أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اعتزازه بثقة القيادة السياسية لتجديد الثقة به وزيرا للصحة، معربا عن جزيل شكره وتقديره لسمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد صباح السالم الصباح حفظه الله، على نيل وتجديد ثقتهم به.

وجدد العوضي تأكيد التطلع إلى مرحلة جديدة من العمل، لاستكمال الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن الكريم، داعيا المولى عز وجل أن يكون عند حسن ظن القيادة السياسية، وأن يعينه على المسؤولية في خدمة دولة الكويت وكل من عليها.

وزير الخارجية عبدالله اليحيا: استعادة دورنا الريادي والحفاظ على سمعة الكويت وأمن الخليج منذ 35 دقيقة الغريب لـ «الراي»: سنعمل على تحقيق تطلعات المواطنين وتحسين الخدمات منذ ساعة

وأشار العوضي إلى مواصلة العمل على تطوير جودة الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية بمستوياتها المختلفة وفقا للمعايير الدولية، والاستعانة بالكفاءات والخبرات من المتخصصين في المجالات الطبية، و مواصلة جهود المحافظة على المؤشرات الصحية التي تتبوء فيها المنظومة الصحية الكويتية مراكز متقدمة، مثمنا في هذا الصدد الجهود المخلصة للكوادر الطبية وجميع العاملين في الوزارة.

كما أكد الوزير العوضي أن الوزارة تضع على رأس الأولويات تطوير الآداء المهني، الذي يعد من الركائز الأساسية للمنظومة الصحية، لتحقيق مزيد من التميز، ومواصلة النجاحات الملموسة التي تحققت في ظل الإمكانيات التي تتمتع بها المنظومة الصحية، والتي لا تدخر الدولة جهدا في توفير كل الدعم لها.

وجدد العوضي تأكيد مواصلة مشروع جهود التحول الرقمي واستمرار التوسع في مراكز الرعاية الصحية باعتبارها خط الدفاع الاول الى جانب تعزيز برنامج الأطباء الزوار ودعم التعليم المستمر والتوسع ببرامج معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» والعمل على جذب وتوطين الكفاءات العالمية بما ينعكس ايجابا على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، واستكمال تشغيل المنشآت الجديدة، عبر الرؤية الشمولية للتعامل مع التحديات، بما يوفر بيئة العمل المناسبة للكوادر والكفاءات الوطنية، سائلا الله العلي القدير موفور الصحة والسلامة للجميع، ولوطننا العزيز مزيدا من التقدم والازدهار، تحت راية سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد صباح السالم الصباح.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية

في وقت تعاني المنظومة الصحية بقطاع غزة انهيارا بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع للشهر التاسع على التوالي تمكنت إدارة مستشفى الكويت التخصصي من افتتاح مستشفى ميداني بمنطقة (المواصى) غرب مدينة (خانيونس) جنوب القطاع بعد استهداف جيش الاحتلال المقر الرئيسي في مدينة (رفح) واستشهاد اثنين من العاملين فيه.

ويعتبر المستشفى الميداني الكويتي القائم على 6 دونمات من أهم النقاط الطبية التي يقبل عليها آلاف النازحين الفلسطينيين ويحتوي على أقسام العمليات الجراحية وكشك الولادة الطبيعية و13 عيادة تخصصية ومركز للأسنان و4 أقسام للطوارئ اضافة إلى 60 سريرا وخدمات مساندة مثل (المختبر) و(الأشعة) و(الصيدلية).

كما أن موقع المستشفى بين آلاف الخيام التي تمتلئ بالنازحين زاد من أهميته لتفشي الأمراض المعدية وصعوبة تنقل المرضى الى مستشفيات أخرى.

وقال مدير المستشفى الكويتي الدكتور صهيب الهمص في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “افتتاح المستشفى الميداني الكويتي جاء للوقوف عند مسؤولية خدمة الشعب الفلسطيني الذي يستحق الحياة من وسط القصف والدمار”.

وأوضح الهمص انه عندما أقدم العدو الإسرائيلي على اجتياح مدينة (رفح) تم اتخاذ القرار بضرورة انشاء المستشفى الميداني وتم اخلاء جزء من المعدات الطبية الموجودة في المستشفى الكويتي على مراحل لأكثر من 3 أسابيع متواصلة.

وفي ظل إغلاق معبر (رفح) المنفذ البري الوحيد للفلسطينيين لم تدخل المساعدات على مدار أكثر من شهر ولا يوجد أي أدوية تصل الى قطاع غزة ولا حتى السولار اللازم لتشغيل المولدات ما يتسبب في اطفاء المولدات الموجودة بالمستشفى.

المستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتي المصدر كونا الوسومالمستشفى الميداني الكويتي فلسطين

مقالات مشابهة

  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف مريض فى غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات