أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الأربعاء، زيارة تفقدية استهدفت المرور على مستشفى القنايات المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها.

تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، والذي تم التشغيل التجريبي له منذ عدة أشهر بعد تطويره ورفع كفاءته، بتكلفة تقديرية بلغت ٢ مليون و١٥٠ ألف جنيه، دعم من ميزانية المديرية، مطمئنا على تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، وعلى التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية.

 وأكد وكيل الوزارة، أهمية سرعة تقديم الخدمة الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة للحالات المرضية المترددة على الاستقبال، متفقداً غرفة عقر الحيوان، وتم التأكد من توافر الأمصال واللقاحات بها، كما تفقد بنك الدم التخزيني، وتم التأكد من توافر الفصائل المختلفة من الدم ومشتقاته، كما تم المرور على وحدة التعقيم والتأكد من كفاءة عمل الأجهزة بها، ومن توافر مخزون احتياطي من الآلات والأدوات المعقمة يكفي ثلاث أيام عمل.

وزار الدكتور هشام مسعود قسم العمليات الجراحية الجديد، والذي تم تطويره ورفع كفاءته منذ عدة أشهر، ويضم ٣ غرف عمليات كبرى، وناظر قائمة العمليات الجراحية، موجها أهمية إجراء العمليات الجراحية ذات المستوى الثالث والعمليات ذات المهارة، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، كما تفقد قسم الكلى الصناعي، وحرص على الاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، مكلفاً مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بتحويل مريض لمستشفى الزقازيق العام، لإجراء بعض العروض والفحوصات الطبية، والاطمئنان على الحالة الصحية له.

وفي نهاية الزيارة تفقد مسعود العيادات الخارجية بالمستشفى، وقام بمناظرة سجلات التردد على عدد من العيادات التخصصية، والتردد على غرفة سحب العينات المعملية، والتي يتم من خلالها إجراء فحوصات الدم المختلفة، موجهاً بسرعة رفع كفاءة العيادات الخارجية، وعمل الدهانات اللازمة لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى صحة الشرقية سير العمل الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعايه الصحيه والعلاجيه  لــــ ٩ أفراد من أسرة واحدة ٣ سيدات وستة أطفال بعزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح ، وذلك بعد تعرضهم لقئ وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تناولهم  أطعمةغذائية مصنعة منزليًا (جبن قريش) بوجبة الإفطار.

ومن جانبه، انتقل الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة إلى مستشفي السعديين المركزي، لافتا الي أنه عقب تناول الأسرة الوجبة الغذائية المصنعة منزلياً ظهرت عليهم أعراض مرضية تم نقلهم على أثرها إلى الوحدة الصحية بميت جابر ومن ثم تحويلهم إلى مستشفى السعديين المركزي، وتم  خضوعهم للرعاية المكثفة وإعطائهم العلاج اللازم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم توجيه فريق طبي وقائي لمنزل المصابين لأخذ عينات من طعام الإفطار وتبين عدم صلاحية الجبن المصنع منزليا  للتناول. وأضاف جميعة أن ٧ حالات من أصل ٩ تلقت العلاج، وتستعد للخروج من مستشفي السعديين المركزي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • تفاصيل زيارة مفاجئة.. "للطب الوقائى " لتفقد إداراتى بلقاس وجمصة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر