الرؤية- أحمد السلماني

أثنى مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، على الروح القتالية للاعبين في أولى المباريات بكأس آسيا قطر 2024، رغم الهزيمة من المنتخب السعودي بنتيجة هدفين لهدف.

وقال في المؤتمر الصحفي: "أهنئ اللاعبين على الأداء العظيم والروح القتالية العالية التي أظهروها على مدار شوطي المواجهة، وكنا نأمل أن نترجم واقع مجهودنا المميز إلى انتزاع نقطة على أقل تقدير، ولكن لم يحالفنا الحظ في ذلك، كما أهنئ المنتخب السعودي على الفوز، واجهنا منتخبا كبيرا وكنا ندا له على مدى 90 دقيقة".

وأضاف: "أجواء المواجهة كانت رائعة ومثالية، ونحن فخورون جدا بأننا كنا جزءا من هذه الموقعة الكروية التي جسدت ملحمة كروية مثيرة وقدمت لنا أمسية كروية نالت رضا واستحسان جماهير الفريقين في مدرجات الملعب".

تابع مدرب منتخبنا الوطني قائلا: "أثبتنا بما لا يدع مجالا للشك بأن المنتخب العماني يملك القدرة الفائقة على مجاراة أشرس المنتخبات في القارة، واللاعبون كانوا على قدر المسؤولية في الشوطين، وتعمق لدينا ولدى اللاعبين شعور بالثقة والطموح لتقديم كل ما لدينا في المباراتين المقبلتين من منافسات المجموعة لضمان التأهل".

وأوضح برانكو أن "رتم المباراة كان عاليا وتصاعديا وتسبب ذلك في معاناة لاعبينا من الإرهاق وتأثيره كان واضحا في الثلث الأخير من الشوط الثاني، وهو ما استثمره جيدا المنتخب السعودي الذي عمد بدوره إلى رفع إيقاع الأداء مع مرور الوقت، لقد دفعنا ثمن الإصابات في الشوط الثاني وكانت سببا مباشرا في الخسارة، حيث أننا لم نملك بعض الخيارات لتعويضهم في الملعب"، والحقيقة لم تكن لدي خيارات للوقوف أمام المد الهجومي السعودي على مرمانا، قاتل لاعبونا ببساله والمباراة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة، وتركيزنا سينصب على تحقيق نتائج إيجابية في المواجهتين المقبلتين أمام تايلند وقرغيزستان".

ورفض برانكو  الحديث عن الأداء التحكيمي بقوله: "لا أريد التحدث عن التحكيم وليس لدي أي تعليق على أداء الحكم الأسترالي وطاقمه المعاون، وفي كل الأحوال لن ألوم التحكيم باعتبار أن الأخطاء التحكيمية واردة في بعض الأحيان وهي جزء من اللعبة".

واختتم المدرب الكرواتي حديثه في المؤتمر الصحفي قائلا: "ما زال لدينا مواجهتين مقبلتين ويتوجب علينا العمل بجهد للفوز بهما والتأهل، أثبتنا اليوم أن لدينا القدرات والإمكانات التي تخول لنا مقارعة أي منتخب في القارة بغض النظر عن حجمه ومكانته".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ريكاردو رودريجيز: قدمنا مباراة مثالية أمام إيطاليا

أعرب ريكاردو روديجيز، نجم منتخب سويسرا، عن سعادته بفوز فريقه على إيطاليا يوم أمس السبت ببطولة اليورو.

سويسرا صنعت المفاجأة وتمكنت من الفوز على إيطاليا بهدفين دون مقابل يوم أمس السبت، ضمن دور الستة عشر من بطولة اليورو والتي تقام في ألمانيا.

وبذلك حجزت سويسرا مقعدها بنجاح في ربع نهائي اليورو حيث سوف تلاقي الفائز من مواجهة إنجلترا مع سلوفاكيا.

وقال روديجيز في تصريحات نقلتها صحيفة توتو ميركاتو ويب: "لقد لعبنا مباراة جيدة، أنا سعيد جدًا لفريقي. أنا سعيد حقًا".

وعن ما إذا كان قد توقع تفوق سويسرا على إيطاليا بتلك الطريقة أجاب لاعب إي سي ميلان السابق: "لا، لم أكن أعتقد أن الأمور يمكن أن تسير على هذا النحو لأننا نعلم أن إيطاليا لديها فريق قوي للغاية. ولكن في رأيي يعود الفضل إلينا، لقد لعبنا مباراة جيدة حقًا."

وأوضح الظهير الأيسر: "الهدف هو أن نلعب بأفضل ما لدينا في المرة القادمة، ثم سنرى إلى أين يمكننا الوصول".

وعن منتخب إيطاليا ورأيه فيهم أتم روديجيز في تصريحاته: "أنا أحترم إيطاليا، في رأيي أنهم فريق قوي دائمًا".

مقالات مشابهة

  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • مدرب بلجيكا: الأجواء مثالية قبل موقعة فرنسا
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • ريكاردو رودريجيز: قدمنا مباراة مثالية أمام إيطاليا
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا