شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توقف صادرات النفط يقسو على كردستان كم تراجعت عائداته الشهرية؟ عاجل، بغداد اليوم كردستانكشف مصدر مسؤول رفيع المستوى في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة كردستان، اليوم الاثنين 17 تموز 2023 ، عن تراجع .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقف صادرات النفط يقسو على كردستان.

. كم تراجعت عائداته الشهرية؟ - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقف صادرات النفط يقسو على كردستان.. كم تراجعت...

بغداد اليوم - كردستان

كشف مصدر مسؤول رفيع المستوى في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة كردستان، اليوم الاثنين (17 تموز 2023)، عن تراجع العائدات المالية الشهرية للإقليم بشكل كبير بعد قرار توقف صادرات النفط.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "عائدات إقليم كردستان الشهرية المالية تراجعت بنحو 83 بالمائة بعد توقف صادراته النفطية"، لافتاً الى أن "الواردات الشهرية الداخلية عجزت عن تسديد وتأمين مصروفاته الشهرية".

وأوضح أن "حكومة الإقليم دخلت مرحلة العجز المالي في دفع رواتب موظفيها بعد تراجع عائداتها الشهرية، وهذا ما قد يدفعها إلى التفاهم مع الحكومة الاتحادية بشتى الطرق من أجل إرسال الرواتب وعدم تأخيرها شهريًا".

وبحسب مراقبين في الشأن الاقتصادي، فقد تسبب توقف الصادرات طوال تلك المدة بخسائر بتقدر بنحو "مليار دولار"، إذ يمثل النفط منذ أكثر من عقد الرئة الاقتصادية للإقليم الذي كان يصدر يوميا 475 ألف برميل عبر ميناء جيهان التركي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، (17 أيلول 2024)، عن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت (مجتبى أماني) مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني شنته إسرائيل على لبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السفير اللبناني مجتبى أماني أصيب بيده اليمنى جراء هذا الهجوم كما أصيب اثنين من مرافقيه"، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة".

كما نفى المصدر ما ذكرته بعض المنصات الإخبارية الإيرانية عن وفاة السفير مجتبى أماني، منوهاً أن الخارجية الإيرانية أجرت اتصالات هاتفياً مع السفير أماني.

وأفادت تقارير أن "المئات" من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مقاتلون وعمال إغاثة، أصيبوا بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة المراسلة الخاصة بهم.

وقال أحد أعضاء هذه المجموعة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لرويترز إن هذا هو "أكبر تدخل أمني" واجهه حزب الله في الصراع مع إسرائيل في العام الماضي.

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدداً من عناصر هذه المجموعة أصيبوا بجروح بعد انفجار أجهزة إرسال في جنوب لبنان وضواحيه.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها من جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة بيجر إزالة هذه الأجهزة فوراً، كما طلب البيان من جميع المستشفيات أن تكون في حالة تأهب.



مقالات مشابهة

  • المجاملة تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل
  • المدافع التركية تدنس ارض كردستان.. قصف وانتشار عسكري في دهوك
  • المجاملة تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل - عاجل
  • تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب
  • تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب - عاجل
  • ارتفاع صادرات النفط العراقي يوم امس الى 3.5 مليون برميل
  • جوبا متفائلة باستئناف تصدير النفط عبر السودان
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي