البوابة نيوز:
2024-07-03@20:14:55 GMT

دمياط الجديدة تستعد لاستقبال موسم الصيف

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

استعدت مدينة  دمياط الجديدة لإستقبال موسم الصيف القادم بتطوير الشاطئ العام ونماذج خدمات شاطئية مطورة، فى إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس عبد المطلب عماره نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بمتابعة كافة القطاعات التنموية بالمدن الجديدة.

تفقد اليوم  المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يرافقة  نواب ومعاونى رئيس الجهاز ومديرى الإدارات المعنية أعمال التطوير الجارية بمنطقة الشاطىء العام حيث تم الأنهاء من أعمال المشايات للنموذج المطور.

ووجه بالبدء فى أعمال الزراعة وتكثيف اعمال النظافة بمنطقة الشاطىء كما تفقد إستكمال  أعمال التطوير لمنافذ الخدمات الشاطئية المطورة مع الإلتزام التام لمستأجرى المنافذ بالتنفيذ طبقا للنموذج المطور للحفاظ على المظهر الحضاري لمنطقة الشاطئ.

تأتى هذة الأعمال تنفيذا لتعليمات رئيس الجهاز بالخطة المعدة استعدادا لأستقبال موسم الصيف المقبل لإظهار الشاطىء بالصورة التى تليق بأعمال التطوير الجارية بالمدينة واستقبال رواد الشاطىء خلال موسم الصيف القادم.

عقد المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط، ، الجديدة المرحلة الثانية لاجراء المقابلات الشخصية لإختيار أعضاء مجلس الأمناء للعضوية الجديدة عن السكان ضمن الدورة الجديدة (٢٠٢٥/٢٠٢٤)  بشأن تشكيل مجالس أمناء المدن العمرانية الجديدة .

أكد رئيس الجهاز، أن مجلس الأمناء يتم تشكيله من المستثمرين وسكان المدينة بنسبة ٤٠%  للمستثمرين و ٦٠%  للسكان ، ولايقل عدد أعضاءالمجلس عن  ٩  أعضاء ولايزيد عن ١٥ عضو ، كمايراعى أن يكون الأعضاء ممثلين لتقسيمات المدينة أحياء  ومجاورات  .

وقال إنه تم استكمال عقد المقابلات الشخصية لعدد من المتقدمين الذين إستوفوا شروط الترشيح طبقا الاعلان الخاص بالترشح لعضوية المجلس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجراء المقابلات الشخصية الإسكان والمرافق والمجتمعات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان موسم الصیف

إقرأ أيضاً:

بدء موسم الغبيرة في السعودية: توقعات وفوائد

كشف الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد السعودي، عن موعد بدء موسم الغبيرة في المملكة العربية السعودية، والذي يصاحبه مواجهة عدد من المناطق الرياح الموسمية خلال فصل الصيف نتيجة الفوارق الجوية. 

موسم الغبيرة قد بدأ فعليًا منذ 22 يونيو 2024، ومن المقرر أن يستمر لمدة 60 يومًا.

تعريف موسم الغبيرة

وفقًا للأرصاد السعودية، يتميز موسم الغبيرة بتقلب جوي يتمثل في غبار عالق في الجو، ويستمر تأثيره على مناطق محددة لمدة تصل إلى شهرين.

فوائد موسم الغبيرة

تحدث الزعاق عن فوائد موسم الغبيرة للمملكة:

- تسميد الأرض: يساعد الغبار المحمول على تحسين خصوبة التربة.
- تخفيف حدة الحرارة: الرياح الشمالية والغربية المحملة بالغبار والأتربة تساهم في خفض درجات الحرارة، حيث تتعامد الشمس على المسطحات المائية، مما يسبب هبوب هذه الرياح.

تسمية موسم الغبيرة

يعود تسمية موسم الغبيرة إلى السكان المحليين في المناطق المتأثرة به، وخاصة في السواحل الجنوبية الغربية للمملكة، الذين يعيشون معه منذ عقود.

حالة الطقس خلال موسم الغبيرة

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس المتوقعة اليوم، والتي تشمل:

- أمطار رعدية: تتراوح بين المتوسطة إلى الغزيرة.
- جريان السيول: قد يحدث نتيجة للأمطار الغزيرة.
- زخات البرد: متوقعة على أجزاء من منطقة عسير والأجزاء الساحلية من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقتي الجوف والحدود الشمالية، مما يؤثر على الرؤية الأفقية.

فصل الصيف في الرياض

بدأ فصل الصيف في منطقة الرياض في شهر يونيو الماضي ويستمر حتى شهر أغسطس المقبل، مع درجات حرارة تتراوح بين 35 إلى 45 درجة مئوية. 

موسم الغبيرة في الرياض قد بدأ بنهاية شهر يونيو ويستمر لمدة 60 يومًا حتى أغسطس 2024.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • أبرز ما جاء في جولة رئيس مدينة دمياط الجديدة
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • بدء موسم الغبيرة في السعودية: توقعات وفوائد
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن