شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية حملة في نطاق إدارة تموين مدينة الزقازيق برئاسة عبد الله إسماعيل مدير الإدارة ومحمد مرسي مدير الرقابة التموينية وسعيد عيد مدير الرقابة التجارية بالإدارة، فيما تم ضبط عدد من المخالفين وتحرير عدة محاضر لهم.

قال عبد الله إسماعيل مدير إدارة تموين مدينة الزقازيق في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه تم شن حملة تموينية بقيادة فايزة عبد الرحمن وكيل الوزارة بالشرقية، وضبط المخالفين وتحررت عدة محاضر قانونية لهم.

ضبط 250 زجاجة زيت طعام تمويني مدعم:

وأوضح أن الحملة التموينية حررت محضر ضد صاحب مشروع جمعيتي ناحية الحسينية أول الزقازيق للاستيلاء والتصرف في 256 عبوة زيت تمويني مدعم، زنة العبوة 800 ملي للاتجار بها في السوق السوداء.

محاضر لسوبر ماركت ومحلات مخبوزات

كما تحرر محضر جنح الزقازيق لعدم الإعلان عن الأسعار لصاحب سوبر ماركت، ومحضر آخر لعدم حيازة شهادات صحية للعاملين بمحلات مخبوزات، ومحضر لمحل بيع مواد غذائية لعدم الإعلان عن أسعار السلع 

ضبط مبيدات ومخصبات زراعية منتهية الصلاحية

وفي سياق متصل تم تحرير محضر ضد مسؤول جمعية زراعية لحيازة وعرض مبيدات ومنشطات ومخصبات زراعية منتهية الصلاحية فيما تم التحفظ على 140 عبوة منتهية الصلاحية.

 كما تم تحرير محضر جنح ثان ضد أحد البدالين التموينيين لمخالفته التعليمات الصادرة له، وعدم تقديم المحاسبة الشهرية في مكتب التموين عن شهر فيما تم عرض جميع المحاضر على النيابة 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية ضبط زيت طعام محاضر مخالفات تموين الشرقية

إقرأ أيضاً:

اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية

شمسان بوست / مأرب:


نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية مدينة مأرب، اليوم، عملية اتلاف لـ ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية جرى ضبطها من قبل فرق التفتيش للسوق المحلي خلال شهر سبتمبر الماضي.



واشاد مدير عام المديرية محمد صالح بن جلال، بالجهود التي يبذلها مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية لحماية المستهلك من السلع والمنتجات المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الادامي والمقلدة والمخالفة للمواصفات، ومراقبة مستوى الاستقرار في السوق بالمواد التموينية ومنع التلاعب بها وباسعارها من ضعاف النفوس.


وشدد على ضرورة بذل الجهود لكشف المخالفات التي يتم اخفائها من قبل التجار بأحترافية، واتخاذ عقوبات واجراءات مشددة بحق المخالفين، واستغلال حاجات المواطنين، والتلاعب بالمواد واسعارها واوزانها ومواصفاتها وتاريخ استهلاكها.

من جانبه اوضح مدير مكتب الصناعة بالمديرية ماجد شعلان، ان مكتب الصناعة نفذ خلال العام الجاري العديد من عمليات الاتلاف لمواد غذائية واستهلاكية متنوعة جرى ضبطها في السوق اما منتهية او غير صالحة للاستخدام الادمي او مقلده.. مشيرا الى ان عملية الاتلاف تأتي بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية المنظمة لهذه العملية.


واكد شعلان ان مكتب الصناعة والتجارة وفرق التفتيش الميدانية مستمرة في مراقبة السوق وضبط المخالفات وتنظيم النشاط التجاري وحماية المستهلك من الاستغلال او الغش، حفاظا على صحته وامواله، الى جانب مراقبة مستوى التموين للسوق وتوافر المواد الغذائية والاستهلاكية لضمان عدم التلاعب بها وافتعال ازمات بهدف الجشع وخلق سوق سوداء..داعيا المواطنين الى التعاون مع المكتب والابلاغ عن اي مخالفة يجدونها في السوق.    

مقالات مشابهة

  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • ضبط مليوني علبة دوائية منتهية الصلاحية في 4 محافظات
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية