صحافة العرب:
2024-07-07@09:07:30 GMT

روسيا: جميع محاولات انتزاع القرم منا فاشلة

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

روسيا: جميع محاولات انتزاع القرم منا فاشلة

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا جميع محاولات انتزاع القرم منا فاشلة، جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة التي ضمتها عام 2014، أعلنت .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا: جميع محاولات انتزاع القرم منا فاشلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا: جميع محاولات انتزاع القرم منا فاشلة

جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة التي ضمتها عام 2014، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن جميع المحاولات لتعطيل النقل إلى شبه جزيرة القرم وفصلها عن بقية روسيا محكوم عليها بالفشل.

وقالت في بيان اليوم الاثنين إن "الأضرار التي لحقت بطريق جسر القرم نتيجة الهجوم الإرهابي سيتم إصلاحها في أسرع وقت ممكن"، مشددة على أنه "من الواضح أن جميع محاولات تعطيل خطوط النقل مع شبه الجزيرة وفصل شبه جزيرة القرم عن بقية أنحاء روسيا فاشلة"، وفق وكالة "تاس" الروسية.

يشار إلى أن جسر القرم الذي يعد خط إمداد رئيسياً للقوات الروسية في أوكرانيا، كان تعرض لهجوم ليل الأحد باستخدام "مسيرات بحرية".

كما أوضح لوكالة فرانس برس أن الهجوم على جسر القرم "هو عملية خاصة لجهاز إس بي يو والبحرية" تم تنفيذها "بواسطة مسيرات بحرية".

"عمل إرهابي"

كذلك أضافت الهيئة المكلفة بالقضايا الإجرامية الرئيسية أن "التحقيق حدد ضلوع عناصر من أجهزة الاستخبارات وتشكيلات مسلحة في الإعداد لهذه الجريمة وتنفيذها"، معلنة فتح تحقيق بارتكاب "عمل إرهابي".

18 كيلومتراً

فيما لم يتعرض الجزء المخصص للسكك الحديد على الجسر لأضرار واستؤنفت الحركة قبل ظهر الاثنين، على ما أفادت سلطات القرم. واستؤنفت حركة العبارات أيضاً وطلب من سائقي السيارات استقلالها للعبور.

يذكر أن جسر القرم يمتد على مسافة 18 كيلومتراً ودشن العام 2018 بعد ضم شبه الجزيرة في 2014.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شبه الجزیرة جسر القرم

إقرأ أيضاً:

السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين

القاهرة (زمان التركية)- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوري بشار الأسد رفضهما المطلق لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

كما تناول الاتصال الهاتفي التطورات الإقليمية.

وأشار السيسي والأسد إلى مخاطر التصعيد في المنطقة، مؤكدين على ضرورة منع اتساع منطقة الصراع والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب البيان.

وأكد الرئيس السيسي استمرار مصر في جهودها الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية بكميات كافية لتلبية احتياجات الفلسطينيين.

وأكد أيضاً أن القاهرة ستواصل الدفع نحو تعزيز حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

Tags: الأسدالسيسيفلسطينمصر وسوريا

مقالات مشابهة

  • بعد أن تم كشف مسؤولية الجميع عن موت اللاعب.. الراحل أحمد رفعت ضحية منظومة رياضية فاشلة
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • الرئيس التونسي يحذِّر من محاولات ضرب استقرار البلاد
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • جريج بمحاولة سلب فاشلة في طرابلس
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت