RT Arabic:
2024-07-03@14:50:05 GMT

إعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب.. ما هدف واشنطن؟

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أعلنت إدارة الرئيس جو بايدن إعادة تصنيف جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص بسبب هجماتهم في البحر الأحمر..

وقال مستشار الأمن القومي الامريكي إن التصنيف سيسري مفعوله بعد 30 يوما قائلا إن إدراته ترغب في مهلة من أجل تقليل آثاره على الشعب اليمني، مبديا استعداد واشنطن لمراجعة هذا التصنيف في حال امتناع أنصار الله الحوثيين عن هجماتهم في البحر الاحمر، كما قال إنها تأمل في أن يدفع القرارالجماعة إلى الابتعاد عن إيران.

.
وكانت إدارة بايدن قد الغت تصنيف الجماعة منظمة إرهابية عام الفين و واحد وعشرين بعدما صنفتها إدراة ترامب على تلك القائمة خلال الأسابيع الأخيرة إدارتها ..
وفي رده على القرار الأمريكي، قال المتحدث باسم الحوثيين في تصريح صحافي إن هذا التصنيف لن يؤثر على مواقف الجماعة، وأن الهجمات على السفن المتجهة لإسرائيل ستستمر.. فما هي انعكاسات تصنيف حركة أنصار الله الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الأمريكية ؟ وما دلالات تحديد تصنيفها كحركة عالمية محددة بشكل خاص، وتأجيل تنفيذ القرار الى الشهر المقبل؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب البحر الأحمر الحوثيون جو بايدن واشنطن

إقرأ أيضاً:

«الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية

سرايا - أعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكى أن جامعة الدول العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية، وأن تسمية «الإرهابى» عن حزب الله اللبنانى والتى بدأت منذ عام 2016 قد تم إسقاطها فى قمة جدة العربية عام 2023 فى ضوء عدة تطورات إقليمية.

جاء ذلك فى تصريحات توضيحية للسفير زكي، للصحفيين المسئولين عن نشاط الجامعة العربية، ردا على ما نشرته وسائل إعلام لبنانية تابعه لحزب الله عقب زيارة قام بها زكى كموفد باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى لبنان مؤخرا. وتابع زكى أن قمة البحرين الماضية شهدت تطورا لافتا أيضا يتمثل فى استبدال لجنتين سبق تشكيلهما وهى «لجنة التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية» و«لجنة التدخلات التركية فى الشئون الداخلية للدول لعربية»، بلجنة أخرى جديدة وهى «لجنة التدخلات الأجنبية فى الشئون الداخلية للدول العربية».


مقالات مشابهة

  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • (وكالة) أبوظبي تعرض على واشنطن قاعدة في أرض الصومال بدلاً من حاملات الطائرات لمهاجمة الحوثيين
  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025