الجديد برس/

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، إن “ما نشهده في البحر الأحمر يدل على أهمية وقف إطلاق النار في غزة”.
يأتي ذلك، فيما تواصل قوات صنعاء البحرية في البحرين الأحمر والعربي استهداف سفن تملكها أو تشغلها شركات صهيونية، أو تنقل بضائع من وإلى الكيان الصهيوني بالصواريخ والمسيرات وذلك تضامنا مع قطاع غزة.


وأضاف غوتيريش في جلسة حوارية ضمن فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا: “العالم يقف متفرجا بينما يقتل ويشوّه ويقصف المدنيون، معظمهم من النساء والأطفال، ويُجبرون على ترك منازلهم ويُحرمون من الحصول على المساعدات الإنسانية”.
وكرّر دعوته إلى “وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، وعملية تؤدي إلى سلام مستدام.
واعتبر أن “هذه هي الطريقة الوحيدة لوقف المعاناة ومنع امتدادها الذي قد يؤدي إلى إشعال المنطقة بأسرها”.. محذرا من أن “خطر حدوث مواجهة شاملة مع لبنان سيكون كارثة كاملة”، وحث على تجنب ذلك “بأي ثمن”.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن هناك “وباء الإفلات من العقاب” انتشر في جميع أنحاء العالم، حيث “تدوس” الدول ببساطة على القوانين الدولية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استشهاد القيادي فؤاد على شكر

أعلن حزب الله اللبناني، منذ قليل اليوم الأربعاء، في بيان رسمي له عن استشهاد فؤاد  شكر القائد السياسي و نائب الأمين العام للحزب.

 

اشتشهاد فؤاد شكر

ونشر حزب الله بيانات عبر صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي بياناً ، معلناً استشهاد القيادي فؤاد على شكر.

 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات الإسرائيلية قد نفذت عملية قتلت خلالها فؤاد شكر، نائب الأمين العام لحزب الله، الذي كان مسؤولا عن الهجمات الأخيرة على الشمال الإسرائيلي.

 

في تصريح رسمي، أكد نتنياهو أن شكر كان يشغل منصبا بارزا في حزب الله وكان له دور رئيسي في تنفيذ الهجمات التي استهدفت مواطنين إسرائيليين في المنطقة الشمالية. وأضاف نتنياهو أن هذه العملية جاءت كجزء من الجهود المستمرة لتأمين الحدود الإسرائيلية وحماية المدنيين من التهديدات المتزايدة.

 

وأشار إلى أن إسرائيل ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعامل بحزم مع أي تهديدات تطرأ.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: ينبغي وقف إطلاق النار لإيصال المساعدات لغزة
  • تقرير أممي يحذر من تزايد نشاط «داعش» في موزمبيق
  • جوتيريش: الهجمات في الجولان وجنوب بيروت وطهران «تصعيد خطير»
  • غوتيريش: الهجمات في بيروت وطهران تصعيد خطير
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الهجمات الأخيرة في الشرق الأوسط تمثل تصعيدًا خطيرًا
  • غوتيريش يدين التصعيد الخطير بعد الضربتين في بيروت وطهران
  • الأمم المتحدة: الشرق الأوسط يمر بوقت حساس.. والتصعيد يدفع المنطقة إلى الهاوية
  • حزب الله يعلن استشهاد القيادي فؤاد على شكر
  • غوتيريش يدين “التصعيد الخطير” بعد الضربتين في بيروت وطهران
  • عاجل - شاهد فيديو نجاة عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال في السودان (تفاصيل)