أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال زيارته يوم الأربعاء قيادة المنطقة العسكرية الشرقية، ثقته وكل الأردنيين بدور قوات حرس الحدود في الدفاع عن حدود المملكة والذود عنها.

وأعرب الملك عبر أثير الجهاز اللاسلكي عن تقديره العالي لتضحيات نشامى الجيش العربي في الحفاظ على أمن المملكة واستقراره، وفخره بنشامى مرتبات المنطقة العسكرية الشرقية واعتزازه الكبير بجهودهم وتضحياتهم بخاصة في التصدي لمحاولات التسلل والتهريب.

واستمع الملك خلال الزيارة إلى إيجاز بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، قدمه قائد المنطقة العسكرية الشرقية حول التطورات الأخيرة على واجهة المنطقة.

His Majesty King Abdullah II, the Supreme Commander of the #Jordan Armed Forces-Arab Army, visits the Eastern Military Region and affirms the confidence of all Jordanians in the role of the Border Guards in defending Jordan’s borders pic.twitter.com/qfI1VDh58Y

— RHC (@RHCJO) January 17, 2024

وأكد قائد المنطقة العسكرية الشرقية جاهزية وحدات المنطقة القتالية والمعنويات العالية التي تتمتع بها، مشيرا إلى المهام والواجبات العملياتية والتدريبية واللوجستية والخطط المستقبلية للتطوير والتحديث في مختلف المجالات.  

واطلع العاهل الأردني خلال تفقده غرفة العمليات والسيطرة بالقيادة على نظام مراقبة أمن الحدود ونظام الرصد الإلكتروني ونظام بث طائرات الاستطلاع الجوي ونظام متابعة الحالة الجوية.

وأكد الملك عبد الله الثاني ضرورة الاستمرار بمواكبة وسائل التكنولوجيا الحديثة لتوظيفها بشكل مناسب في عمل تشكيلات ووحدات القوات المسلحة كافة.

من جهته، أكد اللواء الركن الحنيطي استمرار القيادة العامة بتطوير تشكيلات القوات المسلحة ووحداتها وتزويدها بمختلف الأسلحة والمعدات التي تمكنها من القيام بواجباتها العملياتية بما ينسجم مع طبيعة التهديدات في المنطقة وعلى جميع المستويات.

جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يؤكد خلال زيارته قيادة المنطقة العسكرية الشرقية ثقته وكل الأردنيين بدور قوات حرس الحدود في الدفاع عن حدود الوطن والذود عن حماه #الأردنpic.twitter.com/lXzhl63IEX

— RHC (@RHCJO) January 17, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني عمان أسلحة ومعدات عسكرية صواريخ المنطقة العسکریة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد بن مبارك الوذيناني، يرافقه عدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.
وقدم اللواء الوذيناني لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن جهود الجهات الأمنية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 وعن الجهود التي قامت بها الجهات الأمنية في تنظيم حركة السير.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرورفع اللواء الوذيناني الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته ومتابعته.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته
  • السوداني يرجئ زيارته إلى المملكة المتحدة بسبب التطورات الإقليمية والدولية
  • السوداني يقرر إرجاء زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • متاحف الحدود الشمالية توثق الحقب الزمنية للمنطقة
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • البنتاغون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • سيناريوهان أمام إيران ومصير مجهول للمنطقة بعد اغتيال نصر الله