عقد مركز النيل للإعلام بالزقازيق، برئاسة الإعلامي دسوقي عبد الله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية، استهدفت الحث على تشجيع المنتج المحلي.

تحدث في اللقاء الدكتور أحمد سليمان، وكيل معهد الخدمة الإجتماعية بكفر صقر، والذى أوضح بأن ترشيد الاستهلاك في مرافق الدولة؛ بمثابة الإستخدام الأمثل للموارد المتاحة والاعتدال في تناولها.

  

ودعا وكيل المعهد العالي للخدمو الاجتماعية، جموع المواطنين إلى الإقبال على المنتج المصرى، من أجل تشجيع الصناعة المصرية، وتقليل الاعتماد على العملة الأجنبية في عملية الاستيراد من الخارج.

ونوه إلى أنه آن الأوان لرفع شعار صنع في مصر، والذى تتبناه الدولة المصرية منذ أمد بعيد، لافتا إلى أن ما يشهده العالم من تغيرات ومعوقات إقتصادية كبرى وأزمات عالمية، يفرض علينا الاعتماد على أنفسنا، والعمل على صناعة كل ما نحتاجه من الخارج خاصة مع توافر الموارد الطبيعية اللازمة للصناعة لدينا.

وأوضح أن الصناعة المحلية تعنى زيادة الناتج القومي، وخفض معدلات التضخم، وتوفير فرص العمل لكثير من الشباب وأصحاب الخبرات، ورفع قيمة العملة المحلية.

 واختتم سليمان الندوة التي ادارتها فاتن البدري أخصائية الإعلام بمركز النيل للإعلام بالزقازيق، بضرورة تذليل العقبات الضريبية والتراخيص للمشاريع المحلية، والاهتمام بدعم الدعاية الاعلامية للمنتجات المصرية.

    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيل للإعلام إعلام الزقازيق مجمع الإعلام المنتج المحلي الاستهلاك

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية

سعر اليورو مقابل الجنية في البنوك.. شهد سعر اليورو مقابل الجنيه في البنوك المصرية خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، استقرارًا، وسجل سعر العملة الاوروبية في البنك الأهلي المصري للشراء نحو 51.89، وللبيع نحو 51.73.

 

وفي هذا السياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية” سعر العملة الأوروبية خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس قبل العطلة الرسمية للبنوك بيوم، وتحرص الوفد على تقديم خدماتها السعرية والمصرفية وذللك بصورة لحظية للوقوف على أخر التطورات التي تشهدها اسعار العملات، وجاء سعره على النحو الآتي:

أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى فيلم اللعب مع العيال يجني أكثر من 500 ألف جنيه.. أمس سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم الخميس

سعر اليورو في البنك المركزي المصري

51.89 للشراء

51.73  للبيع

سعر اليورو في البنك الأهلي المصري

52.01  للشراء

51.86 للبيع

سعر اليورو في بنك مصر

51.94 للشراء

51.78 للبيع

سعر اليورو في بنك الإسكندرية

52 للشراء

51.81 للبيع

سعر اليورو في البنك التجارى الدولى

51.93 للشراء

51.76 للبيع

سعر اليورو في مصرف أبو ظبى الإسلامى

52.06 للشراء

51.90 للبيع

سعر اليورو في بنك البركة

52.06 للشراء

51.90 للبيع

سعر اليورو في بنك قناة السويس

51.92 للشراء

51.76 للبيع

 

وتراجعت العملة الامريكية مقابل الكثير من العملات وواصل الانخفاض الذي بدأه أمس الثلاثاء بعد تعليقات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، وقللت من أثر تقرير الوظائف المحلية القوي. وهبط الين بنحو 0.3 بالمئة إلى 161.94 مقابل الدولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 1986. كما سجل أدنى مستوى على الإطلاق عند 173.80 مقابل اليورو.

 

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 بالمئة إلى 105.61.

 

وارتفع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.0761 دولار.

 

وصعد الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 0.668 دولار أمريكي، فيما انخفض اليوان في التداولات الخارجية إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر وسط مؤشرات على استعداد السلطات الصينية للسماح بتراجع العملة.

 

وأنهى اليوان جلسة التداولات المحلية عند 7.2734 مقابل الدولار في أضعف إغلاق منذ 14 نوفمبر.وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 بالمئة إلى 105.61.

مقالات مشابهة

  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • ارتفاع سعر الذهب المحلي: تحليل وتوقعات
  • سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم السبت في البنوك المصرية
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء