شفق نيوز/ أفادت تقارير اعلامية، يوم الأربعاء، باستهداف الحوثيين سفينة في البحر الأحمر، في حين قال مصدر مقرب من إيران إن الحرس الثوري يقف وراء استهداف سفينتين إسرائيليتين بوقت سابق في المحيط الهندي.

وذكر مسؤول أمريكي للجزيرة، أن "سفينة تجارية مملوكة لشركة أمريكية تعرضت لهجوم من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

من جانبها نقلت قناة الميادين المقربة من إيران وحزب الله، عن مصدر خاص قوله، إن "حرس الثورة في إيران هو الذي يقف وراء استهداف السفينتين الإسرائيليتين في المحيط الهندي في الرابع من شهر كانون الثاني/يناير الحالي".

وأضاف المصدر أنّ "استهداف حرس الثورة للسفينتين الإسرائيليتين جاءت في سياق الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري والمستشار العسكري الإيراني في سوريا العميد رضي موسوي".

وأوضح أنّ "إحدى السفينتين استُهدفت شمال غرب المالديف، أمّا الثانية فاستُهدفت على بعد 200 ميل من فيرافال الهندية".

وأكّد المصدر أنّ "هذه الضربة الإيرانية لإسرائيل من حيث لا تحتسب جاءت رداً على اغتيال قيادات في محور المقاومة"، مشيرةً إلى "عدم تبني أي جهة العملية حينها، ولا طرفاً رسمياً أعلن مسؤوليته بنحو مباشر أو غير مباشر عنها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البحر الاحمر المحيط الهندي استهداف سفينة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر

كشفت المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهدافها مدينة إيلات على البحر الأحمر، بطائرة مسيرة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدفًا حيويًا في إيلات العراق تنفذ عددًا كبيرًا من الإعدامات في يوم واحد


وجاء في بيان صدر مساء يوم الأحد، أنه "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد 29-9-2024 هدفاً حيوياً في ام الرشراش "ايلات" في اراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر".
وأضاف البيان أن "المقاومة الإسلامية تؤكد استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".
وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض طائرة معادية فوق البحر الأحمر بواسطة سفينة صواريخ، دون تفعيل أي إنذار في مدينة إيلات القريبة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسيّرة التي اعترضها الجيش مساء يوم الأحد فوق البحر الأحمر انطلقت من العراق، بعد ساعات قليلة من شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة بعشرات الصواريخ على مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفق وسائل إعلام يمنية.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • كيف يمكن لحزب الله وإيران الرد على اغتيال نصرالله؟
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • اغتيال نصر الله.. بين تحركات حزب الله وإيران وخطط إسرائيل
  • عاجل - لغز الطائرة الغامضة.. هل جاءت لنقل جثمان نصر الله إلى إيران؟ ( التفاصيل الكاملة)
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. كيف سيرد حزب الله وحلفاؤه في لبنان وإيران؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر