قال وزير الخارجية الكويتي عبد الله اليحيا، إنه سيعمل جاهدا على تعزيز الدور الريادي لدولة الكويت إقليميا ودوليا، وهناك ملفات عدة سيتم التركيز عليها منها القضايا الخليجية والإقليمية والحفاظ على أمن الخليج العربي.

وقال الوزير الكويتي - في تصريح بمناسبة أداء الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم /الأربعاء/ - "سنستمر في النهج، الذي بدأه السابقون، ونأمل أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن مهامنا ستكون مكملة لمهام وزراء الخارجية السابقين، وسنسير على نفس المدرسة الدبلوماسية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابرالصباح" طيب الله ثراه.

وأعرب عن الأمل في استمرار التوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ لبلوغ الأهداف المنشودة وتحقيق المصلحة العامة؛ "وهذا ما وجهنا إليه أمير الكويت في أول لقاء جمعنا به بعد أداء القسم"، مشيرا إلى مواصلة العمل على ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة (شنجن).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت الخليج العربي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مكالمة وزير الخارجية ونظيره الجزائري.. استثمار وتنسيق في مختلف القضايا

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالاً اليوم، من أحمد عطاف، وزير خارجية الجزائر، وذلك لتهنئته بتوليه منصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن د. عبد العاطي ثمن هذه التهنئة الطيبة، مشدداً على علاقات الأخوة التي تجمع مصر بالجزائر.

وأكد وزير الخارجية على ما توليه مصر من أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون على مختلف الأصعدة مع الجمهورية الجزائرية الشقيقة، وخاصة فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية ودفع الاستثمارات والتبادل التجاري، فضلاً عن تنامي وتيرة التنسيق بين البلدين إزاء مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

وشدد على حرص مصر على التواصل الدائم والتنسيق مع الجزائر فيما يتعلق بالقضايا التي تمس مصالح الدولتين مثل الأزمة الليبية وملف الساحل والصحراء.

ومن ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية والهجرة عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير عطاف لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية وتنفيذ توجيهات قيادتي البلدين في هذا الشأن، والاستفادة من الزخم الحالي في تعزيز المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والجزائري الشقيقين.

ومن جانبه، شدد الوزير عطاف على دعم الجزائر وتضامنها الكامل مع مصر على مختلف المستويات، وتطلعه لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، والبناء على الأسس الراسخة والتاريخية التي تجمع مصر والجزائر، سواء في الإطار الثنائي أو فيما يخص السعي نحو تعزيز العمل العربي المشترك، بجانب تحقيق الأهداف المشتركة على الساحة الأفريقية.

f8c5ff04-bd9a-4fc0-8de8-97137a936949

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية ونظيره الجزائري.. استثمار وتنسيق في مختلف القضايا
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • الكويت: الإطاحة بمواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير الخارجية الكويتي يهنئ بدر عبد العاطي بمنصبه الجديد