شهدت قرية إبوان بمركز مطاي مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف، والذي يقام برعاية وزارة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالتعاون مع محافظة المنيا.

تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان "دور العبادة ودعم قيم التسامح" استهل خلالها الكاتب د.

محمد عبد الظاهر حديثه موضحا أثر العبادة في تطهير الذات وبناء الشباب نفسيا وأخلاقيا واجتماعيا، كونها تدريبا عمليا على الإخلاص والإتقان، يجعل الإنسان يشعر بقيمته الإنسانية ويزيد من قدره.

من جهته أشار د. محمد عبد المطلب إلى ضرورة أن يتسق السلوك الخارجي للفرد مع قيمه ومبادئه الحياتية، لتحقيق التكامل بين مكونات الشخصية.
واختتم د. أمجد سيد الندوة مؤكدا على تربية النشء على حسن إتقان العبادة وإتقان العمل والتحلي بالمباديء الطيبة منذ الصغر، الأمر الذي يسهم في إعلاء الخلق الإنساني لدى البشر.

وضمن الأنشطة الثقافية المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي والمنفذة من خلال فرع ثقافة المنيا، برئاسة د. رانيا عليوة، أقيمت ورشة أشغال فنية لعمل مفارش وحقائب بالخيوط الملونة ضمن نشاط نادي المرأة.
واختتم اليوم بعرض مسرح عرائس عن المواطنة واحترام الآخر، بعنوان "كلنا واحد" إخراج محمد حسن.

تنظم قصور الثقافة برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة بمحافظة المنيا، ضمن برامج وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة، وبالتنسيق مع مجلس المدينة، ومؤسسة مصر الخير، وتتجدد فعالياته أسبوعيا بقرية من قرى المحافظة.

IMG-20240117-WA0078 IMG-20240117-WA0077 IMG-20240117-WA0076 IMG-20240117-WA0075

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز مطاي الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة IMG 20240117

إقرأ أيضاً:

احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو

بحضور كامل العدد شهد قصر ثقافة الشاطبي حفلًا فنيًا نتاج ورشة الفنون الشعبية الاستعراضية تدريب الفنانة سمر القصاص، تضمن مجموعة من التابلوهات منها "رايات النصر، فرحة وطني، إسكندرية المحروسة، والعيد اليوم"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

حفل فني بثقافة الاسكندرية

 

جاء الحفل ضمن فعاليات مكثفة قدمها فرع ثقافة الإسكندرية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة.

فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية

 

وشهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، حفلا فنيا بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، أحياه فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي، بمركز الحرية للإبداع قدمت خلاله باقة من الأغاني الوطنية منها  "تعيشي يا بلدي، ياللي عاش حبك، مصر التي في خاطري، مصريتنا وطنيتنا، بحبك وحشتيني، طوبة فوق طوبة، مصر يا أم الدنيا، مصر هي أمي، إن كان ع القلب، صورة، لأنك عظيمة"، واختتمت بأوبريت "الأرض الطيبة" بحضور الأديبة منى عمر عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، واللواء محمد حاتم ولفيف من مبدعي ومثقفي الثغر.
 


حفل بثقافة الانفوشي 

 

كما نظم فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان حفلًا بقصر ثقافة الأنفوشي، قدمت خلاله فرقة الإيقاعات الشرقية مجموعة من الأغنيات الوطنية والطربية، بجانب فقرة عزف منفرد، بقيادة المايسترو عزت بسيوني، بحضور جماهيري غفير.
 

مقالات مشابهة

  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • محمد سليم شوشة: التحديات الثقافية صعبة ومصيرية وليست رفاهية
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان