أصدر والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة قرارا اليوم بحظر إستخدام الدراجات النارية داخل ولاية الخرطوم نهائياً وفوض القرار قادة المناطق العسكرية بمنح تصاريح لاستخدام الدراجات النارية وذلك في بما يقتضي مصلحة العمل ويستثني من هذا القرار حاملي التصاريح. ومنح القرار سلطات القوات النظامية والنيابة حق تطبيق وانفاذ القرار والقبض على كل من يخالفه بالإضافة الى أي عقوبة منصوص عليها في اي قانون آخر وذلك بمصادرة الدراجة النارية موضع القرار كما يجوز للمحكمة المختصة أن تصدر حكما يقضي بالسجن بمدة لا تتجاوز ٦ أشهر أو الغرامة بما لا يتجاوز مليون جنيه أو العقوبتين معاً، وعلى الجهات المختصة وضع القرار موضع التنفيذ.

خرطوم نيوز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة ترخيص الآليات والسائقين، بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات، عن إطلاق باقة جديدة من لوحات أرقام الدراجات النارية كود (1) وفقاً للفئتين العادية والمميزة، ذات طابع وتصميم حديث حرصاً على التنويع في أشكال لوحات أرقام الدراجات النارية بما يلبي مختلف الأذواق، ويواكب التقدم التقني في التصميم والحداثة.

وأوضح سعادة العقيد صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة رأس الخيمة، بأن استحداث لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة المميزة جاء مستوحى من رغبات الجمهور بعد أخذ رأي الجمهور واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم، حول ابتكار تصميم لوحات دراجات نارية جديدة سعياً لإسعادهم من خلال توفير خدمات مرورية تفوق تطلعاتهم وتوقعاتهم.

وأكد سعادة العقيد صقر القاسمي، أهمية توافر اشتراطات السلامة المرورية لقيادة الدراجة النارية، منعاً لحدوث المخالفات أو التعرض إلى المساءلة القانونية، مناشداً مستخدمي الدراجات النارية، بضرورة الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور وإتباع إرشادات الطرق، وخفض السرعات تجنباً لحدوث الحوادث المرورية الجسيمة وما ينجم عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، متمنياً السلامة المرورية للجميع.


مقالات مشابهة

  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • قرار بحظر حركة الدراجات النارية ليلا في هذه المحافظة
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • لوحات جديدة «كود 1» للدراجات النارية برأس الخيمة
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات
  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي
  • محافظ البنك المركزي اليمني يصدر قرارا بإيقاف تراخيص 7 منشآت صرافة
  • ضبط لصوص الدراجات النارية فى حملات أمنية