شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن اللقب و صدارة التصنيف العالمي أهم مكاسب ألكاراز في ويمبلدون، وتوج “ ألكاراز ” بلقب البطولة من خلال فوزه على المخضرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش 36 عاما مساء أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة، والتي .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اللقب و صدارة التصنيف العالمي أهم مكاسب ألكاراز في ويمبلدون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اللقب و صدارة التصنيف العالمي أهم مكاسب ألكاراز في...

وتوج “ ألكاراز ” بلقب البطولة من خلال فوزه على المخضرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش /36 عاما/ مساء أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة، والتي كانت مواجهة ماراثونية مثيرة امتدت لـ5 مجموعات واستغرقت 4 ساعات و42 دقيقة. ونجح “ ألكاراز ” من خلال هذا الفوز الثمين في تدوين اسمه بتاريخ البطولة العريقة بعدما أحرز لقبه الأول في ويمبلدون، ورفع رصيده إلى لقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وتوج بلقبه الأول في هذه البطولات من خلال أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في 2022. وإلى جانب اللقب الغالي، حافظ ألكاراز على صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس، حيث كانت المباراة حاسمة أيضا على هذه الصدارة. كان ديوكوفيتش بحاجة إلى الفوز في مباراة الأمس ليستعيد المركز الأول في التصنيف العالمي لكن ألكاراز حافظ على موقعه وعزز مكانته في الصدارة موسعا الفارق مع ديوكوفيتش إلى 880 نقطة. وبدأ ألكاراز اليوم أسبوعه الـ29 في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي اللعبة وحرم ديوكوفيتش من تعزيز رقمه القياسي في عدد الأسابيع التي يعتلي فيها أي لاعب قمة التصنيف، ويبلغ 389 أسبوعا على مدار 12 عاما. وأصبح ألكاراز خامس لاعب يحقق لقب أكثر من بطولة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في العصر المفتوح للتنس قبل بلوغ الـ21 من عمره. وقال ألكاراز: "حلم تحقق بالنسبة لي .. أمر عظيم أن أفوز باللقب، وأن أصنع التاريخ بهذه البطولة الجميلة وخوض النهائي أمام لاعب أسطورة مثل ديوكوفيتش". وأصبح ألكاراز أول المتأهلين إلى البطولة الختامية لموسم المحترفين في الموسم الحالي (نهائي الدوري العالمي) ، التي تقام بمشاركة أفضل 8 لاعبين على مدار الموسم. وثأر ألكاراز من خلال مباراة الأمس لهزيمته أمام ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) قبل عدة أسابيع.. فيما حرم منافسه الصربي من معادلة رقمين قياسيين وتعزيز رقم قياسي آخر. و كان ديوكوفيتش بحاجة للفوز أمس من أجل معادلة رقمين قياسيين مسجلين باسم اللاعب السويسري السابق روجيه فيدرر وهما عدد مرات الفوز بلقب ويمبلدون (8 ألقاب) وعدد مرات الفوز باللقب على التوالي (5 مرات متتالية). وكان ديوكوفيتش قد توج بلقب ويمبلدون الموسم الماضي للمرة السابعة في مسيرته الرياضية وللموسم الرابع على التوالي. وحرم ألكاراز منافسه الصربي المخضرم أيضا من تعزيز الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحققها أي لاعب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، ويستحوذ ديوكوفيتش على هذا الرقم حاليا برصيد 23 لقبا مقابل 22 لقبا للإسباني رافاييل نادال. وبرغم ذلك أشاد ديوكوفيتش بمنافسه الشاب وقال : "لم ألتق لاعبا مثل ألكاراز.. كل من روجيه فيدرر ورافاييل نادال لديهما نقاط القوة والضعف الواضحة.. كارلوس ألكاراز لاعب متكامل، ولديه القدرة على التعامل والتأقلم مع المباريات ونوعية الملاعب، ما سيكون عاملا مهما في استمراريته بالملاعب وتحقيق مسيرة ناجحة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ویمبلدون من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تواصل تقدمها العالمي في 15 تخصصا علميا في تصنيف «US News Subject 2024»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن تقدم جديد أحرزته الجامعة في  مجال التصنيفات الدولية؛ بإدراجها- لأول مرة- في  (15) تخصصاً علمياً؛ وذلك وفقاً  لتصنيف US  News Subjects في  نسخته الجديدة لعام 2024م، وذلك ضمن (2500) جامعة تم إدراجها في  التصنيف لهذا العام؛ على مستوى العالم.

وأعلن التصنيف العالمي US  News Subjects، حصول  جامعة أسيوط على المركز (75) عالمياً في تخصص علوم البوليمرات، والمركز (124) في  تخصص علم الأدوية والسموم، والمركز (205) في مجال؛ الطاقة والوقود، والمركز (267) في مجال علم النبات والحيوان،  والمركز (255) في مجال العلوم الزراعية، والمركز (256) في مجال الكيمياء الفيزيائية، والمركز (259) في مجال العلوم الهندسية، والمركز (326) في مجال الكيمياء، والمركز (438) في مجال علم الأحياء، والكيمياء الحيوية.

 كما حققت الجامعة المركز (342) في مجال علم المواد،  والمركز (414) في مجال الهندسة الكهربائية، والإلكترونية، والمركز (417) في مجال الفيزياء، والمركز (569) في مجال العلوم البيئية، والمركز (690) في المجال الطبي، والمركز (737) في مجال علوم الحاسب الآلي.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالإنجاز الذي تم تحقيقه في التصنيف العالمي المهم US  News Subjects، وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز؛ في عدد من التخصصات العلمية؛ مؤكداً أن الجامعة نجحت في  تحقيق خطوات واسعة، وجادة نحو الجودة والتميز؛ للوجود في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة، وذلك من خلال الاهتمام بالبحث العلمي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعة، وتطويرها.

وأثنى رئيس جامعة أسيوط؛ على الجهود المبذولة، والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي، والأكاديمي بالجامعة؛ بهدف تحقيق مستوى عال من التميز، والريادة الإقليمية، والدولية.

 وأشار الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ إن التصنيف الأمريكي  US  News Subjects، يستند على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية، والعالمية، والبحوث المنشورة كل عام، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراة، مؤكداً: إن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية، يأتي ضمن سياسة الجامعة؛ لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع، وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية، والبحثية.

وكشف الدكتور عمرو أبو فدان نائب مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي؛ إن تصنيف US News Subject 2024؛ قد أظهر تفوق الجامعة في (15) تخصصاً علمياً؛ من بينها  (8) تخصصات علمية، ظهرت بها الجامعة لأول مرة، وهي تخصصات؛ علم الأحياء والكيمياء الحيوية، وعلم الكيمياء، وعلوم الحاسب، والعلوم الهندسية، وعلم المواد، وعلم الأدوية والسموم، وعلم الكيمياء الفيزيائية، وعلم الفيزياء، وعلم النبات، والحيوان.
 

مقالات مشابهة

  • البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • برعاية منصور بن زايد .. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • جامعة أسيوط تواصل تقدمها العالمي في 15 تخصصا علميا في تصنيف «US News Subject 2024»
  • جامعة أسيوط تواصل تقدمها العالمي في 15 تخصصًا علميًا في التصنيف الأمريكي
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!