قال الشيخ الأمين عمر الأمين بأنه قام بافتتاح ثلاثة فصول لتدريس الأطفال القرآن الكريم واللغتين العربية والإنجليزية، وذلك بمقر المسيد في أمدرمان. وكتب شيخ الأمين على صفحته الرسمية: بفضل من الله علينا فرغت من إفتتاح ثلاثة فصول لتدريس الأطفال الموجودين بالمسيد مواد اللغتين العربية والإنجليزية إضافة للقرآن الكريم وتعاليمه، وذلك داخل مسيدي العامر بأمدرمان بيت المال حيث مقر إقامتي.

وأضاف الشيخ الأمين بحسب رصد محرر النيلين على شبكات التواصل الاجتماعي: قبل بداية هذه الحرب كنت أمتلك مدرسة خاصة وعلى أحدث طراز، قمت بجلب كل ما فيها من معينات للتدريس مثل الكمبيوترات والكتب الدراسية وغيرها ليتم توظيفها داخل مدرسة المسيد. وتتراوح أعمار هولاء التلاميذ ما بين الثالثة إلى الإثنتي عشرة عاماً من الجنسين، حيث يقوم بالتدريس أساتذة من أصحاب التأهيل في مجال التدريس وبعضهم كانوا أصحاب مدارس خاصة. حتى الآن التلاميذ الذين يتلقون هذه الدروس من سكان الأحياء المجاورة للمسيد وبعضهم ممن يسكنون داخل المسيد والذي يقدم الرعاية الكاملة لهؤلاء الاطفال. الحملة الضارية والمسمومة التي يقودها بعض الموتورين والذين لا يريدون الخير لشعبهم ووطنهم، كلما إزداد هجومهم بالشر والمؤمرات رميتهم بالقول والعمل الطيب مستعصماً بقوله تعالى: (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ ). رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الفرطوسي: لا توجد أي مواد خطرة في الموانئ العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، الإثنين،‏ عدم وجود أي مواد خطرة في الموانئ، فيما شدد على الالتزام بتطبيق الضوابط الأممية الخاصة بالعمل البحري والقوانين والأنظمة الدولية.

وقال الفرطوسي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا اليوم الموانئ للاطلاع على سير العمل والإجراءات التي تتخذ بما يتطابق مع تعليمات المنظمات الدولية المعنية بالقطاع البحري"، موضحا، أن "الشركة العامة للموانئ في حالة تطور وتحول مستمر للعمل حسب الأنظمة العالمية". 

وأضاف، أنه "تم إضافة عدد من الشوارع للخدمة من أجل خلق حالة انسيابية في عمل الموانئ وفق المتطلبات الدولية"، مبينا، أن "الشركة العامة للموانئ والقطاع البحري العراقي ملتزم بتطبيق جميع الضوابط الأممية الخاصة بالعمل البحري، ونسعى جاهدين للارتقاء بمؤسساتنا البحرية". 

وأشار إلى، أن "الشركة العامة لموانئ العراق تعمل حسب القوانين والأنظمة الدولية"، مؤكدا، أنه "لا توجد أي مواد خطرة داخل الموانئ نهائيا ونحن حريصون على أمن وسلامة موانئنا بالكامل". 

ولفت إلى، أن "الأعمال ستبدأ قريبا جدا بتنفيذ مجسر رقم (2) تحديدا عند مخرج الطريق- أرصفة العشرين- وبذات الوقت هناك طريق حولي يربط هذه الأرصفة بساحة الترحيب والذي يعد من المشاريع الجديدة وهناك طريق وصلت الأعمال فيه إلى مراحل متقدمة، إذ بدأت عمليات صب الكونكريت لربط الأرصفة الموجودة على قناة خور الزبير داخل ميناء أم قصر في ساحة الترحيب والطرقات الرئيسة"، لافتا إلى، أن "الشركة تعمل على وضع شبكة عنكبوتية متكاملة تؤمن العمل لأكثر من 10 إلى 15 سنة بانسيابية عالية للشروع بعملية التنافس"، موضحا، أن "الشركة بدأت بعمليات التحول الرقمي التدريجي".

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • جنايات الرباط تنطق بحكمها في حق مدير مدرسة خاصة افتض بكارة تلميذة
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • ضبط مواد مخدرة وأسلحة نارية بحوزة عاطلين فى كفر الشيخ
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • افتتاح مدرسة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية ضمن.. «ساندهم»
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • الفرطوسي: لا توجد أي مواد خطرة في الموانئ العراقية