في مفاجأة غير متوقعة، اكتشف عدد من العلماء كوكبًا يشبه الأرض، بل قريبًا من الكرة الأرضية بشكل كبير، الأمر الذي اعتبره عدد من علماء الفلك إيجابيًا بنسبة كبيرة، باعتباره يخدم رحلة البحث داخل هذا الكوكب ودراسته والوقوف على تفاصيله.

تفاصيل اكتشاف كوكب جديد قريبًا من الأرض

كوكب على بُعد مسافة 22 سنة ضوئية من الأرض، يُعد الأقرب للكوكب ويسمى «إيكاروس»، جرى اكتشافه من هلال رصد بياناته عبر مرصد هابل الفضائي التابع لوكالة «ناسا»، وكتلته تبلغ حوالي 1.

07 مرة من كتلة الأرض، وقطر يقارب قطر الأرض، إلى جانب كونه يدور الكوكب نجمه مرة كل 2.4 يوم فقط، ما نتيجته أن درجة حرارته مرتفعة للغاية، قد تصل إلى 260 درجة مئوية.

يرى العلماء أن اكتشاف هذا الكوكب، سيكون خطوة جيدة في البحث عن كواكب خارج المجموعة الشمسية صالحة للحياة، ويمكن أن يسكنها بشر، وذلك سيكون محط دراسة في الفترة المقبلة، خاصة على هذا الكوكب، باعتباره قريبًا من الأرض، لذلك سيكون هدفًا للدراسة، بحسب ما ذكرت صحيفة «إندبندنت». 

يحمل اكتشاف الكوكب بحجم الأرض في نظام نجمي قريب أهمية علمية كبيرة، وذلك لعدة أسباب، لعل أبرزها اعتباره أول دليل مباشر على وجود كواكب بحجم الأرض تدور حول نجوم قريبة من الكوكب، ما يشير إلى أنها قد تصبح أكثر شيوعًا مما كان يعتقد البعض.

كما يوفر اكتشاف الكوكب القريب من الأرض، فرصة فريدة للدراسة التفصيلية لكوكب بحجم الأرض، نظرًا لقربه، إذ يمكن استخدام التلسكوبات الأرضية والفضائية لجمع بيانات حول تركيبته وغلافه الجوي وظروفه البيئية، إلى جانب كونه سيوفر دليلًا على وجود حياة خارج الأرض، الأمر الذي سيكون محط دراسة أيضًا في الفترة المقبلة.

يخطط فريق البحث الذي اكتشف الكوكب لمتابعة دراسته باستخدام التلسكوبات الأرضية والفضائية، من خلال هذه الدراسات، يمكنهم الحصول على فهم أفضل لتركيبة الكوكب وغلافه الجوي وظروفه البيئية، يمكن أن توفر هذه المعلومات معلومات قيمة حول إمكانية وجود حياة على الكوكب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرض كوكب الأرض من الأرض

إقرأ أيضاً:

آرسنال يقترب من خطف هدف تشيلسي

 
كشفت تقارير صحفية إيطالية أن آرسنال الإنجليزي يقترب من مطابقة السعر الذي طلبه بولونيا الإيطالي من أجل التعاقد مع الإيطالي ريكارد كالافيوري حتى لو بقى تشيلسي الإنجليزي في السابق.


وأشارت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية إلى أن بولونيا يأمل في حرب مزايدة على كالافيوري، حيث قدم آرسنال عرضًا تبلغ قيمته 47 مليون يورو من أجل التعاقد مع خريج أكاديمية روما.

"كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي خطوة واحدة تفصل برشلونة عن ضم ضم نيكو ويليامز


وأكدت الصحيفة الإيطالية أن عرض آرسنال قريبا من السعر الذي يطلبه بولونيا وهو 50 مليون يورو ولكن بولونيا لم يقبل بعد عرض المدفعجية.


ونقلت الصحيفة الإيطالية تصريحات جيوفاني سارتوري مدير بولونيا الرياضي التي قال فيها أن كالافيوري لن ينضم إلى يوفنتوس وربما يكون رحيله إلى الدوري الإنجليزي الأكثر ترجيحًا.


وأفادت الصحيفة الإيطالية بأن تشيلسي لم يقدم حتى الآن عرضًا رسميًا من أجل التعاقد مع كالافيوري الذي انضم إلى بولونيا قادمًا من بازل السويسري مقابل 4 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.


وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن بازل يحمل بندًا يُمكنه من الحصول على نسبة 40% من أي عملية بيع تالية لكالافيوري ولذلك يحاول بولونيا بيعه بأكبر قدر ممكن من الأموال.

مقالات مشابهة

  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • تفاصيل العثور على جثمان نزيل عربي بفندق شهير في الدقي
  • أبو ضفيرة: اختارني الله تعالى خليفة في الأرض فعلى البرهان وقيادات الدعم السريع مبايعتي وإيقاف الحرب
  • آرسنال يقترب من خطف هدف تشيلسي
  • ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة.. البحوث الفلكية تكشف تفاصيل اقتران القمر بالمشترى (فيديو)
  • بحث جديد: معدل التأثير النيزكي المفاجئ على المريخ يمكن أن يكون بمثابة "ساعة كونية"
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • تحريات أمن الجيزة تكشف سبب مصرع شاب فى الصف.. تفاصيل
  • جرفهما التيار.. انتشال الجثة الثانية لشاب تعرض للغرق بالصف