سجلت مصالح الحماية المدنية مساء اليوم الأربعاء حادث لتسرب غاز المدينة داخل قنوات الصرف الصحي بحي 110 مسكن ببلدية الخيثر في ولاية البيض دون أن يخلف أي خسائر بشرية.

أين تدخل المركز المتقدم للحماية المدنية بالخيثر مدعم بالوحدة الثانوية بوقطب لتأمين المكان وتطويقه بحضور مصالح سونلغاز والمصالح الامنية ومصالح الموارد المائية حيث تم قطع الغاز والحفر من أجل عملية الصيانة من طرف مصالح سونلغاز.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين

حذر مصدر طبي من جائحة وباء الكوليرا تهدد محافظة أبين (جنوبي اليمن)، إثر غرق شارع رئيس بمياه الصرف الصحي، دون تحرك الجهات المعنية.

وأوضح المصدر لوكالة خبر، أن الشارع الرئيس في مدينة لودر مركز المديرية، غرق اليوم الجمعة، بمياه الصرف الصحي الطافحة، والتي يشكّل تجمعها مع الأكياس البلاستيكية ونفايات الباعة بيئة ملائمة لانتشار البعوض والأوبئة.

وذكر المصدر، أن تسرب المياه إلى طبقات التربة يهدد مياه الآبار وشبكات إمداد المياه المحلية بالتلوث، علاوة على تشكيل رطوبة لدى المباني والمحال التجارية، وجميعها تنذر بجائحة وبائية، يأتي مرض الكوليرا في مقدمتها، مشيراً إلى أن آثارها لن تقتصر على المديرية وحسب.

وتزداد مخاوف الإصابة بالكوليرا مع تفشي الوباء في عدد من المحافظات اليمنية بينها عدن المجاورة لأبين، لا سيما والقطاع الصحي الحكومي يواجه عجزاً في مجابهة الجائحة إثر تعرضه للانهيار بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد عقب الانقلاب الحوثي في سبتمبر/ أيلول 2014.

إلى ذلك قال سكان محليون لوسائل إعلام محلية، إن ركود مياه الصرف الصحي الطافحة أعاق حركة مرور المركبات والمارة، وشكّل تهديداً صحياً للأطفال وكبار السن الذين يواجهون صعوبة في قطعها دون ملامستها.

وطالبوا السلطة المحلية والجهات الحكومية المعنية، بسرعة حل تسريب المياه، والعمل على إعادة تأهيل الشبكة التي تعاني من تهالك واضح نتيجة عدم صيانتها منذ سنوات.

وتعاني أغلب المدن الواقعة في المناطق المحررة، من ترد كبير في الخدمات الأساسية، وسط إهمال حكومي متعمّد يرجع في الغالب إلى مناكفات بين الشركاء في الحكومة الشرعية، عوضاً عن الأزمات المفتعلة.

في حين تتفاقم المعاناة بالنسبة للسكان القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، بعد أن تنصّلت الأخيرة من مسؤوليتها وبات المواطنون هم من يحلون مشكلاتها خشية إصابتهم بالأمراض الوبايية التي سجلت أرقاما مضاعفة لأعداد الضحايا مقارنة بالمناطق المحررة.

مقالات مشابهة

  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير 
  • إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز في الوايلي
  • إصابة 6 أشخاص إثر حدوث تسرب غاز داخل مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة الوكاريف على مستوى غاية الحواص
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • إخماد حريق أشجار النخيل بتقرت كُليا
  • رقمٌ صادم.. في هذه البلدة عدد السوريين أكثر من اللبنانيين
  • بسبب الغاز.. نقل 36 عاملا بمصنع القفازات إلى الإستعجالات