قال الدكتور محمود مسلم، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن وعضو مجلس الشيوخ، إن الدور المصري فهو الأكثر شرفا والأكثر صراحة والأكثر وضوحا واتساقا ودراية بالقضية الفلسطينية، سواء مع المنظمات الفلسطينية أو مع إسرائيل أو أمريكا اللاعب الرئيسي، مؤكدا أن مصر تلعب دورا جيدا سياسيا وإنسانيا ودبلوماسيا.

وأضاف "مسلم" خلال استضافته ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، أنه طوال ال 104 أيام الماضية كانت هناك تطابقا بين وجهة النظر المصرية والشعبية، وهذه من المرات القليلة، فكانت في الغالب الإدارة الرسمية تعبر عن إرادة الشعب سواء في منع التهجير أو النزوح أو رفض خروج الأجانب إلا بسماح بدخول المساعدات أو رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأردن وكثافة التحركات في مجلس الأمن والأمم المتحدة، وتنظيم قمة القاهرة للسلام.

وأشار إلى أن كل هذه الأمور يدل على دور مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية لم

يكن هناك زعيم أو ملك أو رئيس مهتم أو غير مهتم بالقضية الفلسطينية إلا والتقى به أو اتصل به، ومصر كانت رؤيتها واضحة فكانت في الأيام الأولى كانت الكفة تميل إعلاميا وشعبيا ناحية إسرائيل، ومصر لعبت الدور الأكبر في تفضح ما تمارسه إسرائيل بقطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

إعلام إسرائيلي: عدد من جنود قوات الاحتياط بالجيش رفضوا المشاركة في القتال بغزة

نادي الأسير الفلسطيني: حرمان مُعتقلي غزة من لقاء مُحامييهم استمرار لجريمة الإخفاء القسري بحقّهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل وفلسطين الان السلطة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية دور مصر في القضية الفلسطينية محمود مسلم مصر وساطة مصرية

إقرأ أيضاً:

محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)

قال الفنان محمود قابيل، إنه دخل قصة حب جديدة في الفترة الأخيرة مع «زوربا»، وهو كلب قرر أن يتبناه، مشيرا أن اسم «زوربا» قد منحه لقط قد عثر عليه في الصحراء عندما كان يعمل ضابط بالقوات المسلحة، وعندما بدأت حرب ٦٧، وقرر الذهاب على الجبهة، فلما عاد أخبروه بأنه انتحر، لذلك ظل الاسم في ذهنه ومنحه للكلب الذي عثر عليه في الشارع وقرر أن يتبناه.

وأضاف قابيل خلال لقائه مع الإعلامية سهير جودة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن «زوربا» مثل أولاده، مشيرا إلى أن مواصفات السيدة التي ينجذب لها أن تكون جميلة ومثقفة، فإذا كانت جميلة فقط لن ينجذب لها، وإذا كانت جميلة ومثقفة ولن تجيد الطبخ سيقوم هو بهذه المهمة.

وأشار محمود قابيل أن أقرب طريق لقلب الرجل معدته، خاصة مواليد برج الطور، لأنه ضعيف أمام الأكل، فهو يحب تذوق الأكل أكثر، كما أنه يعشق النوم.

وأوضح محمود قابيل، أنه أحب 5 سيدات على مدار تاريخه، وتعتبر الفنانة ميرفت أمين ضمن السيدات الذي أحبهم قابيل، مشيرا إلى أنه يلمس الجمال الداخلي أكثر من الجمال الخارجي.

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • عبدالمحسن سلامة: الحكومات السابقة دفعت الفاتورة والوزارة الجديدة الأكثر حظًا
  • الرئيس الصيني: ينبغي تعزيز دور الأمم المتحدة كمنصة أساسية لممارسة التعددية
  • عبد المحسن سلامة: الحكومة الحالية الأكثر حظا.. والسابقة كانت تحت خط النار
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • صمود غزة.. ومصر أيضاً
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وداعًا «إيزنهاور».. أهلًا بـ«ثيودور» إلى الساحة الأكثر اشتعالًا