قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ المرأة الأمريكية في قياسات الرأي العام كانت أكثر تعاطفا مع القضية الفلسطينية من الرجل الأبيض الأمريكي، وهذه نقطة مهمة لأن الأمهات تشكلن عقول الأبناء في السنوات المقبلة.

وأضاف "سنجر"، خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نستطيع القول بأن الأمريكيين أو الرأي العام الأمريكي في السنوات القادمة سيكون له تأثيرا كبيرا على حل القضية الفلسطيني بشكل كبير جدا".

وتابع خبير السياسات الدولية: "بايدن طلب الاجتماع بقادة الحزين الجمهوري والديموقراطي من أجل تسهيل المساعدات لإسرائيل، لأنه يرى أن الشعب الأمريكي منقسم بشأن دعم إسرائيل وآخرين متعاطفين مع القضية الفلسطينية، وأرى أن بايدن سيكون آخر رئيس في البيت الأبيض حتى لو جاء أي رئيس جمهوري يقدم الدعم اللامحدود لدولة الاحتلال".

وواصل: "في تصوري، أن الأمريكيين يبلغون الإسرائيليين من الآن أنهم يجب عليهم العيش بسلام في الشرق الأوسط وعدم معاداة مصر وجر صراع مع دولة إقليمية كبيرة، وليس هناك حل أو حاجة إلى جر صراع مع الأردن والتخلي عن سيناريوهات طرد الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو الأردن".

وواصل: "هناك تغير في السياسة الخارجية الأمريكية، خصوصا في ظل التهديدات الصينية الروسية المحيطة بالإدارة الأمريكية التي تعلم أن عدم إدارتها لحل الدولتين والقضية الفلسطينية سيدفع في اتجاه وجود صيني كثيف في المنطقة العربية وكذلك الوجود الروسي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية المرأة الأمريكية القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان

جددت السفارة الأمريكية لدى بيروت يوم الاثنين، تحذيرها للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان، مطالبة بمراجعة التعليمات في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وذكرت السفارة في بيان: "تحث السفارة المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والوعي بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، ووضع خطط بديلة".

Security Alert (July 1, 2024): Flight Restrictions from/to Beirut - U.S. Embassy in Lebanon https://t.co/jz8GqhHpfn

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) July 1, 2024

وأضاف البيان: "تطلب السفارة الأمريكية لدى بيروت من المواطنين الأمريكيين مراجعة التعليمات التي تحث بقوة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الحرب التي يمكن أن تندلع في أي لحظة والدولة اللبنانية ليس لديها إمكانية لحماية المواطنين الأمريكيين".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

إقرأ المزيد "هآرتس" بالعربي: الحرب البرية في لبنان مع حزب الله ستقودنا إلى هزيمة مطلقة

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • استطلاع: 60 % من الأمريكيين يرون بايدن غير مناسب لولاية جديدة
  • مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره
  • صراع اليوم التالي في غزة ورهان الغرب المرتعش
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان