وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024 على التعاقد بالاتفاق المباشر مع إحدى شركات النظافة لجمع ورفع ونقل المخلفات البلدية ونظافة وكنس الشوارع بأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة والخصوص، وهو ما يعد بشرى سارة لأبناء شبرا الخيمة والخصوص وذلك لإحداث طفرة في قطاع النظافة . 

ومن الجدير بالذكر أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قد قام بالعديد من التنسيقات خلال الفترة الماضية في سبيل تحقيق طفرة في أداء قطاع النظافة بالمحافظة من خلال التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لجمع ونقل المخلفات، وبالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة لتقديم خدمات جمع ونقل ونظافة الشوارع والمناطق العامة من المخلفات البلدية الصلبة بنطاق حي شرق شبرا الخيمة – حي غرب شبرا الخيمة – مدينة الخصوص ، حيث يشكل المتولد اليومي من المخلفات بالمنطقة الجنوبية بالمحافظة ( حي شرق شبرا الخيمة – حي غرب شبرا الخيمة – مدينة الخصوص ) أكثر من 40 % من المتولد اليومي من المخلفات بالمحافظة ، وذلك نظراً للكثافة السكانية العالية بتلك المنطقة حيث يبلغ التعداد السكاني بتلك المنطقة (1.

752.333 مليون نسمة ) وهي تعادل 29% من التعداد السكاني للمحافظة ، وتلك المنطقة المستهدفة تعد المنطقة الأعلى في الكثافة السكانية بنطاق المحافظة  ، كما يصل متوسط المتولد اليومي من المخلفات بها إلى 1500 طن/يوم ، ومن شأن التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لجمع ورفع ونقل المخلفات بتلك المنطقة المستهدفة تحقيق حالة من الرضاء الشعبي لدى قاطنيها .

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في العمل فور نهو إجراءات التعاقد خلال الأيام القليلة المقبلة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة نظافة جمع المخلفات مجلس الوزراء الخصوص من المخلفات شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية

صدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المشدد لمدة 10 سنوات لسيدة أصابة سيدة أخري بسلاح أبيض وتسببت لها في عاهة مستديمة إثر خلاف مالي بينهما بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 9806 لسنة 2023 جنايات قسم اول شبرا والمقيدة برقم 4201 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة «عزيزة.ح.ح» مقيمة خلف مصنع ناروين شبرا الخيمة اول القليوبية، لأنها في يوم 10 / 5 / 2023 بدائرة قسم شرطة أول شبرا محافظة القليوبية، ضربت المجني عليها / مني فاروق محمود محمد عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على التعدي عليها.

كما أعدت لهذا الغرض السلاح الأبيض موضوع الوصف التالي وتوجت إلى حيث ايقنت تواجدها وما أن ظفرت بها حتى قامت بالتعدي عليها باستخدام السلاح المار ذكره فأحدثت بها إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها وهي وجود اصبع الابهام في وضع بسط كامل دون أداء أي حركات به وتقدر نسبتها بنحو 20 ٪ أحرزت سلاح أبيض "سكين " دون مسوغ قانوني.

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بالسجن المشدد 10 سنوات لعاطل لقيامه بسرقة وتهديد طفلة بالطريق العام بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 556 لسنة 2024 جنايات اول شبرا الخيمه والمقيدة برقم 665 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة «شريف.م.ع.ع» - 30 سنه - عاطل - مقيم باسوس - مركز القناطر الخيريه لأنه في تاريخ سابق بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول - محافظة القليوبيه سرق المبالغ الماليه المبينه وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليها الطفلة / رضا عبد التواب علي حسن - بطريق الإكراه الواقع عليها بالطريق العام.

كما أوضح أمر الإحالة أن المتهم قام بتهديد إياها بالإيذاء مستغلين صغر سنها، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها والاستيلاء منها على المبالغ المالية، وعزي قصده من ذلك سرقتها كرهاً عنها، وأصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لـ "سائق" لاتهامه بحيازة أسلحة نارية واستعراض القوة بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 12 سنة وغرامة 300 ألف جنيه لـ «سائق وعامل» لاتهامهم بترويج المخدرات في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد كوبري بشبرا الخيمة
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد أحد الكباري بشبرا الخيمة
  • حدث وأنت نائم| مدحت شلبي يتعرض لحادث سير مروع.. وحبس البلوجر روكي أحمد