الرياض

أوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف سبب رفع المملكة أسعار اللقيم والوقود للقطاعات الصناعية.

وقال الخريف بأن هذا الأمر يعود إلى ما أعلن عنه سابقا من برنامج تعديل وانضباط الأسعار في الطاقة، ويأتي ذلك لرفع الكفاءة على الأسمنت وغيرها من القطاعات التي تستخدم الوقود السائل.

وأضاف الخريف أن هناك برنامج من وزارة الصناعة بالعمل مع وزارة الطاقة والمالية يسعي لرفع كفاءة الوقود السائل، ليتم استبداله بالغاز.

وتابع الخريف أنه على الرغم من قيام المملكة برفع أسعار اللقيم، ولكن تعتبر المملكة من أفضل الأماكن لهذه الصناعات، كما تسعى المملكة إلى تمكين برنامج تحفيز الصناعة التحويلية.

لهذا السبب رفعت #السعودية أسعار اللقيم؟ وما علاقة ذلك باستراتيجيتها للقطاع الصناعي؟
وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف في مقابلة مع @Nadine_bn

المقابلة الكاملة:https://t.co/Z4jlrkWL7L#دافوس_2024#العربية_Business pic.twitter.com/tCtf3JfD84

— الأسواق العربية – السعودية (@AlArabiyaBN_KSA) January 17, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اللقيم بندر الخريف وزير الصناعة

إقرأ أيضاً:

دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»

عبر مبادرتها الثقافية المتمثلة ببرنامج "أنتمي" -الهادف إلى تعريف الأجيال الناشئة واليافعين بالعمق التاريخي والثقافي والجغرافي للمملكة-، سلّطت دارة الملك عبدالعزيز، الضوء على عام الإبل 2024 وارتباطها بالتراث والثقافة والموروث السعودي.

وروت الدارة أهمية الإبل للمجتمع السعودي واحتفائهم بقيمتها الثقافية الفريدة التي تمثلها في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأكيدهم على مكانتها الراسخة في نفوسهم، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا باعتبارها موروثًا ثقافيًا أصيلًا وعنصرًا أساسيًا في البناء الحضاري.

وأوضحت أن المملكة عملت على إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية، نظراً لارتباط الإبل بالثقافة السعودية، لافتةً النظر إلى أحد أبرز المهرجانات الشهيرة بحضور الإبل وسباقها "مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل" الذي يعد من أوائل المهرجانات المؤصلة لارتباط الإبل بالثقافة السعودية، مضيفةً أن المهرجان بدأ تحت إشراف نادي الإبل عام 2017م، مشيرة إلى أن دور المنظمة الدولية للإبل تهدف إلى تطوير وخدمة كل ما يتعلق بالإبل كموروث ورياضة، مبينةً أن المنظمة تأسست في مارس 2019م ومقرها الرياض.

ويعمل برنامج "أنتمي" من خلال الوسائل الرقمية والترفيهية الحديثة التي تتناسب مع توجهات الجيل الشاب ورؤية المملكة 2030، على إبراز العمق التاريخي والثقافي العريق للمملكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعزيز التفاعل مع تاريخ المملكة، والوقوف على روائع قصصه وحكاياته، والاعتزاز بتاريخ الآباء والأجداد وما سطروه من بطولات وشيم وأخلاق، إضافة إلى إبراز الثروة التاريخية الموثوقة والمحفوظة لدى دارة الملك عبدالعزيز.

وتتيح الدارة التعرف على البرنامج ومحتوياته عبر قسم "اكتشف قصصنا"، إضافةً إلى قسم مخصص للحكايات، وآخر للبدايات الوطنية. وقد خُصص للأسواق قسم خاص، كما جرى إدراج قسم تعليمي يهدف إلى زيادة المعلومات لمتصفح الموقع، ويمكن تصفحها من خلال الرابط التالي: https://www.antame.org.

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • الرزيحان : هناك حالة من عدم الرضا علي رئيس النصر الجديد..فيديو
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • السعودية تحذر مخالفي تسمية القهوة.. بهذا الأسم
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • حكومة صنعاء توجه مذكرة رسمية لوزير الحج السعودي بشأن الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445