بشرى سارة بشأن زيادة الرواتب والمعاشات قبل رمضان؛ لتكون هي الزيادة السادسة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو ما أكدته خلال الأيام الماضية وزارة المالية واتحاد العمال، إذ يأتي ذلك في إطار الحزمة الجديدة للحماية الاجتماعية، وهو الأمر الذي يحرص من خلاله الرئيس السيسي على تحسين معيشة المواطنين، خاصة مع تصاعد الأزمات العالمية المنعكسة على اقتصادات الدول.

زيادة الرواتب والمعاشات قبل رمضان

ومن المنتظر أن تحدث زيادة الرواتب والمعاشات قبل رمضان، والإعلان عنها قريبًا، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وحالة التضخم، إذ تأتي الزيادة كتحسين لأجور العاملين بالدولة والقطاع الخاص.

وكان مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أكد أن زيادة الرواتب والمعاشات قبل رمضان سيتم تطبيقها قريبًا، موضحًا أنه سيتم صرفها للعاملين في كل مؤسسة، وفقًا لقرار وزارة المالية، كما سيتم صرفها مع راتب شهر يناير الجاري.

تفاصيل زيادة الرواتب والمعاشات قبل رمضان

وأكد «البدوي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن جميع المنشآت العاملة تحت مظلة قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، مُلزمة بصرف الزيادة المقررة بقرار المجلس القومي للأجور، مضيفًا أن الحد الأدنى للقطاع الخاص يصل إلى 3500 جنيه بدلا من 3 آلاف جنيه.

«خطة النواب» تكشف تفاصيل الزيادة

وأوضح النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل زيادة الرواتب والمعاشات قبل رمضان، قائلا إنهم في انتظار عرض ومناقشة وإقرار مشروع القانون الجديد لزيادة أجور العاملين بالدولة.

وأشار في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن تطبيق الحزمة الجديدة يتم بموجب الموازنة الحالية للدولة ودون انتظار لمشروع الموازنة العامة الجديد 2024-2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرواتب المعاشات زيادة الرواتب زيادة المعاشات خطة النواب عمال مصر الزيادة السنوية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منذ يومين، عن الاستعداد لطرح جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، تضمن 60 ألف إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل وذلك في مطلع شهر نوفمبر المقبل.

أسعار الوحدات السكنية الجديدة

وأضاف وزير الإسكان أن نصف الوحدات المقرر طرحها ستكون في المدن الجديدة، والنصف الآخر للوحدات السكنية في المحافظات والمناطق القديمة، وبالنسبة للأسعار ستكون مختلفة من منطقة لأخرى وحسب حجم الطلب.

ورد المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، على سؤال موعد الإعلان عن المقدم وأسعار الوحدات السكنية المنتظر طرحها، أن حاليًا يتم الدراسة، وعلى نهاية الشهر المقبل سيتم تحديد الأسعار للمحافظات بشكل إجمالي والمدن. 

تحديد أسعار الطرح الجديد للوحدات السكنية

وأوضح خطاب أن وزير الإسكان أشار في المؤتمر الصحفي، إلى أن في حال كان هناك تحرك في أسعار الوحدات السكنية مقارنة بالإعلان السابق سيكون بشكل طفيف جدا، لأن المبادرة الرئاسية تستهدف أنها توفر للمواطن كل أنواع السكن المصري، وتخاطب كل شرائح المجتمع وبالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها
  • تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية
  • تعرف على السعر الجديد لأسطوانة البوتاجاز في مصر بعد الزيادة
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • سعر أنبوبة الغاز اليوم.. تعرف على سعر اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري بعد تطبيق الزيادة
  • رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)
  • مباراة مانشستر يونايتد وبارنزلي في كأس الكاراباو 2024 تفاصيل الموعد والبث التلفزيوني
  • تعرف على اسم مسلسل حنان مطاوع رمضان 2025
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد