقت أمس من خلال ورشة «اكتب صح» ‏عن التدقيق اللغوي بالذكاء الاصطناعي والأخطاء الشائعة في الكتابة العربية للاستاذ حسام مصطفى إبراهيم، وهو كاتب وصحفي ومؤسس مبادرة اكتب صح لتعليم اللغة العربية لغير المتخصصين.

وأشار العادلي، إلى أن المشروع تم إطلاقه في شهر ديسمبر العام الماضي من نقابة أطباء السويس، ثم واصلت المسير في شهر يناير بمحافظة سوهاج، ثُم تبعتها بمُحافظة الدقهلية خلال شهر فبراير، ومحافظة دمياط خلال شهر مارس، مُستكملة نشاطها مع محافظة الإسكندرية في شهر يوليو الجاري.

من ناحيته، دعا الدكتور محمد أشرف سعد جلال، نقيب أطباء الإسكندرية، الأطباء وغيرهم من المهتمين بالقراءة والمعرفة لحضور فعاليات معرض الكتاب، والذي يقام في نادي الأطباء بالإسكندرية في الفتره من 16 يوليو حتى يوم 24 يوليو، والتي تُشارك فيها كُبرى دور النشر، بالإضافة لفعاليات ثقافية لكبار الكُتَّاب تتخلل المعرض، وتتضمن هذه الفعاليات، الندوات وحفلات التوقيع، والعديد من الأنشطة التفاعلية.

آطباء مصر يقرأون اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة لأطباء مصر أمين الصندوق بالنقابة ورشة اكتب صح اللجنة الاجتماعية الأطباء «الأطباء» 100 مليون صح مؤسس مبادرة اكتب صح نقابة الأطباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين آطباء مصر يقرأون اللجنة الاجتماعية الأطباء الأطباء نقابة الأطباء نقابة الأطباء

إقرأ أيضاً:

75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟

تواصل مبادرة حياة كريمة، تطوير البنية التحتية في قرى غرب الإسكندرية، حيث كشف تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن استهداف المبادرة خلال عام 2024 تطوير 9 قرى بإجمالي 111 ألف مواطن مستفيد من تلك الخطط.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل مشروعات مبادرة حياة كريمة خلال العام الجاري في 9 قرى بالإسكندرية بهدف تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة، بحسب التقرير الرسمي من وزارة التخطيط.

75 مشروعا في قرى حياة كريمة بالإسكندرية 

وكشف التقرير عن تنفيذ 75 مشروعا في تلك القرى للاهتمام بكافة نواحي الحياة واحتياجات المواطن من أمور اجتماعية وزراعية وصحية وتعليمية ومياه وصرف صحي وخدمات حكومية.

تفاصيل مشروعات حياة كريمة بالإسكندرية 

وجاءت تلك المشروعات على النحو التالي:

- إنشاء 2 وحدة إجتماعية.

- مجمع خدمات زراعية.

- 5 نقاط إسعاف.

- 5 وحدات صحية.

- 293 فصل دراسي، عبر 16 مدرسة.

- 2 محطة مياه شرب.

- 9 مشروعات صرف صحي.

- 3 محطات معالجة.

- 12 برج شبكات محمول توصيل شبكة الألياف الضوئية.

- 6 مراكز شباب.

- 4 مجمعات خدمات حكومية.

- 3 مكاتب بريد.

- 7 نقاط شرطة.

- سوق.

مشروعات خدمية كبرى 

علاوة على تلك المشروعات فإنه يتم إجراء عدد من المشروعات الخدمية الأخرى أبرزها تأهيل وتبطين ترع بطول (3كم)، رصف طرق رئيسية وداخلية بطول 24 كيلومترا، بالإضافة إلى 9 مشروعات كهرباء وتوصيل شبكة الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبدالغفار بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للصحة في الحكومة الجديدة
  • سيارات الإطفاء تتحرك.. ماذا حصل في شارع نقابة الأطباء بطرابلس؟
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية