طرطوس-سانا

اختتمت فعاليات مهرجان الطفل لعام 2024 والتي استضافتها خشبة المسرح القومي بطرطوس على مدى أربعة أيام بمسرحية “صندوق المختار” للمخرج حسن نصر.

العمل المسرحي الذي شارك فيه 10 أطفال من عمر 10 سنوات حتى 14 بلباس ريفي يجسد حكاية سكان قرية أهملوا خيرات وثروات أراضيها لتتجه أنظارهم نحو صندوق المختار ظناً منهم أنه يخبئ ثروة كبيرة تركها لهم أجدادهم ما ولد الحقد والعداوة والكراهية فيما بينهم ودفعهم للسعي لسرقته والفوز بكنزه المزعوم لتكون مفاجأة الصندوق وسره درساً لهم للعمل والجهد والتعاون ليجتهدوا ويعملوا في أراضيهم التي أهملوها لتكون ثروتهم الحقيقية وكنزهم الدفين.

وأشار نصر إلى أن العمل الذي يحمل طابعاً توعوياً ناقداً بأسلوب فكاهي غنائي يعرض للمرة الثانية مع إضافات بسيطة لتكون رسالته التعاون والألفة الاجتماعية والمحبة التي طالما ركز عليها في أعماله السابقة لتكريس الجهد والعمل والاعتماد على الذات وغرس قيم المحبة والخير في نفوس الأطفال.

وأكد نصر أهمية مسرح الطفل وما يقدمه من رسائل إيجابية هادفة بأساليب محببة لديهم بما يكرس الفكرة والهدف والمعنى في أذهانهم ويدفعهم للعمل بشكل سوي تعزيزاً للدور التربوي التعليمي للمسرح إضافة إلى تنمية ودعم هواياتهم الفنية.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13

المناطق_الباحة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بعد غدٍ انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الوطني في نسخته الـ 13، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وذلك بجوار مقر الجمعية التعاونية للرمان بمفرق بيده.

وأشار مدير فرع وزارة البيئة بمنطقة الباحة المهندس فهد الزهراني إلى أن المهرجان الذي تشرف على تنفيذه الوزارة؛ يهدف إلى تسويق منتجات المزارعين، وتنفيذ عددٍ من البرامج واللقاءات بما يعزز قيمة المنتج، وبما يضمن المساهمة في رفع الناتج المحلي.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً 15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًا أمير منطقة الباحة يطلع في جلسته الأسبوعية على الآثار التاريخية للمنطقة 27 أغسطس 2024 - 6:41 صباحًا

وبيَّن أن المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام يأتي بمشاركة 72 عارضًا ثابتًا، وأكثر من 1000 مزارع متردد على الحراج، إلى جانب مسار الأسر المنتجة الذي يضم نحو 7 أسر و5 متاجر إلكترونية ومعرض الزراعة العضوية، وركن ريف، وركن فرع الوزارة، وعددٍ من الجهات الأخرى، مفيدًا بأن هناك فعاليات منوعة ترفيهية وتثقيفية كمسرح الطفل، وركن للرسم، والفنون الشعبية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13
  • اختتام أولى فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى النقد السينمائي"
  • مايكل موريس: الُبعد الروحاني لشخصية المهرج في عالم التشكيل موضوع مشروعي لمنحة التفرغ
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • اختتام فعاليات اليوم العلمى للعلاج الطبيعى بـ" صدر المنصورة "