تحاول شركة Wing المملوكة لشركة Alphabet جعل عملية التسليم بالطائرات بدون طيار أمرًا واقعيًا، لكن سعة الحمولة الضئيلة نسبيًا لطائرات التوصيل الحديثة كانت بمثابة عقبة خطيرة. كشفت الشركة للتو عن طائرة بدون طيار جديدة تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح. يمكن للنموذج الجديد التعامل مع حمولات تصل إلى خمسة أرطال، وهو ضعف ما يمكن للطائرة الرائدة السابقة من طراز Wing.


يمكنها أيضًا السفر بسرعة تصل إلى 65 ميلاً في الساعة، وهي سرعة كبيرة جدًا. تسمح البطارية الموجودة على متن الطائرة برحلة ذهابًا وإيابًا لمسافة 12 ميلًا، وهو ما يتماشى مع المقاييس السابقة، بحيث يُترجم إلى وقت تسليم أقل من ست دقائق. هذا بالتأكيد يتفوق على توصيل البيتزا. بالحديث عن ذلك، فإن معظم أنواع البيتزا يقل سعرها عن خمسة جنيهات. فقط أقول.

سيسمح الحد الأقصى للوزن أيضًا لـ Wing بإكمال المزيد من عمليات التسليم مرة واحدة والحد من عدد الطلبات التي تتطلب أكثر من طائرة بدون طيار واحدة. وتقول الشركة إن 30% من عمليات التسليم الحالية تتطلب طائرتين بدون طيار، ولكن بسعة حمولة تبلغ 2.5 رطل. يقول آدم وودورث، الرئيس التنفيذي لشركة Wing، إن الطائرة الجديدة "ستعمل على تبسيط عمليات تسليم الطلبات الكبيرة لدينا" وقدم مثالاً على عميل يطلب مكونات اللحظة الأخيرة لعشاء المعكرونة.

سيتم إطلاق العنان للطائرة بدون طيار الجديدة على الجماهير في وقت ما من العام المقبل. أيضًا، هناك المزيد من عمليات إعادة التصميم القادمة. لقد تم الإعلان عن شيء يسمى مكتبة الطائرات، حيث تعمل الفرق على تكوين واسع من الإصدارات لتناسب سيناريوهات حالات الاستخدام المختلفة. ويشبهها Woodworth بكيفية قيام شركة التوصيل القياسية بتشغيل أسطول من الشاحنات ذات الأحجام المختلفة. ومع ذلك، حتى مع هذه المبادرة، فمن المحتمل أننا بعيدون جدًا عن استخدام طائرة بدون طيار لتوصيل شيء ثقيل وضخم، مثل جهاز Xbox.

تعمل Wing حاليًا في منطقة دالاس فورت وورث، بالإضافة إلى أستراليا وفنلندا وأيرلندا. لقد تعاونت مع تجار التجزئة مثل Walgreens وWalmart لتقديم خدمات التوصيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

"سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)

أصبح طيار من إقليم كالينينغراد الروسي أول فائز في "مسابقة المطاردات الجميلة" التي أعلنتها قناة تليغرام FighterBomber الروسية.

وقالت القناة:" لم يكن طيار مقاتلة "إف–16" الدنماركية على علم بهذه المسابقة، لكنه شارك فيها، لذلك ذاع صيته كذلك".

لقد ازداد في الآونة الأخيرة إلى حد خطير نشاط طائرات ومسيرات حلف الناتو بالقرب من الحدود، كما ازدادت غطرستها. وعلى سبيل المثال فإن الطائرات المسيرة الاستراتيجية تقوم بالتنسيق في الغارات الصاروخية فوق المدنيين في القرم. وقد كلف وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف هيئة الأركان العامة وضع طرق وأساليب للرد على غطرسة الغرب. ولدى الجيش الروسي العديد من تلك الطرق والأساليب منذ عصر الحرب الباردة، فضلا عن طرق حديثة تتميز بتقنيات مرموقة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة FighterBomber مناورة لطرد طائرة معادية تعبر الحدود حيث تحقق طائرة الاعتراض الروسية اقترابا جانبيا من الطائرة المعتدية ولا يبقى لها إلا تغيير مسارها لتجنب الاصطدام، وهذه المناورة قامت بها مقاتلة "سو- 27 بي" الروسية لطرد مقاتلة "إف – 16" الأمريكية الصنع التابعة لسلاح الجو الدنماركي من الحدود الروسية فوق بحر البلطيق، واستعرضت لها صواريخ "جو-جو" التي تحملها وحتى قامت بتحريك جناحيها. ويعني ذلك باللغة العسكرية "توقف وإلا سأطلق النيران".

ويعني حرف "بي" في تسمية الطائرة أنها غير مخصصة لحمل السلاح النووي، لكنها قادرة وفقا لتخصصها على تحقيق التفوق في الجو.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • موقع إسرائيلي يكشف عمليات تهريب مخدرات من سيناء إلى الأراضي المحتلة
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة