صحة وطب، لماذا نصاب بالصداع بعد تناول الآيس كريم؟ اعرف الأسباب،الآيس كريم من الأطعمة المفضلة للكثير من الناس في فصل الصيف، ولكن قد يصاب البعض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لماذا نصاب بالصداع بعد تناول الآيس كريم؟.. اعرف الأسباب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لماذا نصاب بالصداع بعد تناول الآيس كريم؟.. اعرف الأسباب

الآيس كريم من الأطعمة المفضلة للكثير من الناس في فصل الصيف، ولكن قد يصاب البعض بالصداع عند تناول الآيس كريم وهو ما يسمى "صداع الآيس كريم"، ويحدث صداع الآيس كريم بعد تناول الأطعمة الباردة أو شرب المشروبات المجمدة، حيث يبدأ الألم بعد ثوانٍ قليلة من التناول السريع للآيس كريم ، ويبلغ ذروته خلال 30 إلى 60 ثانية، بحسب موقع "هيلث شوت".

عادة ما يبدو صداع الآيس كريم وكأنه صداع حاد ومفاجئ يمكن أن يستمر من بضع ثوانٍ إلى دقيقة قد تشعر بألم حاد أو طعن في الجبهة أو الصدغ.

 وفقًا لـ Harvard Health Publishing ، فإن ألم المنبهات الباردة شائع جدًا حيث يمكن أن يحدث في 30 إلى 40 %من الأشخاص الذين لا يعانون من الصداع بشكل عام.

تعتبر الأعراض غير ضارة وليست علامة على وجود مرض أساسي يجب أن تقلق بشأنه.

  أسباب صداع الآيس كريم

من الواضح أنه عندما يكون لديك طعام أو مشروبات مبردة ، يمكن أن تصاب بتجميد دماغك، مثل هذا الصداع ناتج عن التبريد السريع وانقباض الأوعية الدموية في سقف الفم والجزء الأمامي من الرأس، ويؤدي هذا الانقباض إلى ظهور إشارات الألم، مما يؤدي إلى حدوث الصداع.

  علاج صداع الآيس كريم

لا يلزم عادة علاج لصداع الآيس كريم في الواقع ، قد يكون تجميد الدماغ مؤلمًا ، لكنه شيء يزول من تلقاء نفسه بسرعة. إذا كنت لا تريد الانتظار، يمكنك إيقاف صداع الآيس كريم عن طريق تدفئة لسانك، يمكن القيام بذلك عن طريق ضغط لسانك على سقف فمك أو شرب مشروب دافئ.

إذا كنت ترغب في منع صداع الآيس كريم في المستقبل ، فتأكد من تناول الأطعمة أو المشروبات الباردة ببطء.

  هل يجب على المصابين بالصداع النصفي تجنب الآيس كريم؟

قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بصداع الآيس كريم ، ولكن لا توجد مجموعة محددة تم تحديدها على أنها أكثر عرضة للإصابة به على مستوى العالم.

لا يوجد دليل قاطع لإثبات أن الأشخاص المصابين بالصداع النصفي يجب أن يتجنبوا الآيس كريم أو الأطعمة الباردة تمامًا. كما كشفت دراسة نشرتها المكتبة الوطنية للطب أن صداع الآيس كريم يبدو أنه ليس له أي أهمية خاصة للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي.

 في هذه الدراسة ، شارك 70 شخصًا يعانون من الصداع النصفي و 50 متطوعًا شابًا. أشارت النتائج إلى أن تجميد الدماغ كان أقل شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي من عامة الناس.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع

مشروبات تساعد على علاج الصداع.. يبحث الكثير من المواطنين عن طرق لعلاج الصداع، وذلك تزامنا مع تزايد ضغوط الحياة على المواطنين عامة.

في التقرير التالي نقدم بعض المشرويات التي تساعد على علاج الصداع وبعض الطرق الأخرى للتخلص منه بحسب موقع webteb.

صداع التوترمشروبات تساعد على علاج الصداع

عند الشعور بالصداع، قد تبدأ في البحث عن أدوية تساهم في التخفيف من حدته، ولكن ماذا إذا كان بإمكانك تحضير مشروب بسيط للمساعدة في التخلص من آثاره، فيما يلي قائمة بمجموعة مشروبات لعلاج الصداع، والتي يمكن تحضيرها في المنزل.

- الماء

صداع الجفاف لا يُصنف كنوع منفصل من أنواع آلام الرأس إلا أنه قد يسبب الإزعاج، لذا من أول المشروبات التي عليك تناولها في حال شعرت بالصداع هو الماء.

إذ أن شرب الماء بكميات كافية يخفف من أثار الصداع الحاصل بسبب الشعور بالتوتر ويساهم في تخفيف حدة وجع الصداع النصفي.

- المشربات الغنية بالكافيينالكافيين يدمر الذاكرة والمخ

من أهم الخيارات لمشروبات لعلاج الصداع هو تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشاي أو القهوة التي تعزز الشعور بالراحة والاسترخاء بعد الصداع، يرجع ذلك إلى عدد من الأسباب توضح بالآتي:

يزيد الكافيين من اليقظة ويعمل على التقليل من مساحة الأوعية الدموية.

يُساعد الكافيين على زيادة فعالية الأدوية المستخدمة لعلاج الصداع.

كما يجب التنويه أن الأشخاص الذين يعانون من نوبات صداع متكررة أن ينتبهوا لكميات الكافيين، لأنه قد يحصل عندهم انسحاب الكافيين ويزيد من نوبات الصداع.

- شاي الأعشاب

يوجد عدد من الأعشاب تستعمل كمشروبات لعلاج الصداع مثل اليانسون وزهرة الأقحوان الفعالة في التخفيف من نوبات الصداع فقد يقلل شاي الأعشاب من أعراض الصداع.

وتبين أن تناول المشروبات التي تحتوي على الأقحوان بشكل يومي تقلل من حدوث نوبات الصداع، في حين يعد اليانسون مضادًا للالتهابات ومهدئًا للأعصاب.

- شاي الزنجبيل

يضم الزنجبيل عناصر غذائية مفيدة كثيرة فهو يحد من فعالية الجذور الحرة مثل مضادات التهابات ومضادات الأكسدة حيث تبين أن تأثير الزنجبيل مشابه لفعالية أدوية الصداع النصفي.

كما يساعد الزنجبيل في تقليل الغثيان القيء والتخفيف من الأعراض المرافقة للشعور بالصداع، ومن الممكن تناول الزنجبيل بمفرده، أو صنع مشروب الشاي مع قطع طازجة من الزنجبيل.

طرق أخرى لعلاج الصداعالصداع الصباحي

تختلف الوصفة العلاجية المُوصى بها لعلاج الصداع باختلاف نوعه ومُسبباته، إلّا أن معظم حالات الصداع العرضية الناتجة عن التوتر تُعالج بسهولة وباستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل:

- الأسبرين.

- الأيبوبروفين.

- أسيتامينوفين.

- مضادات الاكتئاب.

بالإضافة لوجود مشروبات لعلاج الصداع يمكن أن تساعد بعض العلاجات البديلة أيضًا في تقليل التوتر، وبالتالي التقليل من حدة الصداع مثل: العلاج بالتدليك، والعلاج بالإبر.

اقرأ أيضاًحسام موافي: الصداع المصاحب لألم العين مقلق في هذه الحالة

قبل ما توقف قهوتك في رمضان.. اعرف أنواع الصداع اليومي المزمن

مقالات مشابهة

  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • احذروا من هذه الإضافات في الآيس كريم.. تفاصيل
  • تحذير من إضافات في الآيس كريم تسبب الأمراض.. واستشارية تغذية تطمئن المستهلكين
  • مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • سر طبي خفي وراء الصداع النصفي لم يتم اكتشافه من قبل (تفاصيل)
  • الكل يبحث عن الإجابة.. الكشف عن سبب "الصداع النصفي"
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • 10 محفزات للإصابة بالصداع النصفي
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟